الاثنين، 18 نوفمبر، 2013

قولوا لهم بلا استثناء

قولوا لعلي عبدالله صالح قد تنازلت عن السلطة. هيا قع زعيم أجلس في البيت اكتب مذكرات وألعب بولينج وسقي شجر الحديقة وسيب حزب المؤتمر والبلد تشق طريقها بدونك.
قولوا لعلي محسن: انضميت للثورة وهتفوا لك كبطل. هيا يا حامي الثورة ارفع ظلك الثقيل عن البلد، وأجلس اتعبد وحاول تعيش يوم واحد في حياتك دون سلطة، وديزل! مع العائلة والأولاد.
قولوا لبيت الأحمر إن في بطونهم من الدولة ومن السعودية ما يكفي لإعادة إعمار سد مأرب وإعادة المسرحيين الجنوبيين فعلى الأقل يعملوا حاجة صح لليمن كالحريري في لبنان.
قولوا لعبدربه منصور هادي أنت رئيس جمهورية اشتحط واتصرف كرئيس دولة مؤتمن على مصير بلد لا كشاهد عيان على تمزيق اليمن واقتتال أبنائه، أو كحاجب مطيع يلبي رغبات مراكز النفوذ والقوى المتنفذة بامتنان وتفان.
قولوا لباسندوة أنت وحكومتك أكبر إهانة للثورة وشبابها ولكن أي شباب؟ شباب الموفمبيك؟ ولا شباب الدروع؟ ولا شباب كوفي كورنار؟ ولا شباب نصر طه؟ ولا شباب المنسقية ولا الشباب أبو قرشين؟
قولوا لغالب القمش يا أخي عيب استحي على نفسك. استحي على دمك واستقيل من منصبك. ولد ابراهيم مثنى وعاش واشتهر ومات وأنت رئيس جهاز الأمن السياسي من 34 سنة. 100ضابط يقتلوا من الأمن السياسي وأنت جالس.

قولوا للسعودية لن يموت العامل اليمني من الجوع ورزقنا على الله. 
قولوا لإيران لا تكونوا ممولي تخريب وتمزيق البلد واتجهوا للشعب والدولة وليس للجماعات.
قولوا لقطر اليمن بحاجة إلى مشاريع تنمية وليس إلى مكرمة تزويج أيتام. والعيب مش عليك وإنما على الذين يتسولون باسم الأيتام لديك وعلى هادي الذي قبل أن تستثمر صورته في الموضوع!

قولوا للتجار أين الضرائب يا سرق. نسبة الضريبة من الناتج القومي 6% فقط وفي جارتنا جيبوتي 24%.
قولوا لحميد الأحمر يا أخي عفا الله عما سلف. أنت وفارس مناع وتجار المؤسسة الاقتصاديةوكل الذين كونوا ثروات هائلة من المال العام. يا اخي اعملوا مصانع. اعملوا استثمارات حقيقة. خلوا الناس تشتغل. خلوا الناس تأكل حلال من فلوسكم الحرام عل وعسى تتطهر.


قولوا ليحي محمد عبدالله صالح وطارق الفضلي جيفارا ما كان معه شركات خدمات نفطية ولا كان يتقلى فتاوى.

قولوا للحوثي أوقف حرب دماج بس جنان. بس حروب. بس أعذار. وأخصك بالحديث لانك تملك 99% من مساحة الأرض وأنت القادر على افتعال أو إيقاف الحرب متى تشاء اكثر من السلفيين. اقول ذلك مؤكدا أنني كمدني أتحمس لمن يعبرون عن أفكارهم بسلوك مدني، لا من اختاروا نهج السلاح. وبالتالي أجدني أكثر تعاطفا مع يهود آل سالم الذين تم تشريدهم من بلادهم ومن أرض سكنوا منذ ألفي عام بذريعة الخمور وترهات أخرى مذكورة في رسالة حاكم ضحيان ابو علي الحاكم.

قولوا للزنداني نشتي يخترع علاج للجنان مش علاج للفقر.

قولوا لجمال بن عمر إن مزبلة التاريخ أقفلت فرعها في اليمن وهو ذاته والمبادرة الخليجية كانا أقفال المزبلة وحراسها من القصاص.

قولوا لأعضاء مؤتمر الحوار هو فيلم. لا تندمجوا كثيرا وتصدقوا الأدوار كما قالت الرضية المرضية رضية المتوكل.

قولوا لحسين الأحمر الله لا وفق اللي جعل منك سياسي ورئيس حزب وقائد جبهة حرب بسبب مماحكة صغيرة في اتحاد كرة القدم، وكانت اهتماماتك محصورة باللجنة العامة وبنادي الأهلي وما شابه!

قولوا للمشترك أنتم مع احترامي وبدون رسميات: دجالين! وبلا خيال سياسي وبلا أجندة، وبلا أي مشروع نهضوي لهذا الشعب المنكود بكم وبمن قبلكم.

قولوا لليدومي اتعظوا باخوانكم في مصر وبطلوا هوراة في التهام وتجريف الوظيفة والمال العام.

قولوا لياسين سعيد نعمان عاده يلعب شطرنج من 2009 لليوم ولا كمل التكتكة!

قولوا للمؤتمر الشعبي العام لا ترهن مصيرك كحزب بعائلة صالح وان كان ولا بد فعاملهم كغيرهم من الأعضاء وستكون عندها فقط أفضل حزب في اليمن.



قولوا لشاهر ولبارونات البنوك المحلية التي تقرض الحكومة بامكانكم أن تجنوا ثروات هائلة من المشاريع الإسكانية، من تقسيط سيارات، ومن مشاريع مثيرة توفر فرص عمل للبطالة، بدل أذون الخزانة التي تجنون منها مليارات دون أن ترفع مطرقة أو توفرون فرصة عمل واحدة.

قولوا لمروان كامل وفتحي أبو النصر باتجوا معي نهاجر من هذه البلد؟ أشعر بالسأم والقنوط. والله والله والله لولا التزاماتي الأسرية القسرية لبحثت عن أي ثقب أو خرم للخروج من اليمن!

ليست هناك تعليقات:

Disqus for TH3 PROFessional