الثلاثاء، 10 سبتمبر، 2013

الصحفي محمد العبسي يرد على بيان جهاز الأمن القومي عنه

براقش نت – خاص :
رفض الصحفي والكاتب اليمني محمد عبده العبسي رد الأمن القومي على بلاغ تعرضه للملاحقة من قبل سيارة تتبع الجهاز .
وقال العبسي في تصريح لـ " براقش نت " : كنت أتمنى أن نرى أمن قومي يضع حدا لتهريب الأسلحة وتفجير أنابيب النفط وأن يقبضوا على مخربي الكهرباء لا أن يضعوا أولوياتهم للرد على صحفي وتكذيبه .


واضاف : أنا أتفهم موقف الأمن القومي الذي من الممكن أن يكون مؤسسة وطنية عظيمة لو أدير بشكل نزيه لا أن يكون جهازا للمراقبة والتضييق على الصحفيين والنشطاء وان يكون امتيازا لأبناء كبار قادة الجيش الذين وظفوا أبناءهم فيه كما أنا مطلع ومتأكد.
العبسي ارجع الملاحقة الامنية له الى نشرة وثيقة موجهة من رئيس الامن القومي الى وزير النفط وزاد بالقول : على الأقل أن نشري للوثيقة الموجهة من رئيس جهاز الأمن القومي الى وزير النفط في مدونتي والتي تطالب بفصل قيادة نقابة عمال النفط الذين يطالبون بتحسين أوضاعهم وهو حق مشروع وأي مساس له هو مساس لحقوق العامل اليمني ييحب الوقوف ضده بتصديه.
مؤكدا انه لم يتهم في منشوره السابق الأمن القومي وان ما كتبه كان بضع سطور في الفيس .
مضيفا " أنا أشعر بالتقدير الكبير الذي يوليه لحسابي في الفيس بوك الذي اعتبره يحرض المواطنين على الأجهزة الأمنية كما لو أن هذه الصفحة التي لا يتجاوز متابعيها اربعة الاف متابع، كأنها صحيفة يومية أو قناة شديدة التأثير على الرأي العام. وبالمجمل اعتبر هذه رسالة واضحة من الامن القومي تستعدي كل زملائي في الوسط الصحفي وليست موجهة ضدي فحسب وعلينا جميعا الوقوف أمام "عنتريات" الأجهزة الأمنية.

ليست هناك تعليقات:

Disqus for TH3 PROFessional