السبت، 27 أبريل، 2013

في تطور لافت لقضية جرحى وشهداء الثورة.. النائب العام يوجه بالتحقيق مع المستشفى الميداني

النائب العام يوجه بالتحقيق مع مدير المستشفى الميداني
-   مطالب مجتمعية بالإفصاح عن بيانات المنح العلاجية المقدمة من الهلال الأحمر القطري والسعودي والتركي والصليب الأحمر الدولي للمستشفى الميداني التابع للجمعية الطبية الخيرية. 

-   بعض منهوبات المستشفى الميداني: 10 ألف إبرة ورفين، سيارة إسعاف، و50 علبة أوكسجين قدمتها وزارة الصحة نقلت جميعها لمقر الجمعية القطرية حسب مؤسسة شباب

في تطور لافت في قضية جرحى وشهداء الثورة السلمية وجه النائب العام الدكتور علي الأعوش صباح أمس بفتح تحقيق مع المستشفى الميداني بساحة التغيير بصنعاء حول واقعة فساد واستيلاء على مال عام ممثلة بسيارات إسعاف ومعدات طبية ومنح دوائية قدمت للمستشفى الميداني من جهات حكومية ومنظمات إغاثة، عربية ودولية، جرى نهبها ونقلها إلى مخازن الجمعية القطرية جوار جامعة الإيمان.
ويتبع المستشفى الميداني بساحة التغيير الجمعية الطبية الخيرية اليمنية حسب ما هو مثبت في موقع الجمعية وهي ذات الجمعية التي وقعت عقداً مع الهلال الأحمر بمليون دولار في مرحلته الأولى، ومليون و146 ألف دولار في المرحلة الثانية كتكاليف إجراء عمليات جراحية وتجميلة لجرحى الثورة أجريت، وستجرى، حصرياً، في مستشفى العلوم والتكنولوجيا حسب بيان الهلال الأحمر القطري بصنعاء ما يثير شكوكاً وقرائن قوية حول وجود تواطؤ و"عمولات مالية" بين الثلاث الجهات المسئولة عن ملف جرحى وشهداء الثورة الشبابية حسبما كشفت سلسلة تحقيقات صحفية.
يأتي ذلك في وقت يواصل عدد من جرحى الثورة الشبابية اعتصامهم أمام رئاسة الوزراء وينظر القضاء في دعوة قضائية من 93 جريحاً ضد الحكومة في المحكمة الإدارية إلى جانب دعوة قضائية رفعتها جمعية الإصلاح ضد صحيفة الأولى والكاتب محمد العبسي، ما تزال منظورة في محكمة الصحافة، حول سلسلة تحقيقات صحفية اثارت انتباه الرأي العام اليمني وكشفت حجم الفساد الهائل الذي تورط فيه مديرو ساحة التغيير عبر جمعيات ومؤسسات حزبية استحوذت، بشكل أو بآخر، على كل المنح العلاجية المقدمة من الهلال الأحمر القطري إلى جانب جمعيات ومنظمات إغاثة عربية ودولية.
وفي رسالة رسمية رقم 301 وجه محامي عام نيابات الأموال العامة خطاباً إلى رئيس نيابة استئناف الأموال العامة بالتحقيق في الشكوى المرفوعة من مؤسسة شباب شفافية وبناء... تفاصيل: 

ليست هناك تعليقات:

Disqus for TH3 PROFessional