الأربعاء، 15 أكتوبر، 2014

من الحديدة إلى إب: الحوثيون يواصلون إسقاط المدن بتواطئ الرئيس الدمية هادي

قال وكيل محافظة إب، علي الزنم: إن جماعة "أنصار الله" الحوثيين اشترطت، الأربعاء، ضرورة تغيير مدير أمن المحافظة العقيد فؤاد العطاب. وأوضح الزنم، لوكالة "خبر" للأنباء، أن محافظ إب، القاضي يحيى الإرياني، أخبر جماعة "أنصار الله" الحوثيين، أنه سيتواصل مع وزارة الداخلية لتعيين مدير أمن جديد للمحافظة.


وأكد، أن اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله، انتشرت بشوارع مدينة إب واستحدثت نقاط تفتيش في الشوارع الرئيسة ومداخل المدينة.
وكان الزنم كشف لوكالة "خبر" للأنباء، تفاصيل الاجتماع الذي ضم قيادة السلطة المحلية وممثلين من جماعة الحوثي.
وأوضح أن اجتماعاً ضم ممثلين عن جماعة "أنصار الله" الحوثيين، بقيادة المشرف العام عليهم في المحافظة "أبو محمد" مع قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ القاضي يحيى الإرياني، والأمين العام أمين علي الورافي، والوكلاء؛ للنظر في مطالب الجماعة.

وأضاف الزنم، أن جماعة الحوثي مركزون على أن هناك اختلالات أمنية في المحافظة، كما أنهم يطالبون بتغيير مدير أمن المحافظة العميد فؤاد العطاب المحسوب على الإخوان المسلمين (حزب الإصلاح).
وأشار إلى أن هناك تفاهمات خلال الاجتماع لتجنيب المحافظة أي صراعات، وأن اللجان الموجودة مساندة لجهود الدولة والسلطة المحلية.
ولفت وكيل محافظة إب إلى أن الاجتماع خرج بنتائج، أهمها: التنسيق المشترك في "الجانب الأمني" والعمل على تجنّب أي اختلالات إدارية أو مالية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة.

نقلا عن براقش نت

ليست هناك تعليقات:

Disqus for TH3 PROFessional