السبت، 6 ديسمبر، 2014

أصدقاء لوك سومر الصحفي الأمريكي يكتبون عنه


قتل اليوم الصحفي الأمريكي لوك سومر والمعلم الجنوب أفريقي بيير كوركي أثناء عملية التحرير التي نفذتها قوات مشتركة أمريكية يمنية وتشير كل المصادر والمعلومات الميدانية أنهما قتلا أثناء القصف  والالتحام والإنزال بعزان محافظة شبوة ولم يتم إعدامهما من تنظيم القاعدة كما أدعت الحكومة اليمنية والبيت الأبيض. هنا بعض النصوص التي كتبها أصدقاء سومر عنه

نسيت أن أخبرك بأنني قمت بترجمة ونشر مقالك 
عزيزي لوك آسف اننا خذلناك. أعجز تماماً عن الكتابة لكني أتذكر جيدا كلماتك لي ونحن نمشي في شارع الدائري في ربيع ٢٠١١. اليمن السياسية التي نقلتها للعالم من خلال الصور التي قمت بالتقاطها لم تكن تستحق منك كل تلك التضحية، فقد دفعت ثمن حبك لها غاليا.
آسف يا لوك ... نسيت أن أخبرك بأنني قمت بترجمة ونشر مقالك الوحيد في ٢٠١٢.

قتله المجرمون من القاعدة والقوات الأميركية
صديقي وزميلي لووك قضى بعد إصابته بجروح أثناء عملية لانقاذه صباح اليوم. شارك في قتله المجرمون من القاعدة والقوات الأميركية.

جرحنا لا يندمل، ومع الوقت يزداد اتساعا ويتكاثر..
لا استطيع البكاء من شدة الغضب.. يا الله، ثم ماذا بعد! لك الأمر والحكمة،،

وداعا صديقي لوك..
مازال فيلم (لينكولن) يترقب عودتك.. ستلقى لينكولن هذا الصباح.. وستقول له إن الأمريكيين حاولوا تحريري، لكن اليمنيون حرروني من الحياة.. حزني عليك كبير ياصاحب التسريحة العجيبة.
...............

لوسي سامرز، شقيقة لوك أكدت لوكالة اسشيوتد برس مقتل شقيقها وأنه تم إبلاغهم بذلك عبر عميل لمكتب التحقيقات الفيدرالية صباح اليوم

من صفحاتهم على فيسبوك

ليست هناك تعليقات:

Disqus for TH3 PROFessional