الأحد، 26 أغسطس، 2012

وثيقة أمريكية تقوِّض رواية البيت الأبيض حول مقتل أكبر أبناء أنور العولقي


الإثنين, 24-أكتوبر-2011






محمد العبسي - نشرت صحيفة " الاولى " وثيقة أمريكية تقوض رواية الإدارة الأمريكية حول سن عبدالرحمن أكبر أبناء الشيخ أنور العولقي الذي قتلته، وابن عمه وآخرين، طائرة بدون طيار تابعة للمخابرات الامريكية الـCIA في منطقة عزان محافظة شبوة منتصف الشهر الجاري بعد أسبوعين فقط من قتل والده بذات الطريقة في محافظة الجوف.

وبخلاف الرواية الامريكية التي تناقلتها وسائل الإعلام من أن سن عبدالرحمن أنور العولقي 21 عاما تثبت شهادة الميلاد هذه الصادرة عن ولاية أمريكية، وننشرها هنا، أن عبدالرحمن من مواليد مدينة دنفر – كولورادو الأمريكية في 26 أغسطس 1995 وبالتالي فهو في السادس عشر من عمره وقد استقر في صنعاء منذ عودته مع اسرته عام 2002 من امريكا".

وقد اتهمت أسرة الشيخ أنور العولقي الإدارة الأمريكية بقتل أبرياء في غارتها الأخيرة على محافظة شبوة جنوب شرق اليمن. وقال محمد بن فريد شقيق شيخ قبيلة العوالق في تصريح خاص "إن صدمتهم لا توصف بإصرار الإدارة الأمريكية على إلحاق الصبي البرئ عبدالرحمن بأبيه رحمة الله تغشاهما" مؤكدا على مضي الأسرة "في خيار مقاضاة الادارة الامريكية وكذا مقاضاة كافة الصحف والقنوات العالمية التي اختلفت قصصاً ملفقة ومضللة عن الصبي عبدالرحمن ودوره ونشاطه الجهادي المزعوم".



وقال بن فريد وهو الذي استلم المتعلقات الشخصية بأنور العولقي وأول من تحقق من مقتله "اننا نخاطب الرأي العام الحر في أمريكا ونقول له ان حكومتكم قتلت متعمدة فتى برئياً عمره 16 عاما دون السن القانوني بلا ذنب ولا جريرة سوى أنه ابن انور العولقي".

وتعتقد أسرة العولقي ان المستهدف من الغارة هو النجل الأكبر لأنور العولقي وليس المصري الجنسية البنا كما أعلن البيت الابيض. ويعزز صحة هذه الشكوك ان اسم المصري الجنسية غير مذكور البتة في قائمة ابرز المطلوبين بتهمة الإرهاب العالمي والمنشورة في موقع تابع للمخابرات المركزية الأمريكية CIA.

وفي عزان المنطقة التي وقعت فيها الغارة -ويتواجد فيها من يشتبه بانتمائهم للتنظيم- قال قيادي في تنظيم القاعدة، فضل عدم الإفصاح عن هويته، "إن ابراهيم البنا يرحمه الله أخ كريم ومجاهد صادق إلا ان دوره في تنظيم جزيرة العرب هامشي وليس من الأهمية بمكان حتى ترسل الإدارة الأمريكية طائرة من دون طيار لقتله".


لقد تم تضخيم دور البناء وأهميته في التنظيم من اجل استخدامه كغطاء لتغطية جريمة قتل صبي صغير تخشى الولايات المتحدة الأمريكية ان يكون وريث أنور العولقي والمبشر الجهادي الجديد.

وعن سبب تواجد عبدالرحمن في منطقة عزان محافظة شبوة قال طارق عبدالله مجور، وهو ابن خال انور العولقي، في تصريح خاص: "نستغرب ممن يسأل عن سبب تواجد عبدالرحمن في شبوة؟ هذه بلده وأرضه وأرض آباءه وأجداده وطبيعي أن يعود اليها وقت يشاء". وأضاف: "لقد ترك عبدالرحمن قبل أسبوعين من مقتل والده، رسالة لأمه اخبرها انه ذاهب للبحث عن أبيه وسافر إلى شبوة دون علم أحد وبقي هناك حتى وصل خبر استشهاد والده في 30 سبتمبر 2011 وقد أرسلنا اليه مراراً حتى يعود إلى صنعاء و لكن الله أراد غير ذلك.

وكانت الاسرة قد قالت في بيان لها على شبكة الانترنت امس الاول "ان طائرة بلا طيار تابعة لوكالة المخابرات الامريكية CIA قتلت عبدالرحمن النجل الاكبر لانور العولقي 16 سنة وابن اخيه وآخرين. نافية بشكل قاطع "ما تناقلته وسائل الاعلام عن عبدالرحمن وعمره ونشاطه الجهادي ومكان سكنه" مبررة ذلك بسعي الإدارة الأمريكية تبرئة نفسها من قتل الأبرياء".



وأضاف البيان "تفادينا الخوض مع وسائل الإعلام في خبر استشهاد الشيخ أنور العولقي -رحمة الله- وانشغلنا عن ذلك بتقبل التعازي بل التهاني باستشهاده وها نحن نفجع بعد اسبوعين باستهداف نجله الاكبر وابن اخيه أحمد عبدالرحمن العولقي إبن الـ 17 عاما في أرضهم لا في الاأرضي الامريكية ظلما وعدواناً". وبحسب مصادر مطلعة فان آخر مرة شوهد فيها انور العولقي متخفيا كانت في تشيع شيخ العوالق الشيخ فريد بن ابوبكر العولقي في 27 من رمضان الفائت. ويعتقد انه تم تعقبه منذ ذلك اليوم.


ليست هناك تعليقات:

Disqus for TH3 PROFessional