الأربعاء، 28 مايو، 2014

اسقطوا مجمع الخردة المسمى مجلس الشعب

كما توقعت: مجمّع الخردة المسمى مجلس النواب خفض سقف تهديداته الإعلامية من سحب الثقة عن الحكومة إلى تشكيل لجنة مشتركة! المصائب لا تأتي دفعة واحدة إلا في اليمن. رئيس ضعيف. حكومة إشاعة. وبرلمان شركة أشخاص  نصفه مشائخ وتجار.والنصف الآخر "تجميع" بمؤهل "يقرأ ويكتب  هم الذين مرروا في يناير الموازنة الكارثة بعجز مالي 700 مليا ريال (4 مليار دولار) فماذا كانوا يتوقعون؟ أن يطرح الله البركة ولا تحدث أزمة مالية! التعويل على البرلمان بمواجهة الحكومة كمن يعوّل على الفساد شخصياً في محاربة نفسه. وما صخر الوجيه إلا أحد منتجاته المطورة.

رئيس لجنة الاتصالات شريك في سبأفون فهل نتوقع صدور قانون لصالح الدولة ومواردها وليس لصالح شركات الخاتف المحمول؟
رئيس لجنة حقوق الإنسان شيخ ولا علاقة له بحقوق الإنسان.
رئيس ومقرر لجنة النفط والتنمية وكلاء شركات نفطية وأصحاب مصالح.
أما اللجنة المالية، وهي أهم لجنة برلمانية، لكونها المسئولة عن صياغة وتطوير قوانين اليمن المالية، وبخاصة الضريبية والجمركية فإنها مقفلة على الأسر التجارية التي تطبخ، أو تعطل، قوانيها حسبما تشاء البيوت التجارية الكبيرة.

أهم وظيفة لأي برلمان في جميع دول العالم، المتقدم أو المتخلف، الجمهوري أو الملكي، هي وظيفة مراجعة وإقرار الحسابات الختامية للدولة.


زوروا موقع وزارة المالية. كل حسابات الدولة لأكثر من عقد منشورة في الموقع بشفافية تامة إلى سنة قيام الثورة. منذ 2011 لم يناقش برلمان يحي الراعي، حتى مجرد نقاش، الحسابات الختامية للدولة وما من إهانة لحقت بالثورة الشبابية وشبابها أشنع من هذه!


_______________________________
بحسب المصدر أولاين اعتبر رئيس كتلة المؤتمر النائب سلطان البركاني نقاش الجلسة، غير لائحياً ويساهم حسب قوله في تمزيق المجلس"
يا عيني على أبو اللائحة وقلع العدادات.

وأورد البركاني، في الجلسة، وعد الرئيس هادي خلال لقائه بهم، بحل بعض القضايا إلى فترة أقصاها الخامس من الشهر القادم. واقترح البركاني على المجلس الاستمرار في مناقشة موضوع سحب الثقة، والانتظار لحلول الرئيس هادي في آن واحد.

ليست هناك تعليقات:

Disqus for TH3 PROFessional