الاثنين، 2 فبراير، 2015

الكاميرا الخفية مع عبدالملك الحوثي

* بيان صادر عن عبد الملك الحوثي يدين التصرف اللأخلاقي المتمثل باختطاف الناشطات ويدين الانتهاكات التي تعرض لها الإعلاميون والصحفيون وهم يقومون بواجبهم في نقل الأحداث!
* عبد الملك الحوثي: نؤكد تضامننا مع وسائل الإعلام قناة الجزيرة والعربية التي استهدفها النظام بسبب تغطيتها للمسيرات ونقلها للأحداث التي تطرأ في البلد!
* عبد الملك الحوثي: نستنكر التصرفات الرعناء التي تمارسها السلطة بحق الناشطين والصحفيين والطلاب حتى لا تتحول أداة القمع إلى وسيلة إرهاب لكل من يتفوه بكلمة ويفضح أخطاء النظام
________________
نص بيان قديم صادر عن الحوثي

بسم الله الرحمن الرحيم
اليمن – صعدة
23/ 1 / 2011
ندين ونستنكر بشده التصرف اللا أخلاقي الذي أقدمت عليه السلطة باختطاف الناشطة الحقوقية والصحفية توكل كرمان باعتبار ذلك انتهاكاً صارخاً للحريات العامة وطريقة غير مقبولة شرعاً وعرفاً وقانوناً وتتنافى مع قيم وعادات وأخلاق الشعب اليمني وتمس كرامته، وندعو الجميع نقابات وطلاب ومنظمات وهيئات حقوقية ومدنية وشعبيه وتكتلات سياسية إلى رفض هذه التصرفات التي تمارسها السلطة، كونها مساس خطير وغير مقبول يمس كل أبناء الشعب اليمني وتصعيد السكوت عنه سينعكس سلباً على الجميع بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم السياسية، كما أن السكوت عنه سيمثل مشاركة خطيرة في الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء الشعب اليمني في شماله وجنوبه وفي كل بقعة منه، ما بين عسكرة، وحرب، واعتقالات، وانتهاكات، وتهديد. ونطلب من الجميع تحمل مسئولياتهم الدينية والوطنية والأخلاقية في الوقوف بصرامة أمام هذه التصرفات الرعناء التي تمارسها السلطة بحق الناشطين والصحفيين والطلاب حتى لا تتحول أداة القمع إلى وسيلة إرهاب لكل من يتفوه بكلمة ويفضح أخطاء النظام ويعبر عن رأيه. ونؤكد تضامننا مع وسائل الإعلام قناة الجزيرة والعربية التي استهدفها النظام بسبب تغطيتها للمسيرات ونقلها للأحداث التي تطرأ في البلد والتي ترفض سياسة النظام الانفرادية، ونذكر بأن ما حدث اليوم هو منهج تعود النظام على ممارسته وهي قائمة في سلسة طويلة من الانتهاكات الكثيرة التي تعرض لها الإعلاميون والصحفيون وهم يقومون بواجبهم في نقل الأحداث والمتغيرات التي تطرأ في الساحة وما أكثر من تعرضوا للتعذيب والإخفاء القسري والمحاكمات وتلفيق التهم بسبب مقال أو تغطية أو تصريح. ونحيي كل من تحرك ويتحرك الآن بمسيرات جماهيرية طلابية وشعبية لرفض هذه الانتهاكات الخطيرة والمطالبة بالإفراج عن المختطفين لدى السلطة وإحترام حقوق الناس وكرامتهم والحريات العامة.
المكتب الإعلامي للسيد/
عبد الملك بدر الدين الحوثي
18/ صفر / 1432هـ
______________
الصورتان للناشطتين الاشتراكيتين كريمة الأكحلي وهبة الذبحاني اللتين تعرضتا لاعتداء والضرب من قبل مليشيات عبدالملك الحوثي (صاحب البيان ذاتو).
** **

كتب الزميل نبيل سبيع قبل أيام: المثل الشعبي يقول: "الْحَقْ الكذَّاب الى باب بيته!". ويمكنكم الآن استبدال هذا المثل بـ: "الْحَقْ الحوثي الى باب الحكومة!". وهذا ما يبدو جلياً من خلال هذا البيان 

ليست هناك تعليقات:

Disqus for TH3 PROFessional