الثلاثاء، 18 مارس 2014

قراءة في ثلاث روايات: ما سرّ روايات دان براون Dan Brown؟

سوء الفهم أفضل طريقة للفهم: قراءة في ثلاث روايات (ملائكة وشياطين/ شفرة دافنشي/ الرمز المفقود):
ما سرّ روايات دان براون؟
 كتبتُ هذه القراءة قبل سنوات عديدة ولم أنشرها كالكثير من الكتابات والنصوص من فترة الخصوبة، وفورة العشرينات بحيويتها ونشاطها وقبل التورط في الشأن السياسي والعمل الصحفي. والحال أنني بعد قراءة روايته الأخير "الجحيم" التي أهداني إياها الصديق رأفت الأكحلي، فتذكرت شغفي به، وقمت بإعادة قراءة هذه المادة فأعجبتني كثيراً، ياللعجب، ووجدت أنني كنت مخطئاً كعادتي، في التكديس، بعدم نشرها في حينها. ولهذا أنشرها الآن كما سأنشر مواد وقراءات أخرى مرمية هنا وهناك. لو كنت لأكتب اليوم قراءة مشابهة كانت لتكون عن شخص آخر هو، بالتأكيد، أمين معلوف أكثر من أي روائي آخر بمن فيهم ماركيز نفسه. إنه الشغف.
____________________________________________________

دان براون Dan Brown
 محمد عبده العبسي

كل أحدث رواية "الرمز المفقود"، آخر مؤلفات الأمريكي دان براون، تقوم على سوء فهم بين بطلي الرواية: الابن وأبيه. إنها التقنية السردية المفضلة لدى دان بروان. فعلى الطريقة نفسها، تقوم أحداث روايتيه السابقتين "شفرة دافنشي" 2003م و"ملائكة وشياطين" 2000م: فكرة "سوء الفهم". إن أحداث الروايات الثلاث "ملائكة وشياطين/ شفرة دافنشي/ الرمز المفقود" تبدأ نتيجة "سوء فهم" وتنتهي إليه. وما بينهما من أحداث متسارعة محاولة للفهم لا أكثر. وبروان ليس موهوباً وبارعاً في حبك "سوء الفهم" بين أبطال رواياته وحسب، بل هو بارع أكثر في فهم وتفسير سوء فهم الناس، خارج الرواية، للفنون، أو اللغة، أو التاريخ: تاريخ التنظيمات السرية والمجتمعات الباطنية التي نشأت نتيجة القمع الديني من الكنيسة الكاثوليكية وخصوم تقليدين هم أنفسهم ضحايا سوء فهم.
بصورة مكبرة يمكن القول إن الحياة برمتها، وليس هذا الاعتقاد أو ذاك السلوك، عبارة عن سوء فهم خالص: سوء فهم البشر لبعضهم البعض، كحتمية اجتماعية، وسوء فهم حاجاتهم الأساسية كالسلطة والمال والدين والجنس والقانون.. الخ والتحكم بها وصراعهم عليها.
حتى التفسيرات الدينية، والنظريات العلمية المختلفة، ما هي إلا سوء فهم -أو محاولة فهم بعبارة ألطف- بين الإنسان والطبيعة. إنه يحاول باستمرار فهم السنن الكونية التي تغير، بمضي الزمن وبفعل التراكم، قوانينها ومعتقداتها وعلومها.
سوء الفهم (أو محاولة الفهم) هو محرك أساسي للإنسان في الحياة وهو، من ناحية أخرى، الكأس المقدسة لدان براون وإن لم يقل هو ذلك بصريح العبارة. ينبغي عند قراءة روايات هذا الرجل، وإن بدت بوليسية إلى حد ما وغارقة في المؤامرات، استعادة عبارة بلزاك الشهيرة: "على الرواية أن تنافس في دقتها سجل الأحوال المدنية" وهي كذلك: دقةً وحبكة.

سوء فهم الجمعيات السرية: "دفاعاً" عن الأقليات ومحاولة فهمها
لـ"دان براون" ثلاث روايات تدور أحداثها حول الحركات السرية والمجتمعات الباطنية، بطلها واحد هو "روبرت لانغدون" الأستاذ الجامعي في هارفارد المتخصص في الفنون والرموز الدينية والمجتمعات السرية الباطنية. لا يقوم الأستاذ الجامعي بفك الرموز وتحليلها فحسب. بل إنه، معتمداً على بنك معلومات دقيقة، يعيد قراءة التاريخ الديني والسياسي المسيحي ككل.
ثلاث روايات عن ثلاث منظمات سرية أسيء فهمها على مر التاريخ، حسب إدعاء براون، وألصقت بها تهم عدة كعبادة الشيطان والسحر الأسود والسعي للسيطرة على العالم وغيرها. وهي:
1-            الطبقة المستنيرة أو المستنيرين (Illuminati) في رواية ملائكة وشياطين وجاليليو جاليلي هو الشخصية التاريخية المستدعاة في الرواية كأحد معلمي وقادة جماعة المنوّر ولارتباط رموز التنظيم وخفاياه بأعماله مباشرة.
2-            أخوية سايون الدينية "فرسان الهيكل" في رواية شفرة دافنشي، وليوناردو دافنشي هو الشخصية التاريخية المستدعاة في الرواية بصفته المعلم الأكبر في الأخوية حسب وثائق اللوفر السرية 1975م، ولارتباط رموز التنظيم وخفاياه بأعماله مباشرة.
3-            البنائين الأحرار "الماسونيين" في رواية الرمز المفقود 2010م، وإسحاق نيوتن هو الشخصية التاريخية المستدعاة في الرواية كأحد معلمي الأخوية السرية ولارتباط رموز التنظيم وخفاياه بأعماله مباشرة.
توم هانكس في دور البطل البروفيسور لانغدون في الشفرة
حجر الزاوية هنا ان التمويه نظام دفاعي موجود لدى قطاع واسع من الحيوانات في الطبيعة حتى أنه ليس في مقدورنا التعرف، مثلاً، على أسماك الجلاخ المتخفية في شكل قطعة مرجان ملونة. أو التعرف على أسماك الهوشع المتلونة حسب لون القاع الذي تسبح فوقه. كما إن بعض الفراشات والنحل والفخاخ تتلون بلون المحيط البيئي الذي تتواجد فيه تخفياً من أعدائها ومن أجل اصطياد فرائسها في آن.
هانكس في فيلم انجلز & دومنيز
من هذا المنطلق يتعاطف "دان براون" مع الجمعيات السرية كـالمستنيرين (Illuminati) في الملائكة، و"فرسان الهيكل" في الشفرة، والماسون في الرمز المفقود. إنه ينظر إلى سرية هذه التنظيمات وغموضها بعين المتعاطف لا المحقق: لقد قام أعضاء هذه الجمعيات بسبب الاضطهاد الديني بالتمويه والتخفي بنفس طريقة الأسماك والفراشات والفخاخ في الطبيعة. هذه طريقتها في الاستمرار.
"محاكاة الطبيعة" هذا كل ما في الأمر: إنه نظام دفاعي. وبالتالي فكل ما يقوم به دان براون -الروائي الحاذق- هو الكشف عن نظام التمويه هذا، إنما بتمويه واحتراف. والتمويه، كما وصفه هو نفسه، عبارة عن "إخفاء الأشياء من دون إخفائها".
زهرة الزنبق
مثلاً، ودفاعاً عن سرية الماسونيين، يقول براون: "هل شركة كوكا كولا جمعية سرية؟ بالطبع لا. لكن لو أن شخصاً من خارج الشركة ذهب وطلب وصفة المشروب ومقادير صنعه هل سيتم إعطاؤه إياها؟ مؤكد لا. كذلك بالضبط الماسونية: "هي نظام يحجبه المجاز وتوضحه الرموز". ويضيف: "الماسونيون أكثر المنظمات التي أسيء فهمها على مر التاريخ واتهمت بعبادة الشيطان والسعي من اجل السيطرة على العالم. وكل هذا بسبب أننا نخاف ما لا نفهم". 
على كلٍّ روايات دان براون أشبه بعملية البحث عن الكنز. إنه روائي ماكر يجعل سوء الفهم أفضل طريقة للفهم.

تشويه التاريخ بسبب "سوء فهم 3 كلمات:
"هل ترى تمثال النبي موسى"؟
وفي وسع المرء، من مبنى الكابيتول في العاصمة الأمريكية واشنطن، رؤية شرفة يصطف عليها 16 تمثالاً برونزياً أحدها المقصود. هذا التمثال عن النبي موسى، بالإضافة للآلاف من الصور المسيحية، تصوّره بشكل مريع: بقرنين! والسبب في تقديره "سوء ترجمة سفر الخروج": سوء فهم النص المترجم بلغة هذا المقال.
إن النص العبري الأصلي "يُظهر أن لموسى (كاران أو باناف) أي "بشرة وجه تشعُّ بالنور". ولكن حين وضعت الكنيسة الكاثوليكية الترجمة اللاتينية الرسمية أساءت ترجمة وصف موسى وجعلته cornuta esset facies sua أي لوجهه قرنان! ومن تلك اللحظة والفنانون والنحاتون يصوّرون النبي موسى بقرنين خوفاً من التعرض للملاحقة إن لم يتبعوا الكتاب المقدس حرفياً"!
ويضيف: "انه خطأ بسيط ارتكبه سان جيروم عام 400م والنتيجة: تشويه صورة موسى عبر التاريخ". كانت كلمة تشويه وصفاً ملطفاً، يقول، فقد شعر في طفولته بالرعب لدى رؤية قرنِي موسى في لوحة مايكل أنجلو التي تشكل التحفة المركزية في بازيليك سان بيتر (الفاتيكان) في روما".
هذا مثال بسيط يوضح كيف أن سوء فهم كلمة واحدة يشوه تاريخ نبي، أو رمز، أو جماعة. ومن شأن اللغة، على أية حال، أن تسهم في إخفاء الحقيقة. وهذا ما عالجه من قبل في رواية شفرة دافنشي مع كلمة أخرى، أكثر أهمية، أُسيء فهمها تاريخياً أيضاً.  
المجدلية 
إن كلمة (SanGreal) تعني الكأس المقدسة (التي يعتقد أن المسيح شرب بها في العشاء الأخير) لكن كلمة (SangReal) تعني دم ملكي: أي ذرية السيد المسيح من المجدلية حسب معتقد جماعة سايون.
في الرواية الثالثة، وعلى نحو لغوي أيضاً، أسيء فهم كلمة أخرى أقل أهمية لكن أكثر تشوهاً من سابقتيها. إنه الهرم الماسوني: "لقد علقت في الأذهان أن كلمة (legend) تعني أسطورة لكن كلمة (legend) تعني حقيقةً، ولدى الماسونيين، مفتاح أو خريطة. وبالتالي فالهرم الماسوني ليس أسطورة خيالية وإنما هو "خريطة تكشف مخبأ".
وخلف كل واحدة تتكشف العديد من القضايا التي أسيء فهمها تاريخياً.

والعكس: سوء فهم الرموز والطقوس بسبب تشويه التاريخ!
بوسيدون ورمحه
كان دان براون محقاً وهو يقول: "أن تشرح لأحدهم معنى رمز ما كأن تقول له كيف يجب أن يشعر عند سماع أغنية ما". هذا ما شعرت به وأنا أكتب. إن "غطاء الرأس الأبيض الكو كلوكس كلان يستحضر في الذهن صوراً من الكراهية والتمييز العنصري في أمريكا. لكن نفس الزي يحمل معنى دينياً لأحد المعتقدات في اسبانيا ويرتديه القساوسة". وهذا سوء فهم عفوي بصري.
هناك المزيد:  

شوكة "بوصيدن" إله البحر لدى الإغريق أصبح اليوم "شوكة الشيطان". و"قبعة العجوز" الحكيمة في التراث القديم، أصبحت اليوم رمز "الساحرة الشمطاء". وهذان نموذجان على سوء الفهم المتعمّد -بخلاف الأول- الذي تقوم به عادةً السلطة الدينية الجديدة لتقويض تراث ومعتقدات السلطة القديمة.
الشيطان ورمحه
وبالمثل: تعرضت النجمة الخماسية- وهي بالمناسبة رمز الدروز وعدد من الفرق الإسلامية من الشيعة الإسماعيلية- للتشويه التاريخي المتعمد.
كانت النجمة الخماسية لدى القدماء رمزاً للجمال والحب، وهي اليوم النقيض: رمزاً للحرب والشر. بل زيادةً في تشويه الرمز الوثني: ترسم النجمة الخماسية اليوم على جميع الطائرات وأكتاف الجنرالات في أمريكا"! وتقدم في أفلام هوليود على أن لها علاقة بعبادة الشيطان. "النجمة الخماسية رمز ديني قديم. إنها تمثل النصف المؤنث في كل الأشياء الأنثى المقدسة". وترمز حقيقةً إلى فينوس رمز الجمال والحب الأنثوي الجنسي (النجمة الشرقية عشتار وعشتروت) والمرتبطة بالطبيعة والأرض الأم".
علم المغرب والنجمة الخماسية
"ولا علاقة لها بلك"
يقول المؤلف على لسان بطل الروايات الثلاث البروفيسور روبرت لانغدون: "لقد دمِّرتْ رمزيتها عبر التاريخ".
ويضيف: "الرموز شديدة المرونة. وقد قامت الكنيسة الكاثوليكية القديمة بشن حملة شعواء لتشويه رمز النجمة الخماسية لكسر شوكة الثقافات والديانات السابقة وتقديمها على أن أصحابها هم عباد الشيطان. وهذا على أية حال "أمر شائع في أزمنة الاضطرابات. فأي قوة حديثة صاعدة تستولي على الرموز وتحقرها عبر الزمن في محاولة لمحو معناها الأصلي. وقد ربحت الكنيسة الكاثوليكية الحرب" حسبما يدعي.
كذلك "بافوميت" تعرض للتشويه المتعمد فترتب على ذلك سوء فهم الرمز تاريخياً.
كان "بافوميت"، وفق المؤلف، طقساً يبجل الالتقاء الخلاق للاتحاد الجنسي. لكن البابا "كليمانت" أقنع الجميع أن رأس بافوميت هو رأس الشيطان! والاعتقاد المعاصر الذي يقول إن الشيطان المعروف بإبليس هو ذو القرون دليل دامغ على نجاح حملة الكنيسة. غير إن بعض موائد الشكر الأمريكية ما تزال تبجل بافوميت.
كما انه يظهر في إشارة المقاومة والصمود وفي رفع إصبعين خلف صورة شخص تقصد بممازحته أنه شخص خصب".
بافوميت
إشارة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات.

سوء فهم التاريخ الديني والمعلومات إجمالاً:
كأن "دان براون" متخصص في تصحيح كل ما له علاقة بسوء الفهم الجمعي: أكانت معلومات عامة، أو أحداث تاريخية، أو لوحات وأعمال فنية، أو آثار ومعالم معمارية بارزة، على سبيل التنويع.
مثلاً، إن الاعتقاد العابر للقارات حول أن شبكة الانترنت اختراع أمريكي خاطئ. يصحِّح المؤلف هذه المعلومة بلوحة برونزية صادمة في مركز CERN تقول: "جائزة ARS إلكترونيك للابتكار الثقافي في عصر التكنولوجيا الرقمية للسيد "تيم برنرز" والمركز الأوروبي للأبحاث النووية CERN لاختراعهم شبكة الانترنت العالمية" التي كانت مجرد شبكة داخلية للتواصل بين علماء المركز.
بيغ بانغ
وبنفس الطريقة، وبشكل عفوي غير قصدي في السرد، يصحّح معلومة أكثر حساسية وعلمية: نظرية الانفجار العظيم "البيغ بانغ" الشائع أنها لعالم فلك هارفارد، الأمريكي "أيدوين هابل".
"تلك حماقة أمريكية أخرى!" كانت فكرة تبنتها الكنيسة الكاثوليكية عام 1927م بعد أن اقتراحها الراهب "جورج لو ميتر" قبل نشر هابل للنظرية وبرهنتها بعامين بخلاف الاعتقاد السائد!
حتى الكرفتة مادة لسوء فهم.
في "الرمز المفقود" وعلى لسان روبرت لانغدون -بطل الروايات الثلاث- يؤكد "أن أصل كلمة (كرافات) مشتق من عصبة قاسية من المرتزقة الكروات الذين كانوا يعقدون مناديل حول أعناقهم قبل خوض المعركة". نافياً الادعاءات "أن أصل ربطة العنق يرجع إلى الفاسكاليا الحريرية التي كان يضعها الخطباء الرومان لتدفئة أوتارهم الصوتية". وكأن الهدف من هذه المعلومة لفت الانتباه إلى مفارقة كيف أن "الزي الحربي القديم يزين أعناق محاربي المكاتب الإداريين اليوم"!
وكما في المعلومات والاكتشافات العلمية كذلك الأمر فيما يتعلق بالتاريخ الديني والسياسي المسيحي وهو الأهم والأكثر حساسية.
لقد عمد براون، في شفرة دافنشي، إلى تقديم "تاريخ بديل" عن السيد المسيح بوصفه نبياً عظيماً وليس ابناً لله -قريباً من النظرة الإسلامية والفرقة النسطورية المسيحية المحرمة- إضافة إلى كونه زوجاً لمريم المجدلية وأباً له ذرية من نسلها كما تعتقد أخوية سيون الدينية.
لوحة العشاء الأخير لدافنشي
إن الكأس المقدسة، حسب إدعاء براون، هي المجدلية وذريتها وليست الكأس التي شرب بها المسيح في العشاء الأخير سارداً، بشكل عفوي سلس وغير قصدي، أكثر من دليل: بدءاً ببعض الإشارات في الأناجيل المحظورة (الأبوكريفا). مروراً بمعنى كلمة (SangReal) وانتهاءَ بلوحة معلم أخوية سيون ليوناردو دافنشي "العشاء الأخير": يظهر في اللوحة 13 قدح، بعدد الجالسين في العشاء الأخير، بخلاف الرواية المشهورة عن تمرير قدح واحد بين الحواريين على أنه دم يسوع. ويضيف متسائلاً: لِم لم تحظ آثار أخرى بنصف الاهتمام الذي حظيت به الكأس المقدسة كتاج ثوران أو الصليب الأصلي الذي صلب عليه المسيح؟ وهذا وجيه.
سوء فهم آخر في التاريخ الديني:
إن الحروب الصليبية، وليس هذا جديداً، كانت لأهداف سياسية أُسيء فهمها. الشائع في الغرب أنها "كانت من أجل حماية الحجاج إلى بيت المقدس غير إن ذلك لم يكن إلا غطاء سياسياً لتلك الحروب" حد تعبير براون. لقد كان هدف فرسان الهيكل "الوصول إلى وثائق قديمة تحت أنقاض معبد هيرودوت كما ولنقل رفات المجدلية". ومعلوم في كتب التاريخ الإسلامية وحتى المسيحية كم ارتكبت في هذه الحروب من جرائم بشعة ضد المسلمين مر عليها المؤلف سريعا! (صدم الكاتب اللبناني الفرنسي أمين معلوف الرأي العام الغربي في أول أعماله "الحروب الصليبة من وجهة نظر عربية" 1983م)


سوء فهم الكنائس والأماكن الأثرية: المخفي من تاريخها
الهرم الزجاجي للوفر

يحرص المؤلف "أو البروفيسور روبرت لانغدون" على تقديم تاريخ بديل أيضاً، غير الشائع، في موضوعات عدة: كالفن والمواقع الأثرية والأماكن المقدسة باعتبارها حقائق تعرضت للإخفاء -أو التشويه التاريخي المتعمد- فأسيء فهمها بالضرورة!
في موضوعة "الأمكنة والمواقع الأثرية" يستعيد المؤلف، في رواية الكود، الطقوس الاحتفالية الباريسية التي كانت تتم عند "قوس كاروسيل" للربط بين ماضي وحاضر هذه المساحة التي شيِّد عليها عام 1980م الهرم الزجاجي الحديث لمتحف اللوفر.
 في ملائكة وشياطين يستعيد العكس:
 "التاريخ الأسود" لأحد أشهر آثار العالم وروما. عند مرور الطائرة النفاثة فوق روما القديمة يشاهد البروفيسور "لانغدون" المدرج الروماني الكولوسيوم الذي يعتبره "من أعظم سخريات التاريخ"! ذلك أنه "يرمز في أيامنا هذه إلى ازدهار الثقافة والحضارة البشرية في حين أن هذا المدرج شيِّد، أصلاً، ليستضيف قروناً طويلة من الهمجية البربرية: كالأُسُود الضارية التي كانت تنقضّ على المساجين، وجيوش الرقيق التي كانت تتقاتل حتى الموت، والاغتصاب الجماعي لنساء غريبات، وعمليات قطع الرؤوس والاخصاء العلني..الخ. غير إن البشر استفادوا، على الأقل، من الطبيعة الهندسية للمدرج الروماني فحلت محل هتافات جماهير المتحاربين هتافات سلمية، في عصرنا، لجماهير كرة القدم". 
الكولوسيوم 
يريدك "دان براون"، إذن، أن تزور أماكن مشهورة لا وفق ما هو ذائع عنها وإنما وفق الذاكرة السرية أو الخفية أو المتوهمة لهذه الأماكن. 
كأن تشاهد في وسط ساحة "سانتا بيتر" في قلب الفاتيكان مسلة كاليغولا الفرعونية المصرية، البالغ وزنها 350 طنا، متسائلاً:  
المسلة المصرية بقلب سانتا بيتر
ماذا تفعل هذه هنا؟  
 ماذا تفعل هذه هنا؟  
من الوجوه الداخلية للهيكل
ويقدم المؤلف، إغراءً لقارئه، وصفاً معمارياً دقيقاً عن كنائس وساحات ومدافن ومعالم أُسيء فهم طبيعتها الرمزية ومقاصد بنّائيها. ومن ذلك كنيسة الهيكل التي بنيت، بشكل دائري، في لندن عام 1185م بأمر "هيراكليوس" بطريرك القدس وتعد مثالاً جلياً على العمارة الوثنية
لقد "تجاهل فرسان الهيكل التصميم التقليدي في بناء الكنائس "الصليبية الشكل" وبنوا كنيسة بشكل دائرة كاملة تكريماً للشمس".
البانتيون 

أبعاد قاعة البانتيون الرئيسية في روما "كانت تقدمةً (لغايا) آلهة الأرض. كانت مقاسات هذا المبنى متناسقة ودقيقة ومضبوطة بحيث كانت تتسع بالضبط لكرة ضخمة وهائلة الحجم مع أقل من ميليمتر واحد من الفراغ". وقد قام الفاتيكان أواخر القرن الثامن عشر بنزع كل التماثيل الموجودة في البانتيون وتدميرها لأنها كلها تماثيل أولمبية وثنية". 

البانتيون من الداخل
روسيلين 
وبنيت "كنيسة روسيلين في ادنبره، عام 1446م، على أنقاض معبد مكرس لمثرا إله النور عند الفرس". فيما بنيت كنيسة "سانتا سوليبس" بباريس "فوق معبد مصري قديم مكرس لايزيس. وهي ذات الكنيسة التي شهدت مراسيم زفاف فيكتور هيجو. وتعميد ماركيز دو ساد وبودلير. وكانت حاضنة لاجتماعات سرية" وفق ادعاء المؤلف.

يجيد دان براون النسج بهذا المغزل: 
سوء الفهم. 
إن رواياته الثلاث، والسابقتين بخاصة، تقدم نظرةً تاريخية عميقة غير مألوفة لمجموعة واسعة من المواقع والكنائس المسيحية ارتبطت، تاريخياً، بحركات وجماعات سرية معادية للكنيسة كالطبقة المستنيرة في روما وفرسان الهيكل "أخوية سيون" في غير بلد ككنيستي "سانت بوليس" في باريس و"الهيكل" في لندن. أو كاتدرائية الشفرات "روسلين" في اسكتلندا.
سانتا أنجلو قصر الملاك والكنيسة التي أعدم فيها جيردانو برونو
كنيسة التنور مطلة على نهر التيبر
بالمقابل يقدم كنيسة "سانتا أنجلو" في روما لا بوصفها كنيسة تجاور الفاتيكان وتطل على نهر التيبر فحسب. وإنما بوصفها "كنيسة استُخدمت، في السابق، كمقبرة ومخبأ بابوي وسجن ومتحف و..لقاء عشيقات"!!
كان "قصر الملاك"، أحد أسماء الكنيسة، ملكاً للفاتيكان وكان بينه وبين مقر الفاتيكان ممر سري خفياً لا يزال موجودا إلى اليوم، لطالما استخدمه وفر منه أثناء الحروب باباوات روما.

والأهم من هذا كله أنها هي ذاتها "كنيسة التنور" السرية التي كان يعقد فيها جاليليو ورفاقه المستنيرون اجتماعاتهم السرية وبقيت مكاناً مجهولاً طيلة 400 عام وفق ادعاء المؤلف.

سوء فهم الفن والمغزى من أعمال بعينها:
كمثال على سوء فهم الفن:
يذكر دان براون مجموعة من الأعمال الفنية التي "كُرست للحديث عن الكأس المقدسة، بمعناها الباطني" لا بوصفها كأساً وإنما رَحماً أو امرأة (المجدلية) ومنها: رواية "احدب نوتردام" لفيكتور هوجو وسيمفونية الناي السحرية لموزارت. حتى أوبرا فاغنر بارسيفال "هي تحية للمجدلية". ولا يخلو ذلك من إيغال في أجواء نظريات المؤامرة والإسقاطات المتعسفة أحياناً. 
يقول أيضاً: "إن وجود حرف M مخفي في العديد من اللوحات كجدارية دافنشي -وأوضحها في كنيسة سيدة باريس لـ"جان كوكتو" المعلم الأكبر للأخوية- هي إشارة خفية إلى لفظة زواج "ماتيرمانيو" أو مريم المجدلية.
كذلك أعمال والت ديزني الذي اعتبره المؤلف "دافنشي العصر الحديث". إن أعمال ديزنِي "سندريلا والأميرة النائمة وبياض الثلج حتى في الأسد وسيمبا" هي تسريبات باطنية للحديث عن قصة المجدلية بطريقة خفية. لكن يظل كل ذلك مجرد تأويلات فنية وجيهة لا أكثر!
وفي الملائكة والشياطين العكس: اللوحات الدينية كلوحة مايكل أنجلو الجصية "يوم الحساب الأخير" أو "الدنيوية" الموجودة في كنيسة القديس بطرس (الفاتيكان).

يقول المؤلف: "إنها صورة مريعة طولها خمسون قدماً يظهر فيها يسوع وهو يدين الخاطئين مرسلاً إياهم إلى الجحيم. حيث جلد مسلوخ وجثث محترقة، حتى أن أحد أعداء مايكل أنجلو كان يظهر جالساً في الجحيم وتعتلي رأسه أذنا حمار!! 
وكان غي دو موباسان كتب عن هذه اللوحة قائلاً: إنها أشبه بشيء رسمه شخص جاهل بهدف تعليقه في حجرة معدة لمباراة في المصارعة".
وفي الشفرة يقدم براون قراءة حول أكثر من عمل لليوناردو دافنشي الذي كان "كثير المزاح يسلي نفسه بعضّ اليد الممدودة إليه. حيث إن في رسومه المسيحية رموز خفية وثنية ضد المسيحية" حد تعبيره.
الرجل الفيثروفي احد أهم أعمال دافينشي التي تعبر عن فلسفته الوجودية
عذراء الصخور المعدّلة
عذراء الصخور الاصلية
يقدم مثلاً لمحة قيمة عن لوحات كـ: العشاء الأخير- سيدة الصخور- الرجل الفيثيروفي- والموناليزا أشهر لوحاته التي "لم تكن أكثر من صورة عادية رُسمتْ بأسلوب سموفاتو الضبابي.

"واحدة من أكثر الدعايات في العالم".
يقول براون.
فالشهرة ليس كما يقول أصحاب النظريات والمذاهب بل لأن دافنشي عبّر مراراً أنها أهم انجازاته وكان يصطحبها معه أينما حل". 
 وفيما يتعلق الابتسامة الخفية وغموضها يقول:
 "لا غموض فيها على الإطلاق. 
لا غموض. 
لا غموض. 


الموناليزا ووجه دافنشي
لكن خط اليسار أخفض بشكل كبير من اليمين في خلفية الصورة لتبدو أكبر وأعظم من جهة اليسار: لأن اليسار يرمز، عبر التاريخ، للأنثى واليمين للرجل. كاندافنشي يؤمن بالتوازن بين الأنثى والذكر: بشراً وإلهة. وبالتالي فالموناليزا خنثى: لا أنثى ولا ذكر. التحام بين الاثنين (ويقال أنه وجهه هو في الجزء الأيمن كما توصلت دراسة حديثة استخدمت أشعة اكس).
يؤكد ذلك اسمها: إن سبب تسميتها بالموناليزا أنها اندماج للفظيْ آمون (إله الخصوبة المصري) بايزيس (إلهة الجب والجمال) وايزيس، بالمناسبة، تكتب بحروف تصويرية "ليزا". أي اندماج الكلمتين في كلمة واحدة:
أمون 
ليزا- 
الموناليزا. 
ويبدو محقاً في هذه ودقيقاً.

سوء فهم أبطال الروايات لبعض: بناء الأحداث
تنشأ أحداث الرواية الأكثر مبيعاً "شفرة دافنشي" نتيجة سوء فهم البطلة "صوفي نوفو" لحادثة الاحتفال الوثني "ييروس غاموس". لقد شاهدت صوفي، من دون قصد، جدّها في مشهد جنسي غريب فسرته، بسبب سوء فهم سلوكي، على نحو ظاهري وسطحي مقررةً، بالتالي، مقاطعة جدها "جاك سونيير" أكثر من عشرة أعوام. 
و"ييروس غاموس" مصطلح إغريقي يعني الزواج المقدس ويعد احتفالا دينياً كل ألفي عام!
-"عبادة الله من خلال الجنس"؟؟!! قالت مندهشة!
نعم يقول المؤلف: إن النظرة القديمة للجنس كانت أفضل. انه يؤدي إلى خلق حياة جديدة وهو المعجزة الأعظم. فـ"المرأة التي تعطي الحياة" كان هذا أساس الأديان القديمة. فالولادة كانت حدثاً سحريا ومؤثرا. لأنها كانت تؤدي إلى خلق كائن جديد. وعملية الخلق لا تأتي إلا من إله بحق". 
وبالمثل: تنشأ أحداث رواية "ملائكة وشياطين" نتيجة سوء فهم مماثل بطلاه السكرتير البابوي والبابا نفسه.
"الابن والأب" في عبارة ذات دلالة أعمق.
قال الأخير، في لحظة مكاشفة نهاية الرواية، للأول أنه "تبنى ولداً في السر"! وهنا كانت الصدمة. لم يكن يتصور قط أن يكون البابا مجرد محتال. هل يصدق أذناه؟ هل يصدق أن البابا، الذي يفترض أن يكون بتولاً عازباً، له ولدٌ في السر"!
"لقد حنثتَ بنذورك" خرج الكاهن الشاب من الحجرة راكضاً قبل أن يشرح الأمر. كان عليه الانتظار. لكن السكرتير البابوي "كارلو فنتيريسا" غادر المكان سريعاً. عندما عاد لم يكن ليسمع أي كلمة. فقد عزم على قتل البابا الذي ربّاه كما لو أنه ابنه. وضع المخدة في فم هذا الكاذب وحقنه بجرعة إضافية قاتلة من دوائه اليومي "الهيبارين". فرأى، على ضوء القمر، في عينيه كلاماً طويلاً كان ينبغي عليه، هو أكثر من غيره، سماعه!
كان البابا يحاول أن يقول له: "يا كارلو أنتَ هو ولدي في الحقيقة".
في الحقيقة "لم يحنث البابا بنذوره وظل عفيفاً بتولاً ولم يتصل بامرأة قط طوال حياته. لكنه أحبّ راهبة عفيفة ورعة مثله حباً شديداً. وذات يوم جاءته والدة "كارلو" حاملةً جريدة تتحدث عن معجزة علمية جديدة هي "أطفال الأنابيب" منحتهما أعظم شيء يُحرم منه رجال الدين الكاثوليك: الولد. أو الابن الذي سيقتل أباه بسبب سوء فهم بسيط: أيضاً وخصوصاً!
إن أحداث الروايات الثلاث تبدأ نتيجة "سوء فهم" وتنتهي إليه. وما بينهما من أحداث متسارعة محاولة للفهم ليس إلا.
بتعديل طفيف في مسار أحداث الروايات الثلاث يتأكد استنتاج قراءتي:
a)         كان على "صوفي نوفو"، في شفرة دافنشي، أن تفهم أن ما شاهدته في القبو كان طقساً دينياً، وفق ما يدعي المؤلف، وزواجاً وثنياً وليس ممارسة جنسية.
b)         وكان على "كارلو فنتيرسا"، في ملائكة وشياطين، أن يفهم أن البابا أبوه حقيقةً لا مجازاً وأنه لم يحنث بنذوره المقدسة قط.
c)          وكان على "مالأخ"، في الرمز المفقود، أن يفهم أن أبوه تركه في السجن ورفض أن يعطي مدير السجن التركي المال حباً فيه لا كُرهاً له وحتى يتعلم لكنه أساء فهم الدرس الأبوي!
المسألة كلها متعلقة بسوء الفهم.
ثمة قاسم مشترك آخر، أقل تورية وأكثر حذقاً، بين أبطال الروايات الثلاث: إنها العائلة.
"صوفي وكارلو" كلاهما لا يعرفان حقيقة عائلتهما الحقيقة، بخلاف "مالأخ" الذي لم يعرفه والده لا العكس.
الموت أيضاً "حبل سرة" بين أبطال الروايات الثلاث:
لقد مات البابا في ملائكة وشياطين وهو يحاول إخبار "كارلو" بحقيقة عائلته وأنه هو والده.
ومات "مالأخ" في الرمز المفقود وهو يخبر والده "بيتر سولومون" أنه ابنه.
ومات "سونيير" في الشفرة وهو يحاول إخبار صوفي بحقيقة عائلتها وأنها من نسل زواج المسيح مريم المجدلية وإنجابهما طفلة اسمها "سارة" وفق ما تدعي أخوية سيون الدينية "فرسان الهيكل" التي رأسها، كما كشفت الوثائق الخاصة في متحف اللوفر عام 1975م، شخصيات شهيرة من مثل: دافنشي ونيوتن وبوتشيلي وكان آخرهم حسب الوثائق المعلم الباريسي جون كوكتو.
ثمة قواسم مشتركة بين أبطال الروايتين السابقتين أكثر:
معاق في الشفرة هو الفارس "لاي لاينيغ".
ومعاق في الملائكة هو "ماكسمليان كوهلر" مدير مركز CERN الذي يشبه إلى حد كبير، حقيقةً لا مجازا، أشهر فيزيائي القرن: ستيفن هوكينج بكرسيه المدولب الالكتروني.
ستيفن هوكينج
كأن براون يحاول القول: "لا تغرنكم الإعاقة". 
الروساء أيضاً: بوش في الـ"ملائكة وشياطين" وفرنسوا ميتران في "شفرة دافنشي".
يلمح دان بروان أيضاً إلى استنتاجين مهمين لكنهما لا يعدوان كونهما افتراضيين لا أكثر ولا أقل: متحف اللوفر بباريس هو المقر الجديد "للكأس المقدسة" لفرسان الهيكل. بينما مركز CERN بجنيف هو المركز الرئيس الجديد للطبقة المستنيرة.
قاسم مشترك أعمق وذو خلفيات دينية لمؤلف وثني: من يريد الوصول إلى الكأس المقدسة "لابتيغ" لا يصل ومن لا يريد، على العكس منه، يصل أي "لانغدون".
في الرمز المفقود أيضاً: أراد مالأخ الوصول إلى الحجر الماسوني فلم يصل والعكس: كان لانغدون يعتبر الأمر خرافة وإذا به يصل إليه.
في الملائكة: نعم ولا. على أن من المهم الإشارة إلى أن كل الأحداث تتم بعفوية وسلاسة ومن دون تخطيط وقصدية من البطل وفي وقت ضيق: 24 ساعة زمن أحداث روايتي "الملائكة والشفرة"، و12 ساعة زمن أحداث الرمز المفقود. وهنا تتجلى فرادة وبراعة المؤلف.
هل أضيف إن القتل سمة مشتركية أيضاً؟
يقتل في المشهد الأول من "شفرة دافنشي" جاك سونيير قيّم متحف اللوفر، ويقتل في المشهد الأول من "ملائكة وشياطين" العالم الفيزيائي في مركز سيرن CERN بجنيف "ليوناردو فيتر". سوء الفهم، أيضاً وخصوصاً، وراء القتلتين.
ورجل دين، لاحظوه، في الحالتين!
بل إن "جاك سونيير" في الشفرة ضحية سوء فهم جماعي: ضحية سوء فهم حفيدته صوفي أولاً. وضحية سوء فهم قاتله (الأداة) الراهب "سيلاس" عضو الجماعة الكاثوليكية المحافظة (أوبوس داي) ثانياً. وضحية سوء فهم تاريخي لأخوية سيون "فرسان الهيكل" التي يرأسها هو، ثالثاً. كما أنه، قبل ذلك كله ومعه، ضحية سوء فهم صديق وزميل مفرط الحماسة: المؤرخ والفارس البريطاني "لاي لاينيغ" الذي أساء فهم أسطورة "نهاية الأيام" فاعتقد خطأً أن الكنيسة مارست الضغوط على الأخوية لئلا تكشف حقيقة "الكأس المقدسة" فدبّر، وفق سوء الفهم هذا، عملية قتل المعلم الأكبر للأخوية "جاك سونيير" ورفاقه لاعتقاده أنهم "خانوا الكأس المقدسة": سلسلة معادلات من سوء فهم!
مسرع الجزئيات في مركز سيرن تحت الأرض
وبالمثل: يقتل في ملائكة وشياطين العالم الفيزيائي"ليوناردو فيتر" بسبب اكتشافاته العلمية والدينية المذهلة التي أساء فهمها سكرتير البابا "كارلو فنتيريسا".

**                      **

وقفة إضافية مع رواية "ملائكة وشياطين"
1
تقوم رواية "ملائكة وشياطين" لـ"دان براون" على معلومة سرية وردت، بشكل مخفي، في مخطوط قديم كتُب في القرن السادس عشر اسمه "بيان أو تخطيط الحقيقة" ومؤلفه أشهر من أن يعرّف به. إنه جاليليو جاليلي (1639م) الفلكي الإيطالي الشهير. كانت المعلومة عبارة عن قصيدة مكونة من أربعة أبيات كتبها "جون ميلتون" في القرن السابع عشر تحيةً وتقديراً لجاليليو في محنته الشهيرة مع الكنيسة. غير إن القصيدة لم تكن واضحة للعيان. وإنما كانت مخفية جداً في حاشية الصفحة "على جوانبها الأربعة" وقد كتبت بخط غير مقروء. (يتم تصويرها بوضوح في الفيلم السينمائي من إخراج: رون هاورد).
قامت مجموعة من الرجال في روما في القرن الخامس عشر، نتيجة ضغوط وتهديدات الكنيسة، حسب إدعاء المؤلف بتأسيس جماعة الطبقة المستنيرة (أول جمعية فكرية وعلمية) (Illuminati) مناهضة للمسيحية. واتسمت بشعائر وطقوس غامضة وسرية مفرطة إلى حد الموت إلى أن أصبحت القوة الوحيدة المناهضة للمسيحية على الأرض فأطلق الفاتيكان على هذه الأخوية: أخوية الشيطان".
بحلول عام 1630 كان قد ذاع صيت جمعية جاليليو التنويرية (Illuminati)، وبدأ العلماء يتوافدون من أنحاء أوروبا سراً للانضمام إلى الطبقة المستنيرة وليحظوا بفرصة النظر إلى السماء عبر مقراب (تلسكوب) جاليليو. "كانت الطبقة المستنيرة (Illuminati) بحاجة إلى الأعضاء الجدد لكنها لم تكن بحال من الأحوال لتجازف بالكشف عن أماكنها السرية خشية بطش الكنيسة". لذلك، ونتيجة القمع الديني، فقد قاموا بإنشاء 4 كنائس سرية تدل عليها أربعة تماثيل "فن ديني" من جملة تلك التماثيل المنتشرة في روما، حتى لا يكشف أمرهم بسهولة، وصولا إلى كنيسة التنوّر" التي ظلت لـ400 عام مجهولة على الرغم من أنها بجوار الفاتيكان.
قصيدة جون ميلتون، المشار إليها، هي بمثابة بوصلة إرشادية سرية لأي شخص يريد الالتحاق بالطبقة المستنيرة يتوجب عليه أن يتبع، بدقة وذكاء، الإشارات الرمزية الواردة في القصيدة من أجل الوصول إلى كنيسة التنور. وذلك بالمرور عبر "درب التنور" أو "مذابح العلم" وهي الكنائس الأربع كما أسماها المستنيرون (Illuminati)، والتي تتوزع هندسياً، على شكل صليب، يتخلل العاصمة الإيطالية روما.
تقول الأبيات الشعرية الأربعة:
"من ضريح سانتي الترابي وثقبه الشيطاني
تتصالب عبر روما العناصر السرية
إن درب التنور قد رسمت وكذلك الاختبار القدسي
فدعوا الملائكة تقودكم في ضالتكم السامية"
إن الرواية المكونة من قرابة 600 صفحة من القطع الكبير عبارة عن بحث شيق عن "درب التنور" المذكور في هذه القصيدة. ومعلوم أن في روما العشرات من التماثيل التي تصور "الملاك" المشار إليه في القصيدة. إذن فالملاك لم يكن في الحقيقة مجرد نحت تصويري ديني. وإنما هو مرشد يدل الأعضاء الجدد على كنائس الطبقة المستنيرة. وقد وضعها فنان من القرن السادس عشر هو الرسام والنحات الشهير "برنييني". ذلك الفنان الذي كان يعمل، بشكل حصري، لدى الفاتيكان لكنه كان سراً معلم الطبقة المستنيرة المجهول كما تدعي الرواية.
غير إن اكتشاف "درب التنور" ليس بالأمر السهل. حتى على "روبرت لانغدون" أستاذ الفنون والرموز في هارفارد وبطل ثلاث روايات للأمريكي دان براون. خصوصاً لو لم يكن لديك من الوقت إلا 5 ساعات قبل الانفجار العظيم. لكن ما الذي جعل بطل الرواية "البروفيسور لانغدون" متأكداً من أن خارطة درب التنور مذكورة في مؤلف قديم لجاليليو كان الفاتيكان قد صادره من هولندا ولا توجد منه إلا نسخة في أرشيف الفاتيكان السري الذي يتطلب الدخول إليه إذناً خطياً من البابا نفسه.
الإجابة على هذا السؤال تكشف عن إحدى وسائل الإخفاء الذكية التي تتقنها عدد من الجمعيات السرية، كالطبقة المستنيرة، حول العالم، لكنها تكشف أكثر عن براعة المؤلف وحرفيته العالية.

2
(503) ما الذي يعنيه هذا الرقم؟
كان "روبرت لانغدون" أستاذ الفنون بهارفارد، واقفاً بالقرب من البحيرة في عرس ابن أحد زملائه، يتأمل المركب القادم من بعيد وهو يشق ماء البحيرة بلطف. لقد جاء العروسان على متن مركب خاص زُين بأكاليل من الزهور وكان يحمل في مقدمته عَدَداً رومانياً بارزاً هو (DCII).
بشكل عفوي بريء سأل "لانغدون" والد العروس في حيرة الباحث الأكاديمي: (إلامَ يرمز الرقم 602 على المركب؟ فردّ عليه الأب بدهشة: "وأين هو الرقم 602" روبرت؟ فأشار أستاذ هارفارد إلى المركب قائلاً: "DCII هو العدد الروماني المطابق لـ602". فانفجر والد العروس ضاحكاً وقال: (مركب DCII يعني مركب ديك DC وكوني II أي اسمي العروسين). وهنا تمكن البروفيسور لانغدون من فك الشفرة للمرة الأولى، وأصبح متيقناً أن كتاب جاليليو "البيان"، هو دون غيره، الذي يحتوي على خارطة أو قصيدة درب التنور
لماذا يرد الرقم (503) باستمرار في وثائق الطبقة المستنيرة ورسائلها السرية؟
لطالما سأل "روبرت لانغدون" نفسه هذا السؤال. ثمة شفرة، لا ريب، مفتاحها هذا الرقم. ترى هل للرقم 5 علاقة بالنجمة الخماسية وفينوس؟ ربما. هل للرقم 5 علاقة بفيثاغورث؟ من يدري. أو لعل الرقم 3 هو الرقم المقدس عند المستنيرين: كل هذه الافتراضات ذهبت أدراج الريح في تلك اللحظة أمام مركب الزفاف.
إن الرقم 503 هو، بالضرورة، يطابق رقماً رومانياً. وبما أن العدد الروماني (DCII) الذي على القارب يطابق الرقم (602). فإن الرقم (503)، الذي يرد مراراً وتكراراً في وثائق الطبقة المستنيرة، يطابق العدد الروماني (DIII). وهي، حسب المؤلف، "عبارة عن مختصرات قديمة جداً كان العلماء يستخدمونها للتمييز بين مؤلفات جاليليو الرئيسية الثلاثة
1- كتاب (الحوار Dialogo).
2- كتاب: (أحاديث Discorsi حول حركتي المد والجزر).
3- كتابه الأهم: (البيان Diagramma بيان أو تخطيط الحقيقة).
أي أنها اختصار الحرف الأول من عناوين كتب جاليليو الثلاثة: Dialogo و Discorsi وDiagramma. أي: دي واحد، دي اثنين، دي ثلاثة، وفق نظام الأعداد الرومانية: DI- DII- DIII=  (DIII). وهي إذن شفرة ذكية تم إخفاؤها فيما يقابله في نظام الأعداد الرومانية وهو الرقم 503. الإشارة موجودة، قطعاً، في كتاب (البيان Diagramma) لجاليليو. وفي أرشيف الفاتيكان تبين للانغدون انه على صواب.


3
عام 1668م قامت الكنيسة الكاثوليكية بقتل 4 من أعضاء جماعة المستنيرين (Illuminati) ووسمت صدورهم برمز الصليب من أجل التطهير عن الذنوب التي افترضت أنهم قد ارتكبوها. هذه المعلومة التي لا تعدو عن كونها حادثة قتل عابرة حدثت في أوروبا وتحدث في كل مجتمع، وكل حضارة بشرية تقريباً، هي جزء رئيسي من مخطط احترافي لكتابة رواية "ملائكة وشياطين" لدان براون.
يستدعي المؤلف هذه المعلومة التاريخية بذكاء، ثم يعيد تركيب أحداث الرواية في اتجاه معاكس بناءً عليها. حيث تقوم جماعة المستنيرين (Illuminati) باختطاف أربعة كرادلة، هم النخبة بعد البابا، من أجل قتلهم بعد وسمهم بأربعة أوسام خاصة بجماعتهم، ويمكن قراءتها من الجهتين، وذلك ثأراً وانتقاماً على العلماء الأربعة الذين وسمتهم الكنيسة عام 1668م.
العين بالعين. والسن بالسن.
بحسب المؤلف فقد أدى اعتقال جاليليو إلى ارتباك الجماعة فانكشف أربعة من العلماء الذين قامت الكنيسة بتعذيبهم ووسمهم ثم قتلهم ورمي جثثهم في الشوارع لتحذير الناس من خطورة فصل الدين عن العلم". ففر أعضاء الجماعة المستنيرة خارج ايطاليا منذ ذلك الحين وأصبحوا جماعةً سرية لكن ها هم اليوم يعودون للانتقام من الكنيسة.
غير إن تهديد المستنيرين (Illuminati) أكثر خطورة. ذلك أنهم قاموا بسرقة المادة المضادة مركز الأبحاث النووية الأوربية CERN بجنيف، لتدمير مدينة الفاتيكان بضوء شعاع عبر هذه المادة (الانتمنير) فائقة التدمير. ذلك أن  10 ملي غرامات فقط من المادة المضادة، أي ما يساوي حجم حبة رمل، تولد كمية من الطاقة تضاهي 200 طن متري من وقود الصواريخ". 
فكيف حصلت الأخوية على هذا السلاح؟

4
يقتل في المشهد الأول من رواية "ملائكة وشياطين" العالم الفيزيائي"ليوناردو فيتر" بسبب اكتشافاته العلمية والدينية المذهلة التي أساء فهمها سكرتير البابا "كارلو فنتيريسا" الشخصية الثانية في الرواية.
كان "فيتر" فيزيائياً ورجل دين معاً "ثيوفيزيائياً" وهو علم جديد. وكان يعتبر الفيزياء "شريعة الله الطبيعية" فأستنبط أو اخترع المادة المضادة "أنتمينتر" وأثبت في مركز الأبحاث النووية الأوربية CERN بجنيف، بشكل قطعي، صحة نظرية الانفجار العظيم. كما أثبت، فيزيائياً، إمكانية إيجاد شيء من لا شيء أو خلق مادة من العدم. 
ينص أهم قوانين الفيزياء وأولها على "أن المادة لا تفنى ولا تستحدث من عدم". الأمر الذي يتعارض، جوهرياً، مع نظرية "الانفجار العظيم" في تفسير خلق الكون كما يتعارض مع ما نص عليه الكتاب المقدس: "قال الله للنور كنْ فكان. وقال للظلمة كنْ فكانت". غير إن هذا العالم باستنباط المادة المضادة أثبت إمكانية خلق مادة من العدم "أي أن الكون غير أزلي كما في نظرية الانفجار العظيم". وبالتالي فان ما جاء في الكتاب المقدس: "قال الله للنور كن فكان. وقال للظلمة كن فكانت" أمر ممكن فيزيائياً.
كل شيء في الكون منه زوجان: سالب وموجب. وإلكترون وبروتون. وكواركات عالية ومنخفضة: الشيء وضده حتى على مستوى الدون ذري. وحسب نظرية "الانفجار العظيم" فقد تكون عند الخلق نوعان من الطاقة: المادة "التي يتشكل منها كوكبنا" والمادة المضادة: مادة مطابقة لها في كل شيء باستثناء أن شحنات جسيماتها معكوسة. وهذا ما استنبطه العالم المقتول "فيترا" بالضبط.
لقد فتح هذا الاكتشاف آفاقاً جديدة في علوم الطاقة. ذلك أن المادة المضادة بمثابة وقود المستقبل على اعتبار أنها طاقة نظيفة: "بلا تعدين ولا تلوث ولا إشعاعات على البيئة". غير إن خطورتها تكمن في قوتها التدميرية الهائلة. إن 10 ملي غرامات فقط من المادة المضادة، أي ما يساوي حجم حبة رمل، تولد كمية من الطاقة تضاهي 200 طن متري من وقود الصواريخ".
وهذا، على وجه التحديد، هو الأمر الذي سيقتل بسببه "فيترا" مع سرقة حاوية "المادة المضادة". وهو الأمر الذي جعل السكرتير البابوي ينظر لاكتشاف "فيترا" لا على أنه يؤكد سفر التكوين وإنما باعتباره أمراً خطيراً يهدد العالم ويتوجب عليه إيقافه. فالبشر "لم يخترعوا سلاحاً من دون أن يستخدموه". والمادة المضادة كانت بالتأكيد ستستخدم أما والإنسان قادر من قبل على التدمير.
"عمل فيترا لم يكن دينياً وإنما مدنس للمقدسات"! قال السكرتير البابوي.
"لا يجوز للإنسان أن يضع خلق الله داخل أنبوب تجربة، وأن يلوح بالتالي به أمام العالم لكي يشاهدوه. فهذا لا يمجد الله العظيم وإنما يحط من قدره!
"الله في أنبوب تجربة" قطيرة من سائل أصبح بإمكانها أن تمحي مدينة بالكامل من الوجود! كان ينبغي عليّ إيقافه".
هكذا كان يفكر الكاهن الشاب: "أنا وأنت كلانا يبحث عن إله مختلف!
من هو إلهك؟
إله البروتونات والكتل وشحنات الجسيمات؟ وكيف يوحي إلهك؟ وكيف يدخل إلى قلب الإنسان ويذكره بأن وجوده ناجم عن قوة أكبر منه وأعظم".
في الحقيقة "كانت عناوين الصحف تتحدث كل يوم عن معجزات علمية جديدة. لكن كم مر من الزمن على آخر معجزة دينية؟
متى كانت آخر مرة سار فيها أحدهم على الماء؟
كل المعجزات الحديثة تنتمي إلى العلم: الكمبيوتر اللقاحات المحطات الفضائية، وحتى عجيبة الخلق الإلهي: مادة من لاشيء في مختبر. من بحاجة إلى الله. كلا الله هو العلم. 
لهذا يقررالسكرتير البابوي كارلو أن يقوم بمعجزة بوصفه مخلصاً. "الناس بحاجة إلى معجزة ما توقظ هذا العالم النائم". وكانت معجزته أن يقتل فيترا ويأخذ المادة المضادة ويزرعها في قلب الفاتيكان ثم ينقذ هو، أمام العالم وكاميراته، الكنيسة من الانفجار
"أحيي المخاوف القديمة ثم اسحقها". 
العلم والشيطان وجه واحد". 
رواية ملائكة وشياطين، في تقديري الشخصي، هي الأعمق فنياً والأكثر براعةً والأقل إثارةً وخفة. إنها تعيد صراع جاليليو والكنيسة، بطريقة معاصرة، فائقة الجمال والعبقرية.
على كلٍّ روايات دان براون أشبه بعملية البحث عن الكنز.
إنه روائي ماكر يجعل سوء الفهم أفضل طريقة للفهم.

**                             **

وقفة إضافية مع رواية شفرة دافينشي


1
"إن كل شيء له علاقة بجاك سونيير يبدو أنه يحمل معنىً خفياً غير الذي تقوله كلماته". هذه العبارة التي ترد في نهاية الرواية على لسان بطل رواية شفرة دافينشي البروفسور روبرت لانغدون، ليست عبارة عابرة وإنما هي بمثابة القلب: العضلة الأكثر نبضاً في رواية "شفرة دافنشي" التي حققت نجاحاً لا مثيل له في نسب البيع.
يقتل "جاك سونيير" قيّم متحف اللوفر فيكتب، مخافة أن يضيع السر، لحفيدته "صوفي نوفو" وليس للشرطة رسالةً غريبة على أرضية "الغراند غاليري" في اللحظات الأخيرة قبل موته. لكن ما كتبه القيم لم يكن رسالة عادية وإنما لغزاً عصياً على الفهم. أو بالأحرى شفرةً ذكية للغاية، هذا نصها:
(13- 3- 2- 21- 1- 1- 8- 5    
أيها الشيطان المتوحش
أيها القديس الضعيف
P.S آت بروبرت لانغدون)
تتصاعد أحداث رواية "شفرة دافنشي" بدءاً من هذه الرسالة التي وجدها محققو الشرطة القضائية الفرنسية جوار جثة القيّم. لم تكن الرسالة وحدها هي الغريبة فحسب. فقد كانت جثة القيم في حال أغرب. ذلك أنه نزع ملابسه ورسم على صدره، مستخدماً دمه كحبر، نجمةً خماسية وثنية بارزة فيما كان ذراعاه ورجلاه قد فردهما إلى الخارج في وضعية نسر مجسداً واحدة من أشهر لوحات ليوناردو دافينشي: الرجل الفيتروفي. وهذا ما سيقضي الليلة في تفسيره "روبرت لانغدون" أستاذ الفنون في جامعة هارفارد وبطل ثلاث روايات للمؤلف الأمريكي "دان براون".
وبخلاف منطق الأمور فإن قيّم متحف اللوفر كتب في لحظات احتضاره عبارات وأرقام مبهمة ومشفرة لا حاجة لها إذ كان يكفي أن يكتب اسم قاتله وحسب وبقلم مرئي وليس بقلم حبر ذو ضوء أسود يحتاج إلى ضوء خاص من أجل قراءته. لقد استخدم القيّم قلم الحبر المائي الذي يستخدم لوضع علامات غير مرئية على المواد في المتاحف لكونه ذي أساس كحولي لا يسبب تآكل المواد. الأمر الذي استخدمه نقيب الشرطة القضائية الفرنسية "بيزو فاش" كمبرر وجيه للاستعانة بخبير رموز مسح اسمه من على أرضية الجراند جاليري قبيل وصوله إلى متحف اللوفر.
يتم استدعاء البروفيسور "روبرت لانغدون" إلى اللوفر للاستفادة من خبرته في تفسير الرموز وتحليلها. غير إن الحقيقة أن النقيب "بيزو فاش" كان يرغب في استجواب البروفيسور "لانغدون"، قبل اعتقاله، من دون أن يشعره أنه المشتبه به الوحيد في جريمة القتل. فقد كان على موعد مع القيم في ليلة الحادثة واسمه مدون في مفكرته. فضلا عن أن اسمه، وهذا أهم دليل، كان قد كتبه القيم بيديه على أرضية الغراند غاليري "P.S آت بروبرت لانغدون".
غير إن كل كلمة في تلك الرسالة، المكتوبة على في مسرح الجريمة، كما في مجمل روايات المؤلف، تحمل معنى في قلب معنى. ولها أكثر من تأويل. وموجهة لعدة أشخاص. وهذا ما برع فيه دان براون بحق.

2
التورية هي "إخفاء معنى في قلب معنى". ولأنها كذلك فهي تنتج أكثر من تفسير وقراءة وأكثر من فهم، أو سوء فهم، إزاء كل حادثة أو شفرة أو موقف، سواء من قبل القراء أو من قبل أبطال وشخصيات الروايات. وهي التقنية التي يفضلهان ويبرع فيها، كما سبق، المؤلف دان بروان. هذه بعض النماذج المبسطة على ذلك من رواية شفرة دافينشي.

1- النجمة الخماسية:
لماذا رسم القتيل نجمة خماسية على صدره؟
كان هذا السؤال الأول لدى محققي الشرطة الفرنسية. بالنسبة للمحقق "فاش" فان النجمة الخماسية تعني: "عبادة الشيطان". لكنها تعني لحفيدة المقتول صوفي: "لفت انتباهي إلى لعبة كنا نلعبها سوياً هي أوراق الشدة الخاصة بالطالع". أما بالنسبة للبروفسيور لانغدون فإنها تعنى أمراً أبعد وأخطر: أخوية سيون الدينية. إنه عضو في المنظمة السرية دون شك. وهكذا نحن إزاء رمز ديني فسره كل واحد من هؤلاء الثلاثة تفسيراً مختلفاً عن الآخر: الأمر كله يتعلق بسوء الفهم.

2- "P.S" في مسرح الجريمة:
"P.S" تعني عادةً ملاحظة. فهي اختصار لـ: (Post رسالة. وScript حاشية). هذا ما يعتقده الجميع. وعلى وجه الخصوص "فاش" ومحققي الشرطة الفرنسية الواصلين أولا إلى مسرح الجريمة، وهذا المعنى أو التفسير الأول والأبسط والأسرع تبادراً إلى الذهن.
لكن الـ"P.S" تعني للبطلة "صوفي نوفو" شيئاً خاصاً حميمياً اعتادت عليه في لغة المحادثة العائلية بينها وبين جدها المقتوك الذي كان يناديها "p أميرتي s صوفي". وبالتالي فهي على قناعة تامة أن جدها "جاك سونيير" كتب لها قبل موته شفرة مفادها "آت بروبرت لانغدون" أما لماذا فلا تدري. الأمر الذي يدفعها إلى تهريب "لانغدون" من قبضة الشرطة. وهذا المعنى أو التفسير الثاني.
غير إن هذان المعنيان يبقيان ظاهران وحسب. إذ ثمة معنى آخر أكثر ترميزاً وأشد إخفاءً وحذقاً. وهو المعنى الذي سيتذكره في اللحظات الأخيرة "روبرت لانغدون" قبيل مغادرة اللوفر: إن الـ"P.S"، في معناه الثالث، هو شعار أو رمز أخوية سايون. فزهرة الزنبق إذا اجتمعت بالحرفين رمز الأخوية الرسمي وشعار النبالة الخاص بهم. وهذا المعنى أو التفسير الثالث والأعمق.

3- الشفرة الرقمية (1123581321): متوالية فيبوناتشي
ذات الشيء يقال عن الشفرة الرقمية (1123581321)؟
إنها تعني للمحقق "فاش" شيئاً بسيطاً، وتعني لـ"صوفي" شيئاً مختلفاً تماماً، بينما هي للبطل البروفيسور لانغدون ذات معنى أكثر عمقاً وتورية. وفي النهاية يتبين إن هذه الأرقام تخفي شيئاً لم يخطر ببال أي من الثلاثة، وأبعد من تفسيراتهم المختلفة التي لم يخلو أي منها من شيء من الصحة والصواب. إنها -إلى جانب كونها شفرة- باسورد لحساب بنكي في مصرف سويسري.
وهكذا في كل مرة: إخفاء معنى داخل معنى. وفي كل مرة يتشكل لدى كل واحد من شخصيات الرواية فهم أو تفسير مختلف عن الآخر: فالمحقق "فاش" فسر الشفرة الرقمية (1123581321) بذهينة رجل أمن إنها "أرقام هاتف أو منزل القاتل". هذا ما ذهب إليه تفكيره.
الحفيدة صوفي رأت فيها معنى آخر. هي تعرف جيداً أنها "أشهر المتواليات الحسابية وقد اختراعها عالم الرياضيات "ليوناردو فيبوناتشي" في القرن الثالث عشر. لكن لا معنى لها في هذا السياق، معتقدة أن جدها كتبها على أرضية اللوفر، من باب التمويه، من أجل إرسال صورة لقسم الشفرات –الذي تعمل فيه- حتى تتمكن من الإطلاع على الرسالة وحدها". بمعنى أن جدها أرادها أن تكون موجودة في مسرح الجريمة قبل أن يتم تغيير المسرح من قبل الشرطة، أو نقله لقسم الأدلة الجنائية.
أما البروفيسور لانغدون فإنه يذهب بعيداً ويكتشف معنى باطنياً خفياً خلف هذه الأرقام. إنها أرقام غير مرتبة. وبالتالي فلا معنى لها إلا عند ترتيبها. كذلك لا معنى للعبارة المكتوبة على مسرح الجريمة: "أيها الشيطان الضعيف أيها القديس المتوحش" بجوار الأرقام إلا عند إعادة ترتيبها. إنها شفرة: "جناس تصحيفي". وسرعان ما يتضح صحة كلام لانغدون. هذه "ابسط طريقة في كتابة الشفرات". إن الترتيب العشوائي لمتوالية فيبوناتشي هو مفتاح لفك الشفرة. "إن الأرقام هي إشارة خفية تدل على طريقة فك تشفير بقية أجزاء الرسالة.
"أتظن أن هذه لعبة أحرف كالتي في الصحف"؟ قالت في تهكم.
لم يستغرب لانغدون فقد كان يعرف أن قلة من الناس تعرف أن إعادة ترتيب أحرف الكلمات بشكل عشوائي لتشكل كلمات جديدة كانت عملية تتمتع بتاريخ غني من الرمزية المقدسة. في حين أنها اليوم مجرد كلمات متقاطعة في الصحف للتسلية.
إن تعاليم طريقة "الكابالا" اعتمدت تلك الطريقة بحذافيرها بإعادة ترتيب أحرف الكلمات لتشكيل كلمات عبرية جديدة. وقد أطلق الرومان على دراسة تلك العملية: "آرس ماغنا" أي الفن العظيم. واعتقد ملوك فرنسا بالعصور الوسطى إن لهذه قوة سحرية. فعينوا موظفين ملكيين لمساعدتهم على اتخاذ قرارات أفضل من خلال تحليل كلمات موجودة في وثائق هامة.
وبالفعل، عند إعادة ترتيب الأرقام والعبارة اكتشف البروفيسور لانغدون أن العبارة كانت شفرة. وعند إعادة ترتيب حروف الكلمة أتضح أن عبارة "أيها الشيطان الضعيف أيها القديس المتوحش" تعني حرفياً: "ليوناردو دافنشي- الموناليزا". بمعنى اذهبوا إلى اللوحة الموجودة على بعد أمتار من الجثة في متحف اللوفر. أرادها إذن أن تصل إلى الموناليزا قبل أي أحد آخر. الأمر الذي فات محققي الشرطة الفرنسية وتوصلت إليه الحفيدة بمساعدة البروفيسور الذي تظنه الشرطة القاتل المطلوب.
وهكذا.. غادرا سريعاً الغراند غاليري إلى أهم قاعات اللوفر: قاعة الدول. وهناك أمام لوحة الموناليزا كان جاك سونيير قيم المتحف قد كتب عبارة أخرى "شفرة ثانيةً" بذات القلم غير المرئي هي: "مظلم جدا خداع الرجل". العبارة، في الظاهر، مجرد جناس تصحيفي كالسابق يقود إلى شفرة استبدال أخرى. لكنها في الحقيقة تحتوى على معنى باطني سرعان ما اكشفه البروفيسور لانغدون. انه سر الأخوية الذي يشيرون إليه بـ"مظلم جداً خداع الرجل". العبارة التعريفية الخاصة بأعضاء جمعية سيون.
ويتضح عند ترتيب أحرف عبارة "مظلم جداً خداع الرجل" المكتوبة على زجاج الموناليزا أنها عبارة عن شفرة استبدال ثانية و"جناس تصحيفي" آخر يخفي خلفه عبارة: "مادونا أوف ذا روكس". وبالتالي فهي تقودهم إلى لوحة أخرى لدافنشي في نفس قاعة الدول داخل اللوفر: فـ"مادونا أوف ذا روكس" هي لوحة "سيدة الصخور". وخلف هذه اللوحة يجد البروفيسور وحفيدة القيّم مفتاحاً يبدو، من الأحرف المحفور عليه التي يتم قراءتها بالليزر، انه مفتاح حديث. ومن اسم الشارع "هكسو24" المحفور عليه يدرك البطلان أن هذا "مفتاح خزنة في فرع بنك زيوخ السويسري في باريس". وعلى المفتاح ما يؤكد صحة تفسير البروفيسور وخبير الرموز الدينية لانغدون: زهرة الزنبق "رمز الأخوية" وشعارها الـ" P.S".
لكن لعبة التورية وإخفاء معنى داخل معنى لا تنتهي عند هذا الحد. في بنك زيورخ سيقول لهما لاحقاً مدير بنك زيوخ أن عليهما إدخال رقم الحساب المكون من عشرة أرقام مع المفتاح. في هذه اللحظة سيكتشف لانغدون مدى عبقرية الضحية "جاك سونيير". ذلك أن الشفرة الرقمية (1123581321) لم يكن الهدف منها كل ما سبق من شفرات وحسب، وإنما، هي أيضاً، باسورد لحساب الخزانة أودع فيها القيم سراً يستحق كل هذه الشفرات والمتاهات الرقمية.
الهدف من لعبة الكلمات هذه إذن الوصول إلى هذا المفتاح والخزنة في البنك السويسري. ولأن قيم متحف اللوفر في الدقائق القليلة المتبقية من حياته، وبسبب قطيعتها عن حفيدتها منذ 10 سنوات، لم يكن يريد أن يقع هذا المفتاح بيد الشرطة وإنما بيد حفيدته صوفي، لهذا السبب ابتكر لعبة الأحاجي هذه بذكاء وعبقرية، مستخدماً أو مستعيناً بخبير الرموز الدينية وبطل رويات دان بروان.
ذات الشيء عن العديد من الرموز والاشارات في الرواية كخط الدم الكنيسة وخط الاستواء، وكذا نجمة دؤواد والغريل والهرم الزجاجي...إلخ. كما يبدو لافتاً أن ثلاثة أشياء أساسية وردت في مسرح الجريمة، وهي: لوحة دافنشي – النجمة الخماسية – ومتوالية فيتوناتشي جميعها مترابطة ببعض، ويجمع بينها موضوع هام في الفن: إنه الرقم المقدس الإلهي فاي PHI الذي يعد بمثابة "حجر بناء أساسي في الطبيعة".

4- شفرة الفارس والبابا
رحلة البحث الكنز أوصلت لانغدون وصوفي إلى فتح الكريبتكس الذي أخرجاه من خزنة في بنك زيوخ وفيها شفرة إضافية على هيئة أبيات شعرية نصها:
في لندن يرقد فارس دفنه بابا
جلبت له ثمرة أعماله عقاباً إلهيا
أنت تبحث عن كرة ملكية موجودة على قبره
تحكي قصة جسد وردي ورحم حمل روحاً في قلبه
سوء الفهم أيضاً هو محور هذه الأبيات التي تحمل أكثر من شفرة: فارس دفنه البابا. لعله يقصد قتله البابا. أدرك البروفيسور أن الأمر لا يعدو كونه تورية أخرى. الفارس هو السير إسحاق نيوتن دون شك، لكن المشكلة أن نيوتن مدفون في دير "وستمنستر"مركز البروتستانتية الانجليزية. وبالتالي فمن المستحيل أن يحضر مراسم جنازته بابا كاثوليكي. هذا هو الاستنتاج الأول الذي خلص له لانغدون.
غير إن بطل الرواية أكتشف أثناء البحث، بشكل عرضي، أن جاك سونيير هو بحق ملك التورية والإخفاء. فالمقصود بالبابا في القصيدة ليس بابا الفاتيكان الكنيسة الكاثوليكية. وإنما المقصود هو ألكسندر بابا صديق نيوتن الذي ترأس مراسم نيوتن: الأمير الذي ترأس أخوية جمعية سايون حسبما كشفت الوثائق السرية في العام 1975م.
أما كلمة السر التي فتح بها لانغدون الكريبتكس، وهي ذاتها التي جلبت على نيوتن عقاباً إلهية، فقد كانت سهلة وبسيطة أكثر مما يتصور المرء: "تفاحة". ذلك أن التفاحة هي التي بسببها خرجت حواء من الجنة. وهي التفاحة التي سقطت على رأس نيوتن فألهمته أهم أعماله "اكتشاف الجاذبية" الذي تسبب في غضب الكنيسة.
وهكذا على امتداد الرواية.

إن عمليه التشفير Encryption أو Encipher يقول المرلف "هي عمليه تحويل النص الأصلي إلى نص آخر غير مفهوم بطرق رياضية في الغالب. كان لانغدون قد درس مجموعة مخطوطات تعتمد مبدأ فرانسيس بيكون تضمنت شيقرات نقشية فيها سطور معينة كانت مفاتيح تدل على كيفية حل شيفرة السطور الأخرى.

**                                    **
(صور عن متوالية فيبونشاني والرقم الذهبي فاي)


**                                    **

تأكيداً لكل ما سبق، هذه نماذج مختصرة منتخبة من روايتي ملائكة وشياطين وشفرة دافنشي على سوء الفهم الذي يعتمده دان بروان كتقنية أساسية في الكتابة والسرد:

ملحق 1: 
بعض حالات سوء الفهم في ملائكة وشياطين:
1-      سوء فهم لانغدون للمتصل الذي حصل على رقم هاتفه من موقعه على اعتبار "نحن من اخترعنا الانترنت".
2-     سوء فهم لانغدون اسم منطقة جنيف (شمال نيويورك) وجنيف السويسرية.
3-    سوء فهم العمود الأيوني في مركز CERN بهدف الدعابة وكيف أخذ يشرح، بحماسة مؤرخ متخصص، خطأ التسمية إلى أن قال له مدير سيرن إن المقصود بأيوني المعنى الفيزيائي: يحتوي على الأيونات.
4-    سوء فهم غرض التشويه واقتلاع العين التي تخدم هدفاً سامياً.
5-                 سوء فهم فيتوريا لقول لانغدون أن علاقته بالمستنيرين بدأت بسبب المال.
6-                 سوء فهم قائد الحرس السويسري لنوايا لانغدون وفيتوريا وإضاعة وقتهما.
7-                 الفهم على دُفع (بالتقسيط): كيف كوّن لانغدون في ذهنه صورة تقليدية عن أرشيف الفاتيكان. "عبارة عن رفوف متراصة فوق بعض مغبرة. عليها مجموعة من الكتب البالية" ثم أخذ كعادته يُصحح الصورة بالتدريج: "سراديب كتيمة (جدران زجاجية) سادة للهواء تمنع تسرب الرطوبة ويتم التحكم من الخارج بكمية الهواء الداخل إليها" حتى لا يتسبب عاملا الرطوبة والحرارة بتآكل المخطوطات التي من ورق الرق.
8-                 سوء فهم أصل كلمة لوسيفر (التنور العلمي).
9-            سوء فهم لانغدون وفيتوريا لكمبيوتر أرشيف الفاتيكان والطريقة المتبعة للأرشفة: أهي بالحروف، بالزمن، بالموضوع، ثم تصحيح الصورة بالتدريج كعادته السردية.
10-         سوء فهم لانغدون لـ(DCII) المكتوبة على القارب وكيف سأل والد العروس.
11-         سوء فهم الكنيسة الأولى في قصيدة جون ميلتون كفخ ذكي نصبه المؤلف للقارئ من أجل زيارة البانتيون (أقدم كنائس روما) خطأً والحديث عنها في سياق الرواية بشكل عفوي: غير قصدي كعادته المفضلة في السرد.
12-         مجادلة لانغدون لفيتوريا عندما قالت له إن برنيني (رئيس السلطة الفنية العليا للفاتيكان) هو ذاته نحّات الطبقة المستنيرة المجهول وكيف ظل يحاول إقناعها بخطأ ما تقول إلى أن قرأ نص اللافتة: "إن جميع التصاميم في الكابيلا بما فيها الأهرامات من تصميم جيانلورنزو برنيني" فسكت.
13-             سوء فهم ذخائر القديس بطرس: "إنها طيلسانات اكليركية يقدمها البابا للكرادلة الجدد". صدمت فيتوريا وتذكرت قصص الحجاج الذين جاؤوا لرؤية الصندوق الذهبي ظناً منهم أنها تحتوي على ذخائر القديس بطرس. حينها تقول للسكرتير البابوي: (ألا يجدر بالفاتيكان أن يطلع الناس على الحقيقة؟) فقال لها: (جميعنا يستفيد من حس الاتصال بالإلوهية حتى ولو كان ذلك مجرد وهم أو خيال). الاتصال بالإلوهية عن طريق سوء فهم! وقتها تذكرت كعالمة فيزياء أنها: "قرأت أبحاثاً حول التهدئة والإرضاء كإقناع مريض بالسرطان أن حبة الأسبرين (التي لا يدري أنها أسبرين) هذه قد صنعت خصيصاً لشفائه فإذا بحالته الصحية تتحسن لمجرد اعتقاده، واهماً، أنه تناول دواء عجائبياً".
14-         سوء فهم لانغدون لليمامة المعدنية فوق برج نافونا في ساحة برنيني واعتقاده بدايةً أنها حمامة حقيقة. ثم، وبالتقسيط، يتذكر أنها الرمز الوثني للملاك.
15-             سوء ظن الجميع بكوهلر عدا فيتوريا وروشيه. وطبعاً سوء الظن سوءُ فهم.
16-         سوء فهم الجميع لسلوك السكرتير الأخير (أخذ القنبلة والتحليق بها بالهيلكوبتر واعتقادهم خطأً أنه يضحي بنفسه لأجلهم والكنيسة).
17-             سوء فهم لانغدون لعبارة كارلو "إلى فوق" داخل سان بيتر وعلى الهيلوكبتر.
18-         سوء فهم الكرادلة لما حدث في ساحة الفاتيكان "سان بيتر" وانتخابهم كارلو تأثراً بما حدث حبراً أعظم "بابا" باعتباره منقذ الكنيسة من القنبلة.
19-             سوء الفهم التاريخي للمستنيرين (Illuminati) وأسبابه.
20-             سوء فهم السكرتير البابوي لاختراع فيترا المادة المضادة.
21-             سوء فهم السكرتير البابوي للبابا وتبنيه ولدا سراً.
22-             سوء فهم السكرتير البابوي أخيراً لله ومشيئته.

من أعمال دافينشي ودفتر مذكراته وبعض اختراعاته واكتشافاته وتشريحه الطبي:


ملحق 2
بعض حالات سوء الفهم في شفرة دافنشي
1-    سوء فهم تفاصيل الجثة في مسرح الجريمة بمتحف اللوفر من قبل الشرطة والبطلين "صوفي ولانغدون" بدايةً وفهم مقاصدها على دُفع: بالتقسيط.
2-    سوء فهم عبارة "أيها الشيطان المتوحش/ أيها القديس الضعيف" على أرضية "الغراند غاليري" التي يتضح، بالتقسيط، أنها شفرة "جناس تصحيفي".
3-        سوء فهم سبب رسم النجمة الخماسية على صدر القتيل سونيير والتي استطاع بها المؤلف أن يوجّه السرد بذكاء. لقد جر الحديث –بشكل عفوي غير قصدي- إلى أوراق التاروت ثم النسبة المقدسة فاي PHI فالرمزية في الفن ثم دافنشي. إن لوحة الفيثروفي لدافنشي والنجمة الحماسية وتسلسل فيتوناتشي: كلها مترابطة ببعض ويجمع بينها فاي PHI
4-            سوء فهم عبارة "آتِ بروبرت لانغدون" P.S.
5-            سوء فهم الأرقام المكتوبة على مسرح الجريمة: (13- 3- 2- 21- 1- 1- 8- 5).
6-                 سوء فهم لانغدون لعلاقة صوفي بسونيير واعتقاده بدايةً أنها عشيقته.
7-            سوء فهم الكابتن فاش والشرطة لاشارة جهاز التعقب التي تم إلصاقها بقطعة الصابون واعتقادهم أنهم قفز من نافذة اللوفر.
8-                 سوء الفهم لأعمال دافنشي عموما والموناليزا خاصة.
9-                 عدم فهم لانغدون وصوفي للمفتاح إلا بعد برهة من الزمن.
10-      سوء فهم الصليب المتساوي على بوابة بنك زيورخ السويسري ثم فهمها بالتدريج على أنها شعار سويسرا
11-        سوء فهم اندريه قيزيه- مدير البنك للانغدون وصوفي واعتقاده أنهم قتلوا جاك سويير وأعضاء الأخوية الثلاثة.
12-             سوء فهم تاريخ مريم المجدلية وحقيقتها.
13-         سوء فهم قصيدة "في لندن يرقد فارس" كفخ ذكي نصبه المؤلف للقارئ من أجل زيارة كنيسة الهيكل خطأً والحديث عنها في سياق الرواية بشكل عفوي: غير قصدي كعادته المفضلة في السرد.
14-         سوء فهم كلمة البابا في القصيدة. فالمقصود بالبابا ليس البابا الكاثوليكي وإنما ألكسندر بابا صديق نيوتن الذي ترأس مراسم دفن نيوتن المعلم الأكبر بأخوية جمعية سايون كما كشفت الوثائق السرية عام 1975م.
15-             سوء فهم صوفي لحادثة الطقس الديني "ياغوس ياموس"
16-              سوء الفهم التاريخي لفرسان الهيكل وأسبابه.
17-             سوء الفهم التاريخي للكأس المقدسة: الكلمة والمعنى.
18-             سوء فهم كلمة السر: الحكمة. "بافوميت" كشفرة ومعنى تاريخي.
19-             سوء الفهم التاريخي لـ"روز لاين" خط الورد على طول شوارع باريس.
20-         سوء فهم الرموز والطقوس الدينية الدخيلة للمسيحية حسب إدعاء المؤلف: وكيف "أصبحت أقراص الشمس المصرية هالات تحيط برؤوس القديسين الكاثوليك، والرموز التصويرية لإيزيس وهي تحضن طفلها الرضيع حورس، وتاج الأسقف والمذبح والمناولة بوصفها طقوس مستمدة مباشرة من أديان قديمة. تاريخ ميلاد المسيح 25ديسمبر/كانون الأول هو أيضاً تاريخ ميلاد أوزيريس وأدونيس وكريشنا. وحتى يوم العطلة الأسبوعية الأحد هو يوم عابدي الشمس (sun day أي يوم الشمس) بدلا عن السبت" حد تعبيره وزعمه.
21-         سوء فهم الناشر لعبارة لانغدون "الكتاب الأكثر مبيعا" وتعليقه: "لا تقل لي أن قصة هاري بورتر تتحدث عن الكأس المقدسة" فردّ لانغدون: "قصدت الإنجيل". ومثلها الكثير: سوء الفهم بهدف الدعابة!
22-         سوء فهم طريقة كتابة دافنشي واعتقاد الجميع بدايةً أنها لغة باطنية قديمة في حين أنها الكتابة بالمقلوب: يمكن قراءتها بسهولة باستخدام مرآة.
23-             سوء فهم صوفي ولانغدون لحقيقة عائلتها.
24-         سوء فهم الراهب سيلاس لريمي: لقد ظن الأول لحظة تحريره أن الثاني يريد قتله. ولأكثر من صفحة ونصف، ولتظليل القارئ، سرد الروائي مشاعر وأحاسيس سيلاس تجاه الموت وربه ولماذا لم يتدخل وينقذه "لقد كنت أقوم بعمل الرب" ثم يتذكر آلام المسيح ليخفف من آلامه. وإذا به يشعر فجأة بالدم يسيل من ظهره. ثم يقرر إغماض عينيه لكي لا تكون صورة قاتله آخر صورة يراها. وإذا بمن ظن أنه سيقتله يقول له: اشرب". فيفهم الحقيقة ويقول في نفسه: تدخّل إلهي. لم يتخلى ربي عني.
25-             سوء فهم سيلاس للمهمة واعتقاده المسبق بشرّ وإجرام قتلاه.
26-             سوء فهم ارينغاروزا لنوايا المعلم وسهولة انخداعه.
27-         سوء فهم قصيدة سونيير الأخيرة روسلين "خط الورد" من لانغدون وفهم معانيها بالتقسيط.
28-             سوء فهم لانغدون أخيرا للهرم الزجاجي للوفر أو بالأحرى فهمه على نحو باطني: على دُفع.


هناك 117 تعليقًا:

ahmedeissa يقول...

رائع جداً يا أستاذ محمد ، هذا تحليل رائع لروايات دان براون ، أعجبتني الثلاث روايات على النحو التالي:-
ملائكة و شياطين و ما تحتويه من أعمال فنية شيقة ترتبط بالكاثوليكية و سرد تاريخ الفاتيكان و الحرس السويسري و نظرية المؤامرات من و ضد الفاتيكان و ما يمثله من جمود الفكر.
الرمز المفقود : حملتني إلى عالم غامض جديد سمعت عنه بل و قرأت عنه قديماً مما حداني إلى الحصول على العديد من الكتب عنه و هي جميعاً تصفه بالخبث و خداع أعضاؤه بالمحبة و المساواة و عدم التفرقة بين الأديان ثم بالتقدم في السلم حتى الإرتقاء يصطدم المرتقي إن لم يكن قد فهم قبل ذلك - بأنهم يتبعون مذهباً يقدس شعب الله المختار بزعمهم ، على العموم هي رواية أكثر من رائعة إعتمدت على حقائق كما عودنا "براون".
شفرة دافنشي : كانت صادمة لما إحتوته من دلائل تدل على كم يحيا المسيحيون في الخديعة ، بل و تحولت الخدعة إلى مصداقية وهمية يحاربون للحفاظ عليها بوصفها الحقيقة كما تسلموها من منشأيها قديماً ، لا جدال في الإسلام أن عيسى عليه السلام نبي الله و كلمته أرسلها إلى بني إسرائيل ، و لكنك تتفق معي أن قصة سيدنا عيسى يحيطها الكثير من الغموض و الإلتباس ! فلا نعرف شيئاً واضحاً عن معيشته ، فقد وصفته كتب قصص الأنبياء بأنه كان سواحاً لا تقله أرض و لا تظله سماء و لم ينم على وسادة و لم ينتعل نعلاً ، فلم يرد عنه أنه تزوج على عكس بن خالته سيدنا يحيى الذي ذكر عنه القرآن أنه سيداً و حصوراً ، أي لن يتزوج ، ثم يفاجأنا الكاتب بأنه قد تزوج بل و أنجب ذرية ما تزال تحيا بيننا ، أشارت رواية عزازيل ليوسف زيدان و المستوحاة من ترجمات برديات لراهب مصري من إخميم بصعيد مصر يسمى "هيبيا" إلى أنه قابل "الراهب نسطور" صاحب مذهب النساطرة و الذي يعترف بآدمية السيد المسيح و كيف تم دعوتهم إلى مجتمع قونية لتقرير مصير المسيحية و كيف كانت الكنيسة الشرقية المصرية بتعصبها تتزعم ألوهية المسيح ، تم دس السم إلى رئيس نسطور فانقلب أمعاؤه حتى سقطت من اسفله و تم نفي نسطور نفسه ، و قبل قسطنطين المذهب المصري حتى لا يخسر سلة غلال العالم.
الجحيم : لم تعجبني حبكتها الدرامية بل جائت طويلة و مملة ، بينما أعجبتني فكرة الوباء لإعادة دورة الحياة للأرض.
شكراً لك
أنا الآن أتابع الكاتب بول سوسمان في روايتيه "جيش قمبيز - آخر أسرار الهيكل"
أحمد عيسى - جمهورية مصر العربية
ahmedeissa5970@gmail.com

Unknown يقول...

سعيد جدا بقراءة تعليقك عزيزي أحم، وأكاد اتفق معك تماماً. انا ايضا لم ترقني الجحيم كثيراً، رغم جمالها.
وملاحظتك نبيهة للغاية حول النبي يحي ودقة اللفظ القراني.

رواية عزازيل من اهم واجمل الاعمال الادبية التي قرأتها على الاطلاق. قراتها مرتين وربما اقرأها للمرة الثلاثة.

للاسف لم اعد اقرأ بنفس شراهة الفترات الماضية انما ساحاول قراءة الرواية التي ذكرت،،

مودتي

yosra يقول...

من أروع و أدق ما قرأت في تحليل أي رواية على الإطلاق
انتهيت مؤخرا من قراءة ملائكة وشياطين وشيفرة دافنشي و رغم ذلك وجدت نفسي متشوقة لكل حرف من تحليلك كاني أقرأها من جديد بنفس الشغف ..
بقي أمامي باقي روايات دان براون الرائعة ..
إلى الأمام ^^

yosra يقول...

راااااائع

Unknown يقول...

شركة تنظيف منازل بالقطيف
شركة تنظيف بالقطيف
شركة تنظيف بالخبر
شركة تنظيف بالدمام
شركة تنظيف بالاحساء

شركة تسويق الكترونى يقول...

تنظيف بالبخار بجدة
شركة تنظيف بالبخار بجدة باقل اسعار واجود انواع المنظفات والمساحيق ستحصل علي النتيجة التي تريدها والاهم من ذلك دون أي جهد مبذول منك فريق عمل الشركة المتميز هو من يقوم بالأمر كله فقط سوف تحصل انت علي النتيجة في النهاية التي سترضيك حتما ثقة منا في مقدرة عمل الشركة بناءا علي اراء عملاء الشركة السابقة فإذا رغبت في خدمة متميزة بأسعار مناسبة وبمواد جيدة ما عليك إلا الاستعانة بشركتنا شركة تنظيف بالبخار بجدة ونقدم خدمات تنظيف المجالس والكنب والموكيت والسجاد والمفروشات والارضيات والزجاج بالبخار عبر الشركات الاتية :
شركة تنظيف مجالس بالبخار بجدة
شركة تنظيف كنب بالبخار بجدة
شركة تنظيف موكيت بالبخار بجدة
شركة تنظيف سجاد بالبخار بجدة

شركة تسويق الكترونى يقول...

شركة تنظيف بجدة
إن الرعاية بأمر نظافة المدارس لهو من أهم أعمال وأهداف شركة تنظيف مدارس وشقق وفلل ومنازل بجدة ، حيث ان اولادنا يقضون معظم أوقاتهم في المدارس ، لذلك ان لم يتم الاهتمام بأمر نظافتها جيداً لكان ذلك سبباً في تفشي الأمراض وانتشار الأوبئة بين طلاب المدارس ، وهذا بالطبع ما لا يرجوه احد منا .
فيتم الاهتمام بتنظيف المدارس ، حيث تم كنس الفصول اولاً وتنظيف الجدران والاسقف جيداً ، ثم يتم تلميع الأرضيات وغسلها ، ثم يتم تنظيف مقاعد الطلاب ، وذلك لضمان عدم انتشار الأوبئة والأمراض من طالب إلى اخر من خلالها .

شركة تنظيف بجدة
شركة تنظيف بالبخار بجدة
شركة تنظيف فلل بجدة
شركة تنظيف منازل بجدة
شركة تنظيف شقق بجدة
شركة نظافة بجدة
شركة تنظيف خزانات بجدة
شركة عزل خزانات بجدة
شركة كشف تسربات المياه بجدة

martin maxwell يقول...

للانضمام إلى Illuminati أمر سهل ... انضم إلى مجموعة Illuminate عبر الإنترنت اليوم أينما كنت ، واحصل على مبلغ فوري قدره 10،000،000،00 USD [بالدولار] مع منزل حر في أي مكان تختار فيه العيش في العالم والعديد من المزايا الأخرى على النحو التالي. نحن نجعل عملك ينمو بشكل أسرع ويمكِّنك ... الانضمام إلى المتنورين ينقلك إلى دائرة الضوء في العالم الذي تعيش فيه اليوم فصعوباتك المالية تصل إلى نهايات تطول أطفائك ندعمك مالياً وماديًا لضمان لك عيش حياة مريحة في بنطلون مريح يمكنك الانضمام من أي مكان ، أي جزء من العالم [البلد] الذي أنت فيه ... من الولايات المتحدة إلى الجزء الأكثر جزء من الأرض الذي نأتي به كل ما تريد ، لا أن تكون مثقفًا أو أميًا غنيًا أو ضعيفًا أي شخص هو نصيحة للانضمام إذا كنت مهتمًا بالاتصال بنا الآن فكل ما تسعى إليه في الحياة سيأتي إلى الواقع. مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني الآن: [illuminatipower666brotherhood@gmail.com] ... /...or call +2348155285233 / whats-app
أقول وداعا وداعا للفقر بالانضمام إلى المتنورين لم أؤمن أبدا حتى انضم أخيرا ولكن الآن أنا غني .. هذا الرجل الحقيقي هو الذي جعلني ما أنا اليوم وأنا فخور جدا لي بدء عضو المتنورين ... إذا كانوا ، يمكن أن تجعلني أغني تجعلني أصير شيئًا في الحياة لماذا لا تنضم إلينا أيضًا لأنك غني أيضًا ، فالمال يتدفق دائمًا عبر الأعضاء مثل المحيط الذي لا يجف أبداً ، لا يهم إذا كنت قد خدعت قبل الاتصال به للمساعدة في الانضمام :::: ملاحظة؛ أنه في هذا الإخوان العظماء المتنورين لا سفك دماء ولا ضحية إنسانية متورطة [نحن لا نقتل لأي شيء] حسنا ... لا تفوت هذه الفرصة شكرا.

illuminati temple يقول...

مرحبا ، هل تريد الانضمام إلى المتنورين وتكون غنية وشهرة وقوية؟ لبقيه عمرك ؟ الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى 50،000،000 دولار المتنورين في حسابك المصرفي ......
الراتب الأسبوعي 600000 دولار .........
قيمة السيارة 400.000 دولار .......
عقد الجائزة بقيمة 200،000،000 دولار .......
منزل في أي بلد من اختيارك. وتأشيرة مجانية إلى بلد أحلامك. يتغير نمط الحياة الكلي؟ إذا كنت مهتمًا ، واتس اب لنا: +2348147226753 ، أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على: greatilluminati0666@gmail.com ، حتى نتمكن من بدء عملية الانضمام!

Unknown يقول...

تحيات من ترتيب ILLUMINATI إلى جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى BROTHERHOOD من ILLUMINATI حيث الملايين ، الملياردير ، العالم ، نجوم العالم وقادة العالم الذين يسيطرون على العالم ومثلهم ، وحصلت أيضا تستطيع أن ترى نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق = greatilluminate99@gmail.com

ملاحظة: يرجى العلم أنه مع احترام دينك ومكان وجودك في العالم ، فنحن نرحب بك لتكون عضوًا.

تحية طيبة تنوير النظام العالمي الجديد.

Unknown يقول...

تحية من ترتيب ILLUMINATI إلى جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى BROTHERHOOD من ILLUMINATI حيث الملايين ، المليارديرات ، العالم ، نجوم العالم وقادة العالم الذين يسيطرون على العالم ومثلهم العليا ، وكذلك حيث تستطيع أن ترى نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com

ملاحظة: يرجى العلم أنه مع احترام دينك ومكان وجودك في العالم ، فنحن نرحب بك لتكون عضوًا.

تحية طيبة تنوير النظام العالمي الجديد.

Unknown يقول...

تحيات من ترتيب ILLUMINATI إلى جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى BROTHERHOOD من ILLUMINATI حيث الملايين ، الملياردير ، العالم ، نجوم العالم وقادة العالم الذين يسيطرون على العالم ومثلهم ، وحصلت أيضا تستطيع أن ترى نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com

ملاحظة: يرجى العلم أنه مع احترام دينك ومكان وجودك في العالم ، فنحن نرحب بك لتكون عضوًا.

تحية طيبة تنوير النظام العالمي الجديد.

Unknown يقول...

تحية من ترتيب ILLUMINATI إلى جميع أنحاء العالم ، وهذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى BROTHERHOOD من ILLUMINATI حيث الملايين ، المليارديرات ، العالم ، نجوم العالم وقادة العالم الذين يسيطرون على العالم ، واكتسبت شهرة تستطيع أن ترى نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com

ملاحظة: يرجى العلم أنه مع احترام دينك ومكان وجودك في العالم ، فنحن نرحب بك لتكون عضوًا.

تحية طيبة تنوير النظام العالمي الجديد.

Unknown يقول...

تحية من ترتيب ILLUMINATI إلى جميع أنحاء العالم ، وهذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى BROTHERHOOD من ILLUMINATI حيث الملايين ، المليارديرات ، العالم ، نجوم العالم وقادة العالم الذين يسيطرون على العالم ، واكتسبت شهرة تستطيع أن ترى نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com

ملاحظة: يرجى العلم أنه مع احترام دينك ومكان وجودك في العالم ، فنحن نرحب بك لتكون عضوًا.

تحية طيبة تنوير النظام العالمي الجديد.

Unknown يقول...

تحيات من ترتيب ILLUMINATI إلى جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى BROTHERHOOD من ILLUMINATI حيث الملايين ، الملياردير ، العالم ، نجوم العالم وقادة العالم الذين يسيطرون على العالم ومثلهم ، وحصلت أيضا تستطيع أن ترى نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com

ملاحظة: يرجى العلم أنه مع احترام دينك ومكان وجودك في العالم ، فنحن نرحب بك لتكون عضوًا.

تحية طيبة تنوير النظام العالمي الجديد.

Unknown يقول...

تحية من نظام التنوير الكبير إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوان من التنوير حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. وعلى مر السنين لدينا قادة العالم ، المليونيرات ، المليارديرات ، العلماء ، النجوم وجميع أعمال الحياة ، فأنت مرحب بك في جميع أنحاء العالم في كل من سباق الخاص بك ، والدين والعرق نرحب بكم في قاعة الشهرة والثروة.
يرجى الكتابة لنا على البريد الخاص بنا: greatilluminate99@gmail.com

تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة.

Unknown يقول...

تحية من نظام التنوير الكبير إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوان من التنوير حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. وعلى مر السنين لدينا قادة العالم ، المليونيرات ، المليارديرات ، العلماء ، النجوم وجميع أعمال الحياة ، فأنت مرحب بك في جميع أنحاء العالم في كل من سباق الخاص بك ، والدين والعرق نرحب بكم في قاعة الشهرة والثروة.
يرجى الكتابة لنا على البريد الخاص بنا: greatilluminate99@gmail.com

تحية المعبد مضيئة في الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للمتنورين إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولارًا أمريكيًا للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلومينياتي.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ ،


تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحيات من النظام العظيم للإله الموحدين إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 700،000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد وهم ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلومينياتي.
1. مكافأة نقدية قدرها 700000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 250،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع أفضل 5 شركات في العالم. لبوهيمي غروف دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminatiorder682@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ ،


تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للمتنورين إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. نحن نرحب بجميع الأعضاء الجدد وبفوائد شهرية حيث ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه باستثمارات وهذا هو المكان الذي يتم فيه إعداد قادة العالم والنجوم البارزين والعالم مع هذه الفرصة في الحياة من أجلك أن تكون مشهورة في كل منكم العرق والعرق.

ملاحظة: يرجى الاتصال بنا على البريد الخاص بنا: greatilluminate99@gmail.com

معبد كبير مضيئة من الولايات المتحدة.

ELDER MARK يقول...


تحية من ترتيب العظماء إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوة من المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 500،000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد وهم ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلى مرحلة التنوير.
1. مكافأة نقدية قدرها 500000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تبلغ قيمتها 200000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره وغيرها الكثير

ملحوظة؛ يمكنك الانضمام إلى جماعة الأخوان المتنورين من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ

ملاحظة: إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بنا عبر بريدنا الإلكتروني: illuminatibrotherhood1987@gmail.com

تحية المعبدة تضيء الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للمتنورين إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. نحن نرحب بجميع الأعضاء الجدد وبفوائد شهرية حيث ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه باستثمارات وهذا هو المكان الذي يتم فيه إعداد قادة العالم والنجوم البارزين والعالم مع هذه الفرصة في الحياة من أجلك أن تكون مشهورة في كل منكم العرق والعرق.

ملاحظة: يرجى الاتصال بنا على البريد الخاص بنا: greatilluminate99@gmail.com

معبد كبير مضيئة من الولايات المتحدة.

Unknown يقول...

تحية من الترتيب العظيم للإضاءة إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوان المسلمين لإلقاء الضوء على أحلامك حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولارًا أمريكيًا للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقعهم باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلى مرحلة التنوير.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق:
greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ، دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، سنغافورة ، كندا ،
إلخ


تحية المعبدة تضيء الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإله إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولارًا أمريكيًا للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلومينياتي.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ ،


تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإله إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولارًا أمريكيًا للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلوميناتي.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ ،


تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة

ELDER MARK يقول...


تحية من ترتيب العظماء إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوة من المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 500،000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد وهم ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه باستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم الحصول عليها لأعضاء جدد ينضمون إلى مرحلة التنوير.
1. مكافأة نقدية قدرها 500000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تبلغ قيمتها 200000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره وغيرها الكثير

ملحوظة؛ يمكنك الانضمام إلى جماعة الأخوان المتنورين من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ ،

ملاحظة: إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بنا عبر بريدنا الإلكتروني: illuminatibrotherhood1987@gmail.com

تحية المعبد تضيء الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحيات من النظام العظيم للإله إلى الدولة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونحن ندفع أيضًا مبلغ 650،000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد وهم ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزلًا يختارونه وموقعه من خلال الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد التي تم منحها لأعضاء جدد ينضمون إلومينياتي.
1. مكافأة نقدية قدرها 650،000 دولار أمريكي.
2. سيارة حلم جديدة أنيقة تقدر قيمتها بـ 150،000 دولار أمريكي
3. منزل الأحلام اشترى في البلد الذي تختاره.
شهر من المواعيد مع 5 الأفضل في العالم.
القادة و 5 من أهم المشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، أفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ ،


تحية المعبد الانارة الولايات المتحدة

Ighodalo يقول...

هل أنت سياسي ، إنجي NEER ، طبيب ، متعهد ، MOD EL ، خريج / طالب ، أو لديك لتوسيع عملك لتصبح عقول عظيمة. من المناسب أيضًا أن تعرف أنه للحصول على عضوية ، وكسب مبلغ 100000000.00 دولارًا كراتب عضوية المتنورين شهريًا. اتصل بنا على Whatsapp: (+12563872052) أو البريد الإلكتروني: (illuminate0302@gmail.com) !!

Unknown يقول...

تحية من الأمر العظيم للإضاءة إلى الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوية المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. كما ندفع أيضًا مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عندما ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعهم بالاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد المعطاة لأعضاء جدد ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية بقيمة 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة جديدة أنيقة من Dream Dream بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. اشترى منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر التعيين مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي المعبد ILLUMINATI الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من الأمر العظيم للإضاءة إلى الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوية المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عندما ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعهم بالاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد المعطاة لأعضاء جدد ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية بقيمة 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة جديدة أنيقة من Dream Dream بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. اشترى منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر التعيين مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي المعبد ILLUMINATI الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من الأمر العظيم للإضاءة إلى الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوين المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عندما ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعهم بالاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد المعطاة لأعضاء جدد ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية بقيمة 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة جديدة أنيقة من Dream Dream بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. اشترى منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر التعيين مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي المعبد ILLUMINATI الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من الأمر العظيم للإضاءة إلى الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوية المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عندما ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعهم بالاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد المعطاة لأعضاء جدد ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية بقيمة 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة جديدة أنيقة من Dream Dream بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. اشترى منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر التعيين مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي المعبد ILLUMINATI الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من الأمر العظيم للإضاءة إلى الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوية المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وكذلك حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. كما ندفع مبلغ 650،000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عندما ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعهم بالاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد المعطاة لأعضاء جدد ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية بقيمة 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة جديدة أنيقة من Dream Dream بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. اشترى منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر التعيين مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي المعبد ILLUMINATI الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من الأمر العظيم للإضاءة إلى الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى جماعة الأخوين المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عندما ينضمون إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعهم بالاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة ليصبحوا مشهورين.

الفوائد المعطاة لأعضاء جدد ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة جديدة أنيقة من Dream Dream بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. اشترى منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر التعيين مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي المعبد ILLUMINATI الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
موعد شهر مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
موعد شهر مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
موعد شهر مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
موعد شهر مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
موعد شهر مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحيات من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

ILLUMINATI BROTHERHOOD يقول...

تحياتي من جماعة الإخوان ILLUMINATI إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي دم تضحية. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 600000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 600.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: illuminatibrotherhood1988@gmail.com

ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا ودبي والكويت والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وأوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.

تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

The great brotherhood يقول...

مرحبًا بكم في الإخوان العظيم.

تريد أن تكون عضوًا في المتنورين كإخوة تجعلك غنيًا ومشهورًا في العالم وستكون لديك القدرة على التحكم في الأشخاص الموجودين على قمة العالم. أنت رجل أعمال أو امرأة ، فنان ، سياسي ، موسيقي ، طالب ، تريد أن تكون ثريًا ، مشهورًا ، قويًا في الحياة ، انضم إلى جماعة الأخوة المتنورين اليوم واحصل على مبلغ غني وفوري. 2 مليون دولار في أسبوع ومنزل مجاني. في أي مكان تختار أن تعيش فيه في هذا العالم وتتلقى أيضًا 2026.000 دولار شهريًا براتب٪ 2026

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد المنضمين إلى منظمة ILUMINATI.

1. مكافأة نقدية قدرها 800.000 دولار أمريكي

2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 500.000 دولار أمريكي

3. شراء منزل أحلامك في البلد الذي تختاره

4. إجازة شهر كامل (مدفوعة الأجر) إلى الوجهة السياحية التي تحلم بها.

5. حزمة شراكة جولف لمدة عام

العلاج 6.V.I.P في جميع المطارات في العالم 7. تغيير كلي في نمط الحياة 8. الوصول إلى بوهيميان جروف

9. دفع شهري قدره 99.000.000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو

10. شهد الشهر موعدًا مع أفضل 5 من قادة العالم وأفضل 5 مشاهير في العالم.

إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا في رمز اليد الشيطانية للأخوة العظيمة للمتنورين ، فيرجى الاتصال بنا الآن عبر البريد الإلكتروني collonburr3@gmail.com
عبر WhatsApp + 2348107219280

Unknown يقول...

تحيات من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Harris يقول...

شهادتي حول كيف أصبحت عضوًا في المتنورين. أريد أن أبلغ الأشخاص الذين يرغبون في الانضمام إلى المنور العظيم ، كيف ساعدني أحد أعضاء المتنورين العظيمين. اسمه السيد فيليكس. تساعدني على استعادة حياتي من مرحلة الموت. بعد إقالته لمدة 5 سنوات وستة أشهر. بعد أن تم خداعهم من قبل العديد من أعضاء المتنورين. لقد كنت ميؤوسًا منها ، متدنيًا ماليًا طوال تلك السنوات. ولكن في أحد الأيام ، بينما كنت أتصفح الإنترنت ، صادفت منصب عضو Great Illuminati ، السيد Felix ، قائلاً إنه يمكنك أن تكون مشهورًا وغنيًا وناجحًا في الحياة من خلال كونك عضوًا في المتنورين العظيمين ، اتصلت على الفور و شرحت له كل شيء وأوصىني وساعدني وأدفع مقابل استمارة تسجيل العضوية التي ستُستخدم في البداية ، وقد بدأت في النظام العالمي الجديد العظيم المتنورين. بعد ذلك أعطوني جميع الإرشادات وأخبروني أن جميع الأعضاء الجدد يكافئون بمبلغ 1،000،000 دولار أمريكي نقدًا بعد البدء. بمساعدة السيد فيليكس. لقد بدأت بشكل كامل كعضو متنورين كامل. إذا فشلت في التعامل مع المحتالين من قبل ، أو كانت هذه هي المرة الأولى التي تبحث فيها عن شخص ما لمساعدتك في أن تصبح عضوًا ، فإن نصيحتي لك هي تجربة السيد فيليكس. إنه أفضل فرصة لك ليصبح ما تتمناه في حياتك المستقبلية ، اتصل به عبر البريد الإلكتروني: felixmorganilluminati@gmail.com أو WhatsApp +2348056051569.

The great brotherhood يقول...

أهلا بكم في الإخوان العظيم.

تريد أن تكون عضوًا في المتنورين كإخوة تجعلك غنيًا ومشهورًا في العالم وستكون لديك القدرة على التحكم في الأشخاص الموجودين على قمة العالم. أنت رجل أعمال أو امرأة ، فنان ، سياسي ، موسيقي ، طالب ، تريد أن تكون ثريًا ، مشهورًا ، قويًا في الحياة ، انضم إلى جماعة الأخوة المتنورين اليوم واحصل على مبلغ غني وفوري. 2 مليون دولار في أسبوع ومنزل مجاني. في أي مكان تختار أن تعيش فيه في هذا العالم وتتلقى أيضًا 2026.000 دولار شهريًا براتب٪ 2026

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد المنضمين إلى منظمة ILUMINATI.

1. مكافأة نقدية قدرها 800.000 دولار أمريكي

2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 500.000 دولار أمريكي

3. شراء منزل أحلامك في البلد الذي تختاره

4. إجازة شهر كامل (مدفوعة الأجر) إلى الوجهة السياحية التي تحلم بها.

5. حزمة شراكة جولف لمدة عام

العلاج 6.V.I.P في جميع المطارات في العالم 7. تغيير كلي في نمط الحياة 8. الوصول إلى بوهيميان جروف

9. دفع شهري قدره 99.000.000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو

10. شهد الشهر موعدًا مع أفضل 5 من قادة العالم وأفضل 5 مشاهير في العالم.

إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا في رمز اليد الشيطانية للأخوة العظيمة للمتنورين ، فيرجى الاتصال بنا الآن عبر البريد الإلكتروني collonburr3@gmail.com
عبر WhatsApp + 2348107219280

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Unknown يقول...

تحيات من النظام العظيم للإلميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

ILLUMINATI BROTHERHOOD يقول...

تحياتي من جماعة الإخوان ILLUMINATI إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي دم تضحية. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 600000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 600.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: illuminatibrotherhood1988@gmail.com

ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا ودبي والكويت والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وأوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.

تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

ILLUMINATI BROTHERHOOD يقول...

تحياتي من جماعة الإخوان ILLUMINATI إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي دم تضحية. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 600000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 600.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: illuminatibrotherhood1988@gmail.com

ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم الهند وتركيا وأفريقيا والولايات المتحدة وماليزيا ودبي والكويت والمملكة المتحدة والنمسا وألمانيا وأوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.

تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Harris يقول...

شهادتي حول كيف أصبحت عضوًا في المتنورين. أريد أن أبلغ الأشخاص الذين يرغبون في الانضمام إلى المنور العظيم ، كيف ساعدني أحد أعضاء المتنورين العظيمين. اسمه السيد فيليكس. تساعدني على استعادة حياتي من مرحلة الموت. بعد إقالته لمدة 5 سنوات وستة أشهر. بعد أن تم خداعهم من قبل العديد من أعضاء المتنورين. لقد كنت ميؤوسًا منها ، متدنيًا ماليًا طوال تلك السنوات. ولكن في أحد الأيام ، بينما كنت أتصفح الإنترنت ، صادفت منصب عضو Great Illuminati ، السيد Felix ، قائلاً إنه يمكنك أن تكون مشهورًا وغنيًا وناجحًا في الحياة من خلال كونك عضوًا في المتنورين العظيمين ، اتصلت على الفور و شرحت له كل شيء وأوصىني وساعدني وأدفع مقابل استمارة تسجيل العضوية التي ستُستخدم في البداية ، وقد بدأت في النظام العالمي الجديد العظيم المتنورين. بعد ذلك أعطوني جميع الإرشادات وأخبروني أن جميع الأعضاء الجدد يكافئون بمبلغ 1،000،000 دولار أمريكي نقدًا بعد البدء. بمساعدة السيد فيليكس. لقد بدأت بشكل كامل كعضو متنورين كامل. إذا فشلت في التعامل مع المحتالين من قبل ، أو كانت هذه هي المرة الأولى التي تبحث فيها عن شخص ما لمساعدتك في أن تصبح عضوًا ، فإن نصيحتي لك هي تجربة السيد فيليكس. إنه أفضل فرصة لك ليصبح ما تتمناه في حياتك المستقبلية ، اتصل به عبر البريد الإلكتروني: felixmorganilluminati@gmail.com أو WhatsApp +2348056051569.

غير معرف يقول...

تحميل و قراءة شيفرة دافينشي و غيرها من الكتب من هنا ����
Www.fanbo0ks.com

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإلميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Illuminati666 يقول...

هل تبحث عن الثروات والشهرة والسلطة والحماية والحل والمعرفة والحكمة وما إلى ذلك؟
هل أنت رجل أعمال أو امرأة ، سياسي ، موسيقي ، راعي ، محام ، ممثل ، ممثلة ، مصرفي ، لاعب كرة قدم ، عارضة أزياء ، خريج ، طالب ، مهندس وتريد أن تكون غنيًا ومشهورًا وقويًا في الحياة؟
هذه فرصتك الذهبية ، ولا تضحية بشرية. الأخوة المتنورين العظيمة ستجعلك غنيًا وقويًا ومشهورًا وثريًا. يمكنك تحقيق كل أحلامك ورغباتك القلبية من خلال كونك عضوًا في الأخوة المتنورين ، والحياة الطويلة والازدهار هنا على الأرض ، وهناك فوائد ومكافآت كبيرة
إذا كنت تريد حقًا أن تصبح عضوًا في المتنورين الكبار ، فاتصل بنا اليوم.
البريد الإلكتروني ....: Illuminati666.confirmed01@gmail.com
الهاتف ....: +1 (707) 6027784

Great Illuminati Brotherhood members يقول...

✝️ انضم إلى جماعة الإخوان المتنورين من أجل المال والسلطة والشهرة والأمن. البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.
الفوائد والمكافآت الممنوحة للأعضاء.
🔯 1. مكافأة نقدية قدرها 106060800 دولار أمريكي
🔯 2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 470.690 دولارًا أمريكيًا
🔯 3. منزل أحلام تم شراؤه في البلد الذي تختاره بقيمة 680،500 دولار أمريكي
🔯 4. دفع شهري قدره 80،860 دولارًا أمريكيًا شهريًا كعضو
5. لا تفشل في رؤية النور والمال والشهرة والقوة في 3 أيام
🔯 6. لا تضحيات بشرية.
🔯 7. كن مليونيرا🔺
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا ، 🔺 اتصل بنا: البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.

https://www.gaia.com/article/what-is-the-illuminati

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

franklin trevor يقول...

Bloggerإجراءات جمعية المعبد العظيم للأموال والسلطة المضيئة ، انضم إلى جماعة الإخوان الكبيرة المضيئة من الحب اليوم ، عن طريق البريد العادي أو البطاقة البريدية (greastestilluminati4@gmail.com)
هل أنت رجل أو سيدة أعمال ، سياسي ، موسيقي ، طالبة ، هل تريد أن تكون غنيًا ، مشهورًا ، قويًا في الحياة؟ انضم إلى عبادة المتنورين اليوم واحصل على المبلغ الثري على الفور. مليون دولار أسبوعيا وأنت تصبح عضوا في الأخوة وبيتا حرا. أي مكان تختار أن تعيش فيه في هذا العالم وتحصل أيضًا على 350.000 دولار أمريكي كدخل شهري.
الفوائد المقدمة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 120.000 دولار أمريكي.
2. سيارة جديدة ذات أحلام أنيقة بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
4- موعد محجوز مع أفضل 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فأرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا بهذا (greastestilluminati4@gmail.com) لبدء فوري عبر الإنترنت.


الجميع مرحب به تمامًا.

McArthur williems يقول...

(خريسنا عبادة الثروة والشهرة)
تغيير حياتك ليست سهلة أبدا، في الواقع في بعض الأحيان مؤلمة بصراحة، ولكن لا شيء أكثر إيلاما من رؤية نفسك في مكان واحد سنة بعد سنة، دون أي تقدم كبير انها شيء يدعو للقلق، إذا كنت حقا يمكن أن تعقد نفسك المساءلة واتخاذ خطوة نحو المضي قدما. سوف تكون قادرة على السيطرة على حياتك. وأنا أضمن لك أنه في فترة قصيرة من الزمن ستبدو حياتك مختلفة أكثر مما هي عليه اليوم.
يمكنك استشارة أوراكل KHRISNA كبيرة لجميع الاحتياجات الروحية الخاصة بك أو الانضمام إلى أخويتنا السرية لحياة أفضل. أبوابنا مفتوحة دائما لأولئك الذين يسعون إلى مكالمة خفيفة أو ال WhatsApp +971544105744

illuminati temple666 يقول...

مرحبا!!! هل تريد أن تكون عضوًا في المتنورين وتبدأ في تلقي 50000000 دولار شهريًا وأن تكون مشهورًا من بين آخرين ولديك ثروات وشهرة وقوى ، فهذه هي الفرصة الوحيدة لأكون من المتنورين .. لقد تم إرسالها من قبل الماسوني العالي رئيس لإحضار 32 عضوًا إلى Illminati ، لقد حصلت على 22 ، لذلك أبحث عن 10 ، لذا حاول أن تكون من بين عشرة أشخاص ليكونوا أثرياء ومشاهير ، إذا كنت مهتمًا ، WhatsApp us: +33758476136 ، https: // wa.link/d4ml2g البريد الإلكتروني: illuminatiword0666@gmail.com حتى نتمكن من بدء عملية الانضمام !!!

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملحوظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحياتي معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Illuminati Brotherhood Members يقول...

✝️ انضم إلى جماعة الإخوان المتنورين من أجل المال والسلطة والشهرة والأمن. البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.
الفوائد والمكافآت الممنوحة للأعضاء.
🔯 1. مكافأة نقدية قدرها 60،060،800 دولار أمريكي
🔯 2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 670.690 دولارًا أمريكيًا
🔯 3. منزل أحلام تم شراؤه في البلد الذي تختاره بقيمة 980،500 دولار أمريكي
🔯 4. دفع شهري قدره 80860 دولارًا أمريكيًا شهريًا كعضو
5. لا تفشل في رؤية النور والمال والشهرة والقوة في 3 أيام
🔯 6. لا تضحيات بشرية.
🔯 7. كن مليونيرا🔺
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا ، 🔺 اتصل بنا: البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.

https://www.gaia.com/article/what-is-the-illuminati

illuminati temple666 يقول...

مرحبًا ، هل تريد الانضمام إلى المتنورين وأن تكون غنيًا ومشهورًا وقويًا؟ لبقيه عمرك ؟ الفوائد الممنوحة للعضو الجديد الذي ينضم إلى جماعة الإخوان المتنورين !!!
في حسابك المصرفي 50،000،000 دولار أمريكي ......
الراتب الأسبوعي 600000 دولار .........
سعر السيارة 400.000 دولار .......
عقد بقيمة 200.000.000 دولار أمريكي .......
منزل في أي بلد من اختيارك. وتأشيرة مجانية لبلد أحلامك. تغيرات نمط الحياة الإجمالية ؟؟ إذا كنت مهتمًا ، WhatsApp عبر: +33758476136 https://wa.link/d4ml2g ، أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: illuminatitemle666@gmail.com ، حتى نتمكن من بدء عملية الانضمام !!!

Illuminati Brotherhood Members يقول...

✝️ انضم إلى جماعة الإخوان المتنورين من أجل المال والسلطة والشهرة والأمن. البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.
الفوائد والمكافآت الممنوحة للأعضاء.
🔯 1. مكافأة نقدية قدرها 60،060،800 دولار أمريكي
🔯 2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 670.690 دولارًا أمريكيًا
🔯 3. منزل أحلام تم شراؤه في البلد الذي تختاره بقيمة 980،500 دولار أمريكي
🔯 4. دفع شهري قدره 80860 دولارًا أمريكيًا شهريًا كعضو
🔯 5. لا تفشل في رؤية النور والمال والشهرة والقوة في 3 أيام
🔯 6. لا تضحيات بشرية.
🔯 7. كن مليونيرا🔺
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا ، 🔺 اتصل بنا: البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.

https://www.gaia.com/article/what-is-the-illuminati

Unknown يقول...

تحية من وسام التنوير الكبير للولايات المتحدة والعالم بأسره ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى شركة النور حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة. والسعادة بدون ذبيحة دموية. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 550.000 دولار للحصول على جميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات مع هذه الفرصة في الحياة حتى يصبحوا مشهورين .

السياق الخاص بالأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى الأضواء.
1. مكافأة $ 550،000 نقدًا.
2. حلم RAC الأنيق الجديد بقيمة 150.000 دولار
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر واحد من التشاور مع أفضل 5 في العالم.
قادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق - illuminatiworldwideorder@gmail.com أو wahtsapp +15184145254

Unknown يقول...

تحية من وسام التنوير العظيم للولايات المتحدة والعالم بأسره ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى زمالة المستنير حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 550،000 دولار للحصول على جميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات جنبًا إلى جنب مع هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى الإضاءة.
1. مكافأة نقدية قدرها 550،000 دولار.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التشاور مع أفضل 5 في العالم.
القادة و 5 اهم مشاهير العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق = illuminatiworldwideorder@gmail.com أو wahtsapp +15184145254

Unknown يقول...

تحية من وسام التنوير الكبير للدولة الموحدة وللعالم كله ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى الأخوة المستنيرة حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة. والسعادة بدون ذبيحة دموية. ونقوم أيضًا بدفع 550 ألف دولار للحصول على جميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الزمالة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقع به استثمارات بالإضافة إلى هذه الفرصة في الحياة لجعلهم مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى الإضاءة
1. مكافأة نقدية بقيمة 550.000 دولار.
2. سيارة سليك دريم جديدة بقيمة 150 ألف دولار
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التشاور مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق = illuminatiworldwideorder@gmail.com أو wahtsapp +15184145254

Unknown يقول...

تحية من وسام التنوير الكبير للدولة الموحدة وللعالم كله ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى الأخوة المستنيرة حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة. والسعادة بدون ذبيحة دموية. ونقوم أيضًا بدفع 550 ألف دولار للحصول على جميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الزمالة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقع به استثمارات بالإضافة إلى هذه الفرصة في الحياة لجعلهم مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى الإضاءة
1. مكافأة نقدية بقيمة 550.000 دولار.
2. سيارة سليك دريم جديدة بقيمة 150 ألف دولار
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التشاور مع أفضل 5 في العالم.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق = illuminatiworldwideorder@gmail.com أو wahtsapp +15184145254

Unknown يقول...

✝️ Join the Illuminati Brotherhood for money, power, fame and security. Email: illuminatistar6666@gmail.com, or WhatsApp +1(631)215-3778.
BENEFITS AND REWARDS GIVEN TO MEMBERS.
🔯 1. A Cash Reward of USD $60,060,800 USD.🔺
🔯 2. A New Sleek Dream CAR valued at USD $670,690 USD.🔺
🔯 3. A Dream House bought in the country of your own choice valued at USD $980,500 USD🔺
🔯 4. Monthly payment of $80,860 USD every month as a member.🔺
🔯 5. Don't fail to see the Light, money, fame and power in 3 days.🔺
🔯 6. No human sacrifices.🔺
🔯 7. Be a Millionaire🔺
If you are interested in joining us, 🔺  Contact us: Email: illuminatistar6666@gmail.com or WhatsApp +1(631)215-3778. 

Great Illuminati Brotherhood members يقول...

✝️ انضم إلى جماعة الإخوان المتنورين من أجل المال والسلطة والشهرة والأمن. البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.
الفوائد والمكافآت الممنوحة للأعضاء.
🔯 1. مكافأة نقدية قدرها 60،060،800 دولار أمريكي
🔯 2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 670.690 دولارًا أمريكيًا
🔯 3. منزل أحلام تم شراؤه في البلد الذي تختاره بقيمة 980،500 دولار أمريكي
🔯 4. دفع شهري قدره 80860 دولارًا أمريكيًا شهريًا كعضو
5. لا تفشل في رؤية النور والمال والشهرة والقوة في 3 أيام
🔯 6. لا تضحيات بشرية.
🔯 7. كن مليونيرا🔺
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا ، 🔺 اتصل بنا: البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.

Illuminati Brotherhood Members يقول...

✝️ انضم إلى جماعة الإخوان المتنورين من أجل المال والسلطة والشهرة والأمن. البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.
الفوائد والمكافآت الممنوحة للأعضاء.
🔯 1. مكافأة نقدية قدرها 60،060،800 دولار أمريكي
🔯 2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 670.690 دولارًا أمريكيًا
🔯 3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره بقيمة 980،500 دولار أمريكي
🔯 4. دفع شهري قدره 80،860 دولارًا أمريكيًا شهريًا كعضو
🔯 5. لا تفشل في رؤية النور والمال والشهرة والقوة في 3 أيام
🔯 6. لا تضحيات بشرية.
🔯 7. كن مليونيرا🔺
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا ، 🔺 اتصل بنا: البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.

Illuminati Brotherhood Members يقول...

✝️ انضم إلى جماعة الإخوان المتنورين من أجل المال والسلطة والشهرة والأمن. البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.
الفوائد والمكافآت الممنوحة للأعضاء.
🔯 1. مكافأة نقدية قدرها 60،060،800 دولار أمريكي
🔯 2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 670.690 دولارًا أمريكيًا
🔯 3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره بقيمة 980،500 دولار أمريكي
🔯 4. دفع شهري قدره 80،860 دولارًا أمريكيًا شهريًا كعضو
🔯 5. لا تفشل في رؤية النور والمال والشهرة والقوة في 3 أيام
🔯 6. لا تضحيات بشرية.
🔯 7. كن مليونيرا🔺
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا ، 🔺 اتصل بنا: البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.

Unknown يقول...

تحية من وسام التنوير الكبير للولايات المتحدة والعالم بأسره ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى شركة النور حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة. بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 550.000 دولار للحصول على جميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات مع هذه الفرصة في الحياة حتى يصبحوا مشهورين.

السياق الخاص بالأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى الأضواء.
1. مكافأة $ 550،000 نقدًا.
2. حلم RAC الأنيق الجديد بقيمة 150.000 دولار
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر واحد من التشاور مع أفضل 5 في العالم.
قادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق - illuminatiworldwideorder@gmail.com أو wahtsapp +15184145254

Illuminati يقول...

نعيم اليوم الجميع. هل أنت رجل أعمال ، رجل أو امرأة ، سياسي ، موسيقي ، قس ، محام ، ممثل ، ممثلة ، مصرفي ، وتريد أن تكون غنيًا وقويًا ومشهورًا في الحياة. يمكنك تحقيق أحلامك من خلال كونك عضوًا في الأخوة العظمى ILLUMINATI. مع هذا يمكن تحقيق كل أحلامك ورغباتك القلبية بالكامل ، إذا كنت تريد حقًا أن تكون عضوًا في جماعة الأخوة ILLUMINATI العظيمة ، ملاحظة: يحق للأعضاء الجدد الحصول على 1،000،000 دولار أمريكي وسيارة مجانية ومنزل في أي مكان تختار العيش فيه ، والعديد من الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلينا. إذا كنت مهتمًا ، فاتصل بالبريد الإلكتروني المرفق للحصول على مزيد من المعلومات: illuminatibrotherhood.wrld666@gmail.com أو WhatsApp: +1 (915) 621-2757

Unknown يقول...

تحية من وسام التنوير العظيم للولايات المتحدة والعالم بأسره ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى زمالة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وحيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون. أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع 550 ألف دولار للحصول على جميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقع مع استثمارات بالإضافة إلى هذه الفرصة في الحياة لنكون مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى الإضاءة.
1. مكافأة نقدية بقيمة 550.000 دولار.
2. سيارة سليك دريم جديدة بقيمة 150 ألف دولار
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التشاور مع أفضل 5 في العالم.
كبار المديرين التنفيذيين في العالم و 5 مشاهير. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق = illuminatiworldwideorder@gmail.com أو wahtsapp +15184145254

Leonard Tyler يقول...

لا تفوت رؤية الضوء. نحن ندرك أن هناك الكثير من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يدعون أنهم عملاء المتنورين. كن حذرًا ، فليس كل شخص تراه حقيقيًا. هذه المنظمة من أجل السلام والثروة والسلطة والشهرة. لا تتطلب المنظمة أي تضحية بشرية أو دموية. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى التفضل بـ WhatsApp +234906178 1632. أو إرسال بريد إلكتروني إلى _ Leonardtaylorr666@gmail.com
ارسل لي رسالة إذا كنت مهتما

Leonard Tyler يقول...

لا تفوت رؤية الضوء. نحن ندرك أن هناك الكثير من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يدعون أنهم عملاء المتنورين. كن حذرًا ، فليس كل شخص تراه حقيقيًا. هذه المنظمة من أجل السلام والثروة والسلطة والشهرة. لا تتطلب المنظمة أي تضحية بشرية أو دموية. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى التفضل بـ WhatsApp +234906178 1632. أو إرسال بريد إلكتروني إلى _ Leonardtaylorr666@gmail.com
ارسل لي رسالة إذا كنت مهتما

Leonard Tyler يقول...

لا تفوت رؤية الضوء. نحن ندرك أن هناك الكثير من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يدعون أنهم عملاء المتنورين. كن حذرًا ، فليس كل شخص تراه حقيقيًا. هذه المنظمة من أجل السلام والثروة والسلطة والشهرة. لا تتطلب المنظمة أي تضحية بشرية أو دموية. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى التفضل بـ WhatsApp +234906178 1632. أو إرسال بريد إلكتروني إلى _ Leonardtaylorr666@gmail.com
ارسل لي رسالة إذا كنت مهتما

Leonard Tyler يقول...

لا تفوت رؤية الضوء. نحن ندرك أن هناك الكثير من الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي الذين يدعون أنهم عملاء المتنورين. كن حذرًا ، فليس كل شخص تراه حقيقيًا. هذه المنظمة من أجل السلام والثروة والسلطة والشهرة. لا تتطلب المنظمة أي تضحية بشرية أو دموية. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى التفضل بـ WhatsApp +234906178 1632. أو إرسال بريد إلكتروني إلى _ Leonardtaylorr666@gmail.com
. ارسل لي رسالة إذا كنت مهتما

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملاحظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملاحظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحيات معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Great Illuminati Brotherhood members يقول...

✝️ انضم إلى جماعة الإخوان المتنورين من أجل المال والسلطة والشهرة والأمن. البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.
الفوائد والمكافآت الممنوحة للأعضاء.
🔯 1. مكافأة نقدية قدرها 60،060،800 دولار أمريكي
🔯 2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 670.690 دولارًا أمريكيًا
🔯 3. منزل أحلام تم شراؤه في البلد الذي تختاره بقيمة 980،500 دولار أمريكي
🔯 4. دفع شهري قدره 80860 دولارًا أمريكيًا شهريًا كعضو
🔯 5. لا تفشل في رؤية النور والمال والشهرة والقوة في 3 أيام
🔯 6. لا تضحيات بشرية.
🔯 7. كن مليونيرا🔺
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا ، 🔺 اتصل بنا: البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.

Great Illuminati Brotherhood members يقول...

✝️ انضم إلى جماعة الإخوان المتنورين من أجل المال والسلطة والشهرة والأمن. البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.
الفوائد والمكافآت الممنوحة للأعضاء.
🔯 1. مكافأة نقدية قدرها 60،060،800 دولار أمريكي
🔯 2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 670.690 دولارًا أمريكيًا
🔯 3. منزل أحلام تم شراؤه في البلد الذي تختاره بقيمة 980،500 دولار أمريكي
🔯 4. دفع شهري قدره 80860 دولارًا أمريكيًا شهريًا كعضو
5. لا تفشل في رؤية النور والمال والشهرة والقوة في 3 أيام
🔯 6. لا تضحيات بشرية.
🔯 7. كن مليونيرا🔺
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا ، 🔺 اتصل بنا: البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(631)215-3778.

Real illuminati يقول...

تحية من النظام العظيم اللانهائي إلى المملكة المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ندفع أيضًا 650 ألف جنيه إسترليني للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقع مع استثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لتصبح مشهورًا.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650 ألف جنيه إسترليني.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250 ألف جنيه إسترليني
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر التجنيد مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 جنيه إسترليني في حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove.
قادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا بالاتصال بنا عن طريق !!

Whatsapp عبر: +447404754974، https://wa.link/yc8alp

البريد الإلكتروني عبر: realilluminati0666@gmail.com


ملاحظة؛ هذه الأخوة المستنيرة التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ، دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.
تحياتي ، معبد المتنورين في المملكة المتحدة

Baller Willy يقول...

هذه رسالة رسمية من ILLUMINATI إلى العالم
ملاحظة: لا يوجد تضحية بشريّة
يمكنك التواصل مع وكيل المعبد من خلال WhatsApp + 13303555805
هل أنت رجل أعمال أم امرأة ، سياسية ، موسيقي ، طالبة؟ تريد أن تكون غنيًا ومشهورًا وقويًا في الحياة ، انضم إلى جماعة الأخوة المتنورين اليوم واحصل على مبلغ فوري غني. مليون دولار في الأسبوع ومنزل مجاني. في أي مكان تختاره للعيش في هذا العالم وتحصل أيضًا على 80.000.000 دولار شهريًا كراتب ...

فوائد للأعضاء الجدد الذين يصبحون أعضاء في المتنورين.
1. منزل في أي بلد من اختيارك.
2. سيارة أحلام جديدة بقيمة 50،000،000 دولار.
3. فرصة للقاء أغنى رجال العالم.

يجب أن يكون عمرك 20 عامًا أو أكثر قبل أن تتمكن من التواصل مع شركائنا
البريد الإلكتروني: illuminatibrotherhoodwordwide@gmail.com
واتس اب: (+13303555805

Unknown يقول...

تحية من وسام التنوير العظيم للولايات المتحدة والعالم بأسره ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى زمالة المستنير حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 550،000 دولار للحصول على جميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات جنبًا إلى جنب مع هذه الفرصة في الحياة ليكونوا مشهورين

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى الإضاءة.
1. مكافأة نقدية قدرها 550،000 دولار.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التشاور مع أفضل 5 في العالم.
القادة و 5 اهم مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق = illuminatiworldwideorder@gmail.com أو wahtsapp +15184145254



https://www.gaia.com/article/what-is-the-illuminati

Real illuminati يقول...

إليك طريقة سهلة لتصبح عضوًا في الأخوة العالمية الشهيرة {Illuminati}. بالنسبة للطبقة العاملة ، رجال الأعمال / سيدات الأعمال ، الفنانين ، السياسيين الذين يريدون أن يصبحوا أكبر ، أقوياء ومؤثرين في العالم ، انضم إلينا لتصبح أحد أعضائنا الرسميين اليوم. يجب أن تحصل على فرصة مثالية لزيارة دائرة المتنورين بعد إكمال التسجيل بواسطتك ، لا حاجة للتضحية أو الحياة البشرية ، تجلب الأخوة المتنورين الحماية والسلطة والثروة والشهرة في الحياة. لديك حق الوصول الكامل للقضاء على الفقر من جيلك. إنه فقط عضو موجود في دائرة المتنورين لديه السلطة لتقديم أي عضو إلى الدائرة. لذا قبل الاتصال بنا ، يجب أن يكون عمرك أكبر من 18 عامًا ، وبمجرد أن تصبح عضوًا ، يحق لك الحصول على جميع المزايا لبقية حياتك. لذلك إذا كنت مستعدًا لتصبح عضوًا ، فاتصل بنا على البريد الإلكتروني: realilluminati0666@gmail.com أو whatsapp على +33758476136

Unknown يقول...

تحية من شركة النور حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وحيث يمكنك رؤية نور الغنى والسعادة دون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 550.000 دولار للحصول على جميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات مع هذه الفرصة في الحياة لجعلهم مشهورين.
سياق الأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى الأضواء.
1. مكافأة نقدية بقيمة 550.000 دولار.
2. حلم RAC الأنيق الجديد بقيمة 150.000 دولار
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التشاور مع أفضل 5 في العالم.
قادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق - illuminatiworldwideorder@gmail.com أو wahtsapp +15184145254

Unknown يقول...

تحية من وسام التنوير العظيم للولايات المتحدة والعالم بأسره ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى زمالة المستنير حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 550،000 دولار للحصول على جميع الأعضاء الجدد عندما ينضمون إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى الإضاءة.
1. مكافأة نقدية قدرها 550،000 دولار.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التشاور مع أفضل 5 في العالم.
القادة و 5 اهم مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق = illuminatiworldwideorder@gmail.com أو wahtsapp +15184145254



https://www.gaia.com/article/what-is-the-illuminati

Unknown يقول...

تحية من وسام التنوير العظيم للولايات المتحدة والعالم بأسره ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى زمالة المستنير حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية نور الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 550،000 دولار للحصول على جميع الأعضاء الجدد عندما ينضمون إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى الإضاءة.
1. مكافأة نقدية قدرها 550،000 دولار.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التشاور مع أفضل 5 في العالم.
القادة و 5 اهم مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق = illuminatiworldwideorder@gmail.com أو wahtsapp +15184145254



https://www.gaia.com/article/what-is-the-illuminati

Unknown يقول...

تحيات من السيد الكبير! فيما يتعلق بأنك أصبحت عضوًا في شركة ILLUMINATI الكبرى ، فنحن نرحب بك. كن جزءًا من شيء مربح ومميز (مرحبًا بك في عالم ILLUMINATI). هل أنت سياسي ، مهندس ، طبيب ، ترفيه ، MOD EL ، خريج / طالب ، أم أنك تفكر في توسيع نطاق عملك لتصبح عقول عظيمة. من المهم أيضًا معرفة أنه لكي تصبح عضوًا ، وأن تربح مبلغًا قدره 100،000،000 دولار ، كمرتب شهري لعضوية المتنورين. "الفرصة" تجعلك منظمة المتنورين العظيمة غنية وبعض هؤلاء الذهبيين المشهورين في العالم ، ستخرجك من جذور العشب وتنقلك إلى ارتفاعات أعلى إذا كنت تطمح إلى أن تكون منذ فترة طويلة وسنحكم العالم معًا القوة العظيمة والجبارة للمتنورين ، العمر الطويل والازدهار هنا على الأرض مع الحياة الأبدية والبهجة. اتصل بنا بالبريد الرسمي: illuminatiworldwideorder@gmail.com. أو WhatsApp +15184145254 نحن في انتظار أن نقودك إلى مصيرك

Unknown يقول...

ÚNETE HOY A LOS GRANDES ILLUMINATI Y SEA RICO Y FELIZ EN LA VIDA. Somos una organización global, damos la bienvenida a todos, tanto musulmanes como cristianos. Puedes hacer realidad tus sueños como miembro de la gran Hermandad ILLUMINATI. Hágase miembro hoy y haga realidad todos sus sueños y deseos desde el corazón. Nota: Los nuevos miembros son recompensados ​​con $ 500,000 con un poderoso Anillo de Oro para protegerlo y guiarlo de los enemigos y una visa gratuita para todo el país. Sin sacrificios humanos y sin compartir sangre. Si está realmente interesado, contáctenos hoy por correo electrónico: illuminatisecretorder1960@gmail.com o comuníquese con el Maestro, WILLIAMS en este whatsApp +15859484386

Szandor Lavey يقول...

مرحبًا بكم في Illuminate Brotherhood ، إلى عضو جديد في Wealth & Fam fratanity. نعتذر بصدق عن التأخير ، إذا كنت تحاول الانضمام إلى الأخوة وتعرضت للخداع بشكل متكرر ، يطلب الناس أجرًا ، نعتذر عن ذلك ، وأنا أعطي الفرصة الآن للانضمام وتغيير حياته ونسبه بالكامل. بالثروات ، احصل على 600000.00 دولار أمريكي الآن و 300000.00 دولار أمريكي تدفع إلى حسابك المصرفي أسبوعيًا. أكرر ، أنا السيدة الوحيدة التي أرسلها اللورد العظيم لوسيفا لمساعدة جميع الشباب والشابات المستعدين للخدمة والولاء للأخوة. من فضلك ، 20 سنة فقط أو أكثر. المنظمة لا تتطلب ضحايا من البشر أو الدم. إذا كنت مهتمًا ، أرسل لنا رسالة Whatsapp إلينا عبر: +13329002499 ، أو أرسل بريدًا إلكترونيًا greatilluminati0666@gmail.com حتى نتمكن من بدء عملية الانضمام !!!

Unknown يقول...

تحية من وسام التنوير العظيم إلى الولايات المتحدة والعالم بأسره ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى مجتمع المستنير ، حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك استعادة ضوء رؤية الثروة والسعادة بدون أي ذبيحة دموية. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 550،000 دولار للحصول على جميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارك وموقعك مع الاستثمار وهذه الفرصة في الحياة لتصبح مشهورًا.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد في الإضاءة.
1. مكافأة نقدية قدرها 550،000 دولار.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. اشتريت منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
استشارة لمدة شهر مع أفضل 5 في العالم.
زعماء وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق = illuminatieuropeheadquarter@gmail.com أو wahtsapp +34632600778



https://www.gaia.com/article/what-is-the-illuminati

Real illuminati يقول...

اغتنم هذه الفرصة المتغيرة للحياة اليوم
اتخذ خيارًا صحيحًا وإيجابيًا لهذه الفرصة المتاحة لك اليوم لتكون من بين 30 شخصًا محظوظًا يريد المتنورين العظماء الاعتراف بهم ويجعلهم أثرياء ومشاهير وأثرياء ويحق لهم أيضًا الحصول على عشرين مليون دولار (20،000،000 دولار أمريكي). إذا كنت مهتم،
لا تترددوا في الاتصال بنا.

Whatsapp عبر: +33758476136 ، https://wa.link/d4ml2g

البريد الإلكتروني عبر: realilluminati0666@gmail.com

illuminati europe headquarter يقول...

تحيات من السيد الكبير! فيما يتعلق بأنك أصبحت عضوًا في شركة ILLUMINATI الكبرى ، فنحن نرحب بك. كن جزءًا من شيء مربح ومميز (مرحبًا بك في عالم ILLUMINATI). هل أنت سياسي ، مهندس ، طبيب ، ترفيه ، MOD EL ، خريج / طالب ، أم أنك تفكر في توسيع نطاق عملك لتصبح عقول عظيمة. من المهم أيضًا معرفة أنه لكي تصبح عضوًا ، وأن تربح مبلغًا قدره 100،000،000 دولار ، كمرتب شهري لعضوية المتنورين. "الفرصة" تجعلك منظمة المتنورين العظيمة غنية وبعض هؤلاء الذهبيين المشهورين في العالم ، ستخرجك من جذور العشب وتنقلك إلى ارتفاعات أعلى إذا كنت تطمح إلى أن تكون منذ فترة طويلة وسنحكم العالم معًا القوة العظيمة والجبارة للمتنورين ، العمر الطويل والازدهار هنا على الأرض مع الحياة الأبدية والبهجة. اتصل بنا بالبريد الرسمي: illuminatieuropeheadquarter@gmail.com أو wahtsapp +34632600778.

illuminati europe headquarter يقول...

تحيات من السيد الكبير! فيما يتعلق بأنك أصبحت عضوًا في شركة ILLUMINATI الكبرى ، فنحن نرحب بك. كن جزءًا من شيء مربح ومميز (مرحبًا بك في عالم ILLUMINATI). هل أنت سياسي ، مهندس ، طبيب ، ترفيه ، MOD EL ، خريج / طالب ، أم أنك تفكر في توسيع نطاق عملك لتصبح عقول عظيمة. من المهم أيضًا معرفة أنه لكي تصبح عضوًا ، وأن تربح مبلغًا قدره 100،000،000 دولار ، كمرتب شهري لعضوية المتنورين. "الفرصة" تجعلك منظمة المتنورين العظيمة غنية وبعض هؤلاء الذهبيين المشهورين في العالم ، ستخرجك من جذور العشب وتنقلك إلى ارتفاعات أكبر إذا كنت تتطلع منذ فترة طويلة إلى أن تكون معًا ، وسنحكم العالم معًا القوة العظيمة والجبارة للمتنورين ، العمر الطويل والازدهار هنا على الأرض مع الحياة الأبدية والبهجة. اتصل بنا بالبريد الرسمي: illuminatieuropeheadquarter@gmail.com أو wahtsapp +34632600778.

Great Illuminati Brotherhood members يقول...

الانضمام إلى الأخوة المتنورين 666 !!! WhatsApp +1 (607)463-8998. البريد الإلكتروني: -illuminatistar6666@gmail.com
هل أنت في ألمانيا أو الولايات المتحدة أو أوروبا أو في أي مكان في العالم وتريد أن تكون ثريًا ومشهورًا وتمتلك القوة.
تُمنح المكافآت النقدية والمزايا للأعضاء الجدد.
1. مكافأة نقدية بقيمة 10،000،000.00 دولار أمريكي بعد البدء.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 630.000 دولار أمريكي.
3- شراء بيت الأحلام في البلد الذي تختاره.
4. إجازة لمدة شهر (مدفوعة الأجر) إلى الوجهة السياحية التي تحلم بها.
5- باقة عضوية الجولف لمدة عام.
6- علاج V.I.P في جميع مطارات العالم.
7- تغيير كلي في نمط الحياة.
8- الوصول إلى بوهيميان جروف.
9- دفع شهري قدره 50،000.00 دولار أمريكي في حسابك البنكي كل شهر.
10- حجز موعد لمدة شهر مع أفضل 5 قادة عالميين وأفضل 5 مشاهير في العالم. اتصل عبر WhatsApp +1 (607)463-8998. البريد الإلكتروني: -illuminatistar6666@gmail.com إذا كنت ترغب في الانضمام.

Great Illuminati Brotherhood members يقول...

الانضمام إلى الأخوة المتنورين 666 !!! WhatsApp +1 (607)463-8998. البريد الإلكتروني: -illuminatistar6666@gmail.com
هل أنت في ألمانيا أو الولايات المتحدة أو أوروبا أو في أي مكان في العالم وتريد أن تكون ثريًا ومشهورًا وتمتلك القوة.
تُمنح المكافآت النقدية والمزايا للأعضاء الجدد.
1. مكافأة نقدية بقيمة 10،000،000.00 دولار أمريكي بعد البدء.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 630.000 دولار أمريكي.
3- شراء بيت الأحلام في البلد الذي تختاره.
4. إجازة لمدة شهر (مدفوعة الأجر) إلى الوجهة السياحية التي تحلم بها.
5- باقة عضوية الجولف لمدة عام.
6- علاج V.I.P في جميع مطارات العالم.
7- تغيير كلي في نمط الحياة.
8- الوصول إلى بوهيميان جروف.
9- دفع شهري قدره 50،000.00 دولار أمريكي في حسابك البنكي كل شهر.
10- حجز موعد لمدة شهر مع أفضل 5 قادة عالميين وأفضل 5 مشاهير في العالم. اتصل عبر WhatsApp +1 (607)463-8998. البريد الإلكتروني: -illuminatistar6666@gmail.com

illuminati europe headquarter يقول...

تحيات من السيد الكبير! فيما يتعلق بأنك أصبحت عضوًا في شركة ILLUMINATI الكبرى ، فنحن نرحب بك. كن جزءًا من شيء مربح ومميز (مرحبًا بك في عالم ILLUMINATI). هل أنت سياسي ، مهندس ، طبيب ، ترفيه ، MOD EL ، خريج / طالب ، أم أنك تفكر في توسيع نطاق عملك لتصبح عقول عظيمة. من المهم أيضًا معرفة أنه لكي تصبح عضوًا ، وأن تربح مبلغًا قدره 100،000،000 دولار ، كمرتب شهري لعضوية المتنورين. "الفرصة" تجعلك منظمة المتنورين العظيمة غنية وبعض هؤلاء الذهبيين المشهورين في العالم ، ستخرجك من جذور العشب وتنقلك إلى ارتفاعات أعلى إذا كنت تطمح إلى أن تكون منذ فترة طويلة وسنحكم العالم معًا القوة العظيمة والجبارة للمتنورين ، العمر الطويل والازدهار هنا على الأرض مع الحياة الأبدية والبهجة. اتصل بنا بالبريد الرسمي: illuminatieuropeheadquarter@gmail.com أو wahtsapp +34632600778


https://www.gaia.com/article/what-is-the-illuminati.

Great Illuminati Brotherhood members يقول...

انضم إلى جماعة الإخوان المتنورين من أجل المال والسلطة والشهرة والأمن. البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(607)643-8998.
الفوائد والمكافآت الممنوحة للأعضاء.
1. مكافأة نقدية قدرها 120،060،800 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 998.690 دولار أمريكي.
3. بيت الأحلام تم شراؤه في بلد من اختيارك بقيمة 980،500 دولار أمريكي
4. دفع شهري قدره 80860 دولارًا أمريكيًا شهريًا كعضو.
5. لا تفشل في رؤية النور والمال والشهرة والقوة في 3 أيام.
6. لا تضحيات بشرية.
7. كن مليونيرا ؟؟
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا ،
اتصل بنا: البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو WhatsApp +1(607)643-8998.

Unknown يقول...

تحية من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملاحظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحيات معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Scott Smith يقول...

هذه رسالة الإنارة الرسمية إلى العالم
ملاحظة: لا توجد خصومات بشرية كما أن شركة ILLUMINATI تتقاضى رسومًا للتسجيل.
يمكنك الاتصال بممثل المعبد عبر WhatsApp: +1 (708)942-7262

هل أنت رجل أعمال ، سياسي ، موسيقي؟ تريد أن تكون غنيا

مشهور ، قوي في الحياة ، انضم إلى عبادة الأخوة المتنورين

اليوم واحصل على مبلغ فوري غني. مليون دولار أسبوعيا ومجانا

السيارة التي تختارها للعيش في هذا العالم وحتى تكسب دولارًا

1،000،000 كميزة لبدء حياة جديدة.

يجب أن يكون عمرك 20 عامًا على الأقل للاتصال بشركاء Gmail الفعليين: illuminatiwordorder1995@gmail.com
واتس اب: +1 (708) 942-7262

Unknown يقول...

تحيات من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع الاستثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في Bohemian Grove.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملاحظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحيات معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

illuminati europe headquarter يقول...

الانتماء إلى المتنورين اليوم والبحث عن النور. يصبح المال والقوة والشهرة والثروة لقبك طوال جيلك وشاهد كيف تتحقق أحلامك. إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلى المقر الرئيسي العالمي لطلبات المتنورين في (أوروبا) ، فأرسل إلينا بريدًا إلكترونيًا اليوم. البريد الإلكتروني: illuminatiworldwideorder@gmail.com
او whats-app us .. +34632600778

لبدء الخاص بك على الإنترنت.
لا يهم أين أنت. لا يمكن أن تؤثر أي مسافة على عمل بافوميتنا.

ملاحظة .. نحن لا نقبل مكالمة whatsapp.

https://www.gaia.com/article/what-is-the-illuminati

Recardo Alex يقول...

رسالة رسمية من جماعة الإخوان المسلمين المتنورين إلى العالم. هل أنت رجل أعمال أو امرأة ، فنان ، سياسي ، طالب ، موسيقي تريد أن تكون غنيًا ، مشهورًا ، قويًا في الحياة ، انضم إلى جماعة الإخوان المتنورين اليوم واثري على الفور في أسبوع واحد ، مبلغ ضخم من المال ومنزل مجاني. في أي مكان تختاره للعيش في هذا العالم وكسب أيضًا 1000000 دولار لبدء عمل تجاري.

مزايا انضمام الأعضاء الجدد إلى برنامج ILLUMINATI.

1. جائزة نقدية قدرها 1،000،000 دولار أمريكي

2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 50000 دولار

3. بيت الأحلام تم شراؤه في البلد الذي تختاره

4. علاج V.I.P في جميع المطارات حول العالم


إذا كنت مهتمًا فاتصل بالمندوب الآن + أو تواصل معه على الواتس اب +1 (757) 354-3107
+ يجب أن يكون عمرك 25 عامًا على الأقل للاتصال بوكيلنا الممثل إذا كنت طالبًا.

Unknown يقول...

أهلا!!! هل أنت مهتم بالانضمام إلى جماعة الأخوة المتنورين العظيمة لتصبح ثريًا ومشهورًا في الحياة؟ هذه هي المزايا الممنوحة للأعضاء الجدد * مكافأة نقدية قدرها 500000 دولار أمريكي * سيارة جديدة من اختيارك * منزل أحلام تم شراؤه في البلد الذي تختاره * عطلة شهر واحد (مدفوعة بالكامل) إلى الوجهة السياحية التي تحلم بها. 100000 دولار أمريكي في حسابك المصرفي كل أسبوع LOكعضو إذا كنت مهتمًا يمكنك أن تقول نعم الآن.

Whatsapp الآن: +1 (618) 440-2248

Recardo Alex يقول...

رسالة الإخوان المتنورين الرسمية إلى العالم. هل أنت رجل أعمال أو امرأة ، أو فنان ، أو سياسي ، أو راعي ، أو طالب ، أو موسيقي حتى تكون ثريًا ، ومشهورًا ، وقويًا ، وفي أي موقف أنت فيه ، انضم إلى جماعة الأخوة المتنورين اليوم واثري فورًا تصبح عضوًا ، ومبلغًا ضخمًا من المال ومنزل مجاني في أي مكان من اختيارك في العالم تريد أن تعيش فيه ، واكسب أيضًا 10 ملايين دولار لبدء مشروع تجاري.

مزايا انضمام الأعضاء الجدد إلى برنامج ILLUMINATI.

1. جائزة نقدية قدرها 100،000،000 دولار

2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 500.000.00 دولار

3. شراء منزل الأحلام في بلد من اختيارك

4. معاملة كبار الشخصيات في جميع مطارات العالم


إذا كنت مهتمًا ، فاتصل بالمندوب الآن أو تواصل معه على WhatsApp. +1 (757) 354-3107
+ يجب أن يكون عمرك 25 عامًا على الأقل للاتصال بشركائنا إذا كنت طالبًا ، البريد الإلكتروني: litisociatyorder2013@gmail.com ،

Unknown يقول...

تحيات من النظام العظيم للإنليوميناتي إلى الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى أخوة المتنورين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك رؤية ضوء الثروة والسعادة بدون أي تضحية بالدم. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 650.000 دولار أمريكي للترحيب بجميع الأعضاء الجدد أثناء انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا منزل من اختيارهم وموقعه مع استثمارات ، إلى جانب هذه الفرصة في الحياة لكي يصبحوا مشهورين.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد الذين ينضمون إلى ILLUMINATI.
1. مكافأة نقدية قدرها 650.000 دولار أمريكي.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 250.000 دولار أمريكي
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التعيين مع أفضل 5 لاعبين في العالم ، دفع شهري قدره 1،000،000 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو في بوهيميان جروف.
القادة وأهم 5 مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق: greatilluminate99@gmail.com



ملاحظة؛ هذه الأخوة المتنورين التي يمكنك الانضمام إليها من أي مكان في العالم ، الهند ، تركيا ، إفريقيا ، الولايات المتحدة ، ماليزيا ،
دبي ، الكويت ، المملكة المتحدة ، النمسا ، ألمانيا ، أوروبا. آسيا ، أستراليا ، إلخ.


تحيات معبد إيلوميناتي الولايات المتحدة

Recardo Alex يقول...

رسالة المتنورين الرسمية إلى العالم. إذا كنت رجل أعمال أو امرأة أو فنانًا أو سياسيًا أو راعيًا أو طالبًا أو موسيقيًا لتصبح ثريًا ومشهورًا وقويًا وفي أي ظرف تجد نفسك ، انضم إلى جماعة الأخوة المتنورين اليوم وكن ثريًا بمجرد أن تصبح عضوًا و مبلغ ضخم من المال ومنزل مجاني في أي مكان في العالم تختار العيش فيه ، بل ويمكنك كسب 10 ملايين دولار لبدء مشروع تجاري.

مزايا انضمام الأعضاء الجدد إلى برنامج ILLUMINATI.

1. جائزة نقدية قدرها 100،000،000 دولار

2. سيارة أحلام جديدة أنيقة بقيمة 500.000.00 دولار

3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره

4. خدمة VIP في جميع مطارات العالم.


إذا كنت مهتمًا ، فاتصل بالمندوب الآن أو اتصل به على WhatsApp. +1 (757) 354-3107
+ يجب أن يكون عمرك 25 عامًا على الأقل للاتصال بشركائنا إذا كنت طالبًا

Great Illuminati Brotherhood members يقول...

مرحبًا بكم في جماعة الأخوان المتنورين العظيمة.
هل تريد أن تكون عضوًا في المتنورين ، فهذا سيجعلك غنيًا إلى الأبد ، ومشهورًا ، ولديك القدرة على التحكم في الناس.
البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com أو رقم WhatsApp +1 (740)479-2914.
الفوائد والمكافآت الممنوحة للأعضاء.
1. مكافأة نقدية بقيمة 8،666،000.00 دولارًا أمريكيًا
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 966،000.00 دولار أمريكي
3. شراء بيت الأحلام في بلد من اختيارك.
4. علاج V.I.P في جميع المطارات في العالم
5. دفع شهري قدره 50،000.00 دولار أمريكي إلى حسابك المصرفي كل شهر كعضو.
6. لا تفشل في رؤية النور والمال والسلطة في 3 أيام.
7. لا تضحيات بشرية.
8. كن مليونيرا ، كن ثريا إلى الأبد.
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا ، أرسل بريدًا إلكترونيًا: illuminatistar6666@gmail.com أو رقم WhatsApp +1(740)479-2914.

Recardo Alex يقول...

التدليك الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين المتنورين للعالم. أنت رجل أعمال أو امرأة ، أو فنان ، أو سياسي ، أو راعي ، أو طالب ، أو طبيب ، أو موسيقي حتى تكون غنيًا ، ومشهورًا ، وقويًا ، وفي كل المواقف التي تجد نفسك فيها ، وتذكر أن المتنورين لا يطلبون منك المال أو التضحية البشرية. ، انضم إلى عبادة الأخوة المتنورين اليوم واثري على الفور. كن عضوًا ، واحصل على الكثير من الأموال المجانية ومنزلًا في أي مكان في العالم تريد أن تعيش فيه ، واكسب أيضًا 10 ملايين دولار لبدء مشروع تجاري.

مزايا انضمام الأعضاء الجدد إلى برنامج ILLUMINATI.

1. جائزة نقدية 100،000،000 دولار

2. سيارة أحلام جديدة أنيقة بقيمة 500.000.00 دولار

3. شراء منزل الأحلام في بلد من اختيارك

4. معاملة كبار الشخصيات في جميع مطارات العالم


إذا كنت مهتمًا ، فاتصل بالمندوب الآن أو اتصل به على WhatsApp. +1 (781) 361-9631
+ يجب أن يكون عمرك 25 عامًا على الأقل للاتصال بشركائنا. إذا كنت طالبًا ، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى: litisociatyorder2013@gmail.com ،

Adamsscott يقول...

كيف يجعلني الإخوان المضيء غنيًا وشهرة. أنا عضو في جماعة الأخوة المتنورين ، أريد أن أشكر الرب لوسيفر ، على ما فعله من أجلي ، لقد غير حياتي ، جلب الفرح والسعادة لحياتي ، أنا أعيش حياة جيدة اليوم بسبب من الأخوة المتنورين ، لقد جربت طوال حياتي للانضمام إلى الأخوة المتنورين ، لقد تعرضت للخداع عدة مرات لكنني ما زلت لا أستسلم ، لأنه عندما تستسلم في الحياة ، ستستسلم الحياة أيضًا في الإنسان ، إذا كنت لقد تم خداعك مرات عديدة ، نصيحتي لك هي عدم الاستسلام ، لأن الأخوة المتنورين حقيقية ، انضممت إلى المتنورين الحقيقيين بدفع 300 دولار فقط ، للانضمام إلى المتنورين ، أريدكم جميعًا أن تعرفوا اليوم ، أنت تدفع المال للانضمام ، نصيحتي لكم جميعًا هي أن تتخذوا قراراتكم وتنضموا إلى جماعة المتنورين ، عندما اكتملت عملية التحضير الخاصة بي ، كان مبلغ المزايا الذي أعطي لي هو 1،000،000 دولار لبدء حياة جديدة ، وهذا هو السبب في أنني أستطيع لا تتوقفوا عن الترحيب بالأخوة المتنورين ، إذا كنتم في أي نوع من المشاكل أو أنت في الدعم في الحياة ، نصيحتي لك هي الانضمام إلى الأخوة المتنورين بحيث يمكن حل جميع مشاكلك في الحياة ، للانضمام إلى الأخوة المتنورين ، يمكنك الاتصال بالسيد ديفيد مارك أو WhatsApp له (+ 2348140101327)

Ramadhan Daffa يقول...

يوم جيد

أتيت إليكم بكل احترام ، لأقدم شهادتي حول كيف تلقيت بأمان قرضي البالغ 25000 دينار أردني من شركة قروض جيسيكا روجاس ، فهي متخصصة جدًا في منح القرض لأي شخص جاد يرغب في الحصول على قرض شخصي للعمل أو للشراء منزل أو أي نوع من القروض لتغيير حلمهم.
إخواني وأخواتي المسلمين ، أنا رجل سعيد جدًا الآن ، الرجاء مساعدتي في تقديم الشكر لله عز وجل وبفضل شركة قروض السيدة جيسيكا روجاس وجميع العاملين في الشركة ، أقدر حقًا القرض الذي قدمته لي ولله سبحانه وتعالى. استمر في ترقيتك وبارك فيك ، فلن ينقصك شيء باسم الله أمين.

يُرجى الاتصال مباشرةً ببريد الشركة أو الاتصال برقم خدمة العملاء عبر واتساب +1 (325) 231-4574

البريد الإلكتروني (Jessicarojasloanfirm1998@hotmail.com)

لا تتردد بالاتصال بشركة قرض جيسيكا روخاس الآن.

أفضل التحايا

السيد رمضان الدفع

شكرًا لك

illuminati european grandmaster يقول...

تحيات من مبنى ILLUMINATI في جميع أنحاء العالم.

عنوان البريد الإلكتروني = illuminatieuropeangrandmaster@gmail.com أو wahtsapp +34602182632



مرحبًا بكم في نظام التنوير العظيم للولايات المتحدة والعالم بأسره ، هذه فرصة مفتوحة للانضمام إلى مجتمع الأشخاص المستنيرين ، حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة ، وأيضًا حيث يمكنك استعادة ضوء رؤية الثروة والسعادة بدون أي ذبيحة دموية. ونقوم أيضًا بدفع مبلغ 550،000 دولار للحصول على جميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وأيضًا إلى منزل من اختيارك وموقع مع الاستثمار وهذه الفرصة في الحياة لتصبح مشهورًا.

الفوائد الممنوحة للأعضاء الجدد في الإضاءة.
1. مكافأة نقدية قدرها 550،000 دولار.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 150.000 دولار أمريكي
3. اشتريت منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
استشارة لمدة شهر مع أفضل 5 في العالم.
القادة و 5 اهم مشاهير في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بعنوان البريد الإلكتروني السابق =illuminatieuropeangrandmaster@gmail.com أو wahtsapp +34602182632


https://www.gaia.com/article/what-is-the-illuminati

illuminati european grandmaster يقول...

تحية من وسام التنوير الكبير إلى المملكة المتحدة وإلى العالم بأسره ، هذا مفتوح

فرصة للانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين حيث يمكنك استعادة أحلامك المفقودة وأيضًا مكانك

تستطيع رؤية نور الثروة. يستطيع. والسعادة بدون أي ذبيحة دموية. وندفع أيضًا مبلغًا قدره 550 ألف دولار

لجميع الأعضاء الجدد عند انضمامهم إلى الأخوة وبهذا الاستثمار في منزل من اختيارهم وموقعهم

ولجعلهم مشهورين في الحياة.

تلقي مزايا للأعضاء الجدد الموجودين في النور
1. مكافأة نقدية بقيمة 550.000 دولار.
2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بكلفة 150 ألف دولار
3. شراء منزل الأحلام في البلد الذي تختاره.
شهر من التشاور مع أفضل 5 في العالم.
قادة و 5 شخصيات مهمة في العالم. إذا كنت مهتمًا ، فيرجى الاتصال بـ e-

mail=illuminatieuropeangrandmaster@gmail.com أو whatsapp +34602182632

Great Illuminati Brotherhood members يقول...

✝️ انضم إلى جماعة المتنورين من أجل المال والسلطة والشهرة والأمن. البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com
الفوائد والمكافآت الممنوحة للأعضاء.
🔯 1. مكافأة نقدية قدرها 106060800 دولار أمريكي
🔯 2. سيارة أحلام أنيقة جديدة بقيمة 670.690 دولارًا أمريكيًا
🔯 3. منزل أحلام تم شراؤه في البلد الذي تختاره بقيمة 980،500 دولار أمريكي
🔯 4. دفع شهري قدره 80860 دولارًا أمريكيًا شهريًا كعضو
5. لا تفشل في رؤية النور والمال والشهرة والقوة في 3 أيام
🔯 6. لا تضحيات بشرية.
🔯 7. كن مليونيرا🔺
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا ، 🔺
📲 اتصل بنا: البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com

AGENT SANCHEZ يقول...

🔺666༺𝐅𝐨𝐥𝐥𝐨𝐰 𝐭𝐡𝐞 𝐥𝐢𝐠𝐡𝐭༻666🔺
TESTIMONY HOW I JOINED ILLUMINATI 666 TEMPLE
NOTE: ILLUMINATI MEMBERS DO NOT DISCLOSE THEIR IDENTITY ON SOCIAL MEDIA ALSO
THERE IS NO HUMAN SACRIFICE INVOLVE

illuminati666worldtemple@gmail.com
At first, I thought it was a scam because these days it's hard to find genuine people on the internet until I decided to give it a try,
And my whole life changed in just 6 days

BENEFITS FOR NEW MEMBERS
*. A house in any country of your choice.
*. A new dream car.
*. The sum of 6 million dollars to start a new life 6,000,000$
You must be at least 18 years old before you can contact our partners
Email: illuminati666worldtemple@gmail.com

Great Illuminati Brotherhood members يقول...

✝️ انضم إلى جماعة المتنورين من أجل المال والسلطة والشهرة والأمان. البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com
المزايا والمكافآت الممنوحة للأعضاء.
🔯 1. مكافأة نقدية بقيمة 10,060,800 دولار أمريكي.🔺
🔯 2. سيارة أحلام جديدة وأنيقة تبلغ قيمتها 670,690 دولارًا أمريكيًا.🔺
🔯 3. منزل الأحلام الذي اشتريته في البلد الذي تختاره بقيمة 980.500 دولار أمريكي🔺
🔯 4. الدفع الشهري بقيمة 80,860 دولارًا أمريكيًا كل شهر كعضو.🔺
🔯 5. لا تفشل في رؤية النور والمال والشهرة والقوة في 3 أيام.🔺
🔯6. عدم التضحية بالبشر.🔺
🔯 7. كن مليونيراً🔺
إذا كنت مهتمًا بالانضمام إلينا، 🔺
📲 تواصل معنا: البريد الإلكتروني: illuminatistar6666@gmail.com

Disqus for TH3 PROFessional