الأربعاء، 23 يوليو، 2014

سلاح مخرجات الحوار الوطني وتقسيم اليمن إلى ستة أقاليم

حوثيون على دبابة من معسكرات الجيش
هذه واحدة من عشرات الدبابات التي استولت عليها مليشيا الحوثي بعد سقوط اللواء 310 مدرع في عمران، ولو افتراضاً، وزعم الناطق الرسمي محمد عبدالسلام إن اللواء كانوا بدون أي سلاح وأنها نقلت إلى أرحب.
باختصار شديد: بوسع جماعة الحوثي إدعاء ما تشاء، ومن حقها أن تشترط عند تطبيق بند نزع المليشيا المسلحة، حسب ما أفضت مخرجات الحوار الورقية، أن يتم نزع سلاح جميع المليشيات. أتفهم ذلك كون "المخرجات" أمر توافقت عليه كل القوى السياسية بما فيها الإصلاح والحوثي، ويقع تطبيقها على الدولة ممثلة برئيس نشرة التاسعة والحكومة الغيبوبة.
لكن هذا يقتصر على السلاح الثقيل الذي استولت عليه جماعة الحوثي طوال السنوات السابقة. أما سلاح عمران، وما يمكن أن نسميه سلاح "مخرجات مؤتمر الحوار الوطني" فيجب أن يتم تسليمه فوراً واحتفاظ الحوثي به هو جريمة نهب وغرهاب واستيلاء على مقدرات وممتلكات الدولة.


لقد رضحت ما تسمى مجازاً "الدولة" لكل شروط الحوثي وعليها الآن أن تستعيد جميع أسلحة اللواء خاصة وأن الشرطة العسكرية واللواء التاسع قد تسلموا المواقع العسكرية فعليا في عمران، وفق شروط الحوثي، وبالتالي ينبغي إعادة هذه المدرعات والدبابات، إلى الشرطة العسكرية حالاً.

على قيادة وزارة الدفاع أن تحترم نفسها ولو قليلاً وتصدر بياناً إما يؤكد صحة ما قاله محمد عبدالسلام وإما ينفيه، ويبين لليمنيين ما مصير اسلحة اللواء 310 مدرع وما كان فيه أو نهب منه. ولو كان لديهم احترام ما كان ليكون ما كان أصلا.

لطالما تحدث عبالملك الحوثي عن فساد حزب الإصلاح وحلفاءه العسكريين والقبليين ونهبهم لمقدرات الدولة. هذا صحيح. وكنت أحد اللذين نشروا الكثير حول ذلك. لكن هل أنا بحاجة إلى لفت انتباه عبدالملك أن كل ما نهبه وزراء الإصلاح وبعض حلفائه ربما أقل من قيمة خمسين دبابة كهذه التي يكبّر عليها مقاتلوه؟
أم أن هذا نهب على الطريقة القرآنية.

انتم تشاهدون الآن سلاح مخرجات الحوار وتقسيم اليمن إلى ستة أقاليم
__________________________________________________________

كل عام والجميع بخير وإن كان مش باين ونتواصل بعد العيد المبارك إن شاء الله لكوني سأعطل حسابي غداً أو بعد غد على الأرجح

ليست هناك تعليقات:

Disqus for TH3 PROFessional