الجمعة، 4 سبتمبر، 2015

ضاقت البلاد العربية باللاجئيين السوريين ففتحت ألمانيا ذراعيها ورحبت بهم في بلدهم الجديد

نجوم المانشافت يرحبون باللاجئين: شفايني كروس أوزيل غاندوغان وبوتينج
شعوب حية تؤمن بالإنسان.
بينما أقفلت دول الخليج حدودها أمام اللاجئين السوريين، تفردت ألمانيا بين دول أوروبا باستقبال 800 ألف لاجئ. قبل أيام طلبت المستشارة ميركل من الألمان عدم معارضة قرار حكومتهم. وفي الجولة الثالثة من الدوري الألماني رفعت الجماهير في أكثر من ملعب لافتات ترحب باللاجئين، وأشعر بالزهو كمشجع لبروسيا دورتموند، أن أول لافتة ترحيب رفعت من جمهور فريقي بسيجنال ايدونيا بارك في مباراته أمام هيرتا برلين. 

جماهير دورتموند ترحب باللاجئين بأكبر ملاعب أوربا حضوراً سيجنال ايدونا بارك
 واليوم هاهم نجوم منتخب المانيا بطل العالم يرحبون باللاجئين في "بلدهم الجديد" ورفع خمسة من نجوم المانشافت لافتات ترحب باللاجئين وتتضامن معهم،
وتدين التعامل معهم بعنف، وهم باستيان شفاينشتايغر قائد منتخب ألماني وتوني كروس نجم ريال المدريد وجيروم بواتينغ مدافع باير مسنشن، ومسعود أوزيل نجم أرسنال ووسط بروسيا دورتموند إيلكاي غندوغان وكلاهما مسلمان من أصول تركية من مواليد ألمانيا.
كما خصص الاتحاد الألماني عددا خاصا من التذاكر للاجئين لحضور مباراة المنتخب ضد بولندا يوم غد الجمعة في فرانكفورت ماين. و هذا الإجراء هو ليس الأول من الناحية الرياضية في ألمانيا لدعم اللاجئين حيث كان بوروسيا دورتموند قد خصص 250 تذكرة مجانية الأسبوع الماضي للاجئين من أجل حضور مواجهته لهيرتا برلين في سيغنال إيدونا بارك الذي يتمتع بأعلى معدل للحضور الجماهيري في أوروبا كلها.
ويأتي إعلان لاعبي المنتخب الألماني ضمن حملة تقوم بها الحكومة الألمانية لتسهيل إجراءات دخول اللاجئين من الدول التي تعاني ظروف فقر أو حرب إليها بعد تعرض اللاجئين لحوادث كثيرة في النمسا والمجر ومقدونيا.
وفي خطبة الجمعة يوم غد سوف يتحدث أئمة المساجد عن السنة النبوية التي صارت بالنسبة لكثير من الشعوب العربية مجرد كلام وذاكرة لغوية لا أكثر. فالمسلم أخ المسلم اذا اشتكى منه عضو… لم يتداع له أحد وسيقال له عليك وعلى ألمانيا بلد الإنسانية العظمى.
شكرا ألمانيا

شكرا دورتموند BVB

ليست هناك تعليقات:

Disqus for TH3 PROFessional