الأحد، 30 مارس، 2014

الحوثيون واحتكار تفسير القرآن وفهم مقاصد الدين

صراحة أنا مرعوب لأن الحوثيين دخلوني في قائمة أكاذيب إعلام الإصلاح!
شوفوا لي محامي ولا أقلكم بلاش. خلونا نعمل كلمتين جد ع الماشي ولنا حديث في وقت آخر:
كالعادة يصفونني بالذكي، والصادق، والوطني الشريف، والمنصف عندما يكون النقد موجهاً لخصومهم للإصلاح وعلي محسن، أما إن كان النقد موجهاً لجماعة الحوثي أصبح بعكس كلامهم، مغرراً بي، أو مخدوعاً علي من إعلام الإصلاح، أو لدي موقف عنصري تجاه جماعة الله، أو "قبضت الثمن" كما علق أحد الحوثة في ذات المنشور وكأنني انتظر شهادة حسن سيرة وسلوك من أمثاله وسادته، أو سينطلي علي أساليب الترهيب، وإظهار كل من ينتقدهم كمخدوع ومغرر به وباعتبارهم المصدر الوحيد للمفهومية. طيب. 
يقولون إنه مزور.
وهو كلامه بلحمه وشحمه.
ويأتي برابط آخر من نفس المقابلة
من نصها، أو آخرها فقط لتبدو كاذباً أو تتشكك.
قديمة. شوفوا غيرها


كل ما في الامر ان المقابله طويلة
وانا شاركت أقصر مقطع قصير ليس إلا
من صفحة مارب برس عشان النت واستهلاكه.
وبصرف النظر عن العناوين التي وضعتها للمقطع عدد من القنوات مثل حوثي يكفر بالقران... إلخ واللغة الشائعة بين الطائفين والمذهبين من الطرفين، فأنا أفهم فحوى كلام المتحدث، وأعرف جيدا انه محق مثلا في جزء بسيط متعلق بجعل السوء والذنوب منسوبة إلى الله وفق مبدأ الجبر الأموي الذي قوضته المعتزلة (ولو شاء الله ما عبدناهم.. ولو شاء.. سور الأنعام والأعراف بخاصة).
لكن جوهر كلامه هو حقيقة واحدة: إذا لم يكن القرآن مفسراً من أهل البيت وهديهم فهو ناقص ومشوه وعمي ومبتذل بما يتعارض جوهرياً مع العشرات من الآيات المحكمة القطعية الدلالةالتي لها نقاش آخر.

واذا كان من يتحدث عنهم، بلغة غل وكراهية مخيفة، قد عطلوا الكثير من آيات القرآن، ونسخوا ألف آية بآية السيف مثلاً، فما الذي قمتم به أو أسلافكم أو مراجعكم الدينية؟
نفس الشيء إنما في الاتجاه الآخر. ولسنا جهلة أو طارحين عقولنا في الصفيف!

فالحنابلة مثلا استنبطوا عشرات ومئات الأحكام من آية الوضوء، أو من آية الحيض، بينما لا تجد كتاباً أو حكماً واحداً تم استنباطه من آية الأمانة مثلاً (إنا عرضنا الأمانة) أو آية موارد الدولة (وما أفاء الله على رسوله).. لأنها تتعلق بالحكام الذين يروج لهم ويدافعون عن طغيانهم!

بالمقابل لدينا كم هائل من الأحكام المستنبطة من القرآن من قبل الشيعة الإمامية إجمالاً، والزيدية أيضاً عن النسب، والاصطفاء، والتفضيل، و(ما كان لهم الخيرة) و(أم يحسدون الناس) والعصمة، وأبناء الله، ومن هو هارون، وما معنى قوله (كذلك وأورثنها بني إسرائيل، وكيف أن آازر هو في الحقيقة عمّ ابراهيم الخليل وليس أباه، طبعاً إذ كيف يخرج أبو الأنبياء من صلب رجل كافر ومشرك بينما لم يتم استباط حكم واحد من سورة يوسف التي تحدثنا عن أبناء يعقوب وهم من حيث النسب من سلالة نبوية:
أبناء نبي (يعقوب)
ابن نبي (إسحاق)
ابن نبي وأبي كل الأنبياء (ابراهيم)
ومع ذلك، وبرغمه، ولأجله، فعلوا الفعائل:
كذبوا، وزورا الحقيقة، وهموا بقتل أخيهم يوسف!
ولهذا السبب طبعاً تجنبت الشيعة الإمامية الأحكام من السورة.

وهكذا.. أو كما قال الله:
تجعلونه قراطيس تبدونها وتخفون كثيراً منها.
أو يشترون عرض هذا الأدنى
وغيرها من الآيات

على كل ليس هذا الوقت المناسب.
اما من ينتظرون الاعتذار فان شاء الله ولا تهنوا
بس لما أبدأ برنامجي بحيث يكون بطيبة نفس ومسبوك.


خاطركم. 

--------------------------
منشور صفحة أكاذيب إعلام الإصلاح

ضمن الهجمة التشويهية الشرسة التي تتعرض لها جماعة انصارالله نشر الصحفي محمد عبده العبسي رابط لمقطع فديو تم اقتصاصه من كلام ليحيى ابوعواضة الثقافي المعروف في جماعة انصارالله وهو يتحدث عن القرآن وقد اقتصوا من كلامه كي يظهر انه يقول بأن القرآن ناقص 
وبالرغم من ان المقطع الذي مدته 35 ثانية واضح انه مقصوص لمن يستمع اليه لكن العبسي قام بمشاركته وحتى بعد ان تم ارفاق له رابط المقطع الكامل في تعليق الا ان العبسي ظل على موقفه ولم يقم بازالة المقطع المزور
رابط المقطع المزور http://www.youtube.com/watch?v=YGCEHFK3u1A&feature=share 
رابط المقطع الحقيقي http://www.youtube.com/watch?v=MNLUlRZpl20

ليست هناك تعليقات:

Disqus for TH3 PROFessional